اللاذقية-سانا

بإمكانيات متواضعة ودعم مادي ومعنوي من أفراد عائلتها بدأت الشابة روز سعيد بدور مشروعها الخاص لصنع الشموع ويحمل اسم “دونا كاندلز” ونجحت تصاميمها العصرية وألوانها الأنيقة وتراكيبها العطرية الفوّاحة في استقطاب الباحثين عن قطع فريدة ومميزة سواء لأغراض الزينة أو الهدايا الشخصية ذات الطابع المتفرد.

وقالت بدور خريجة كلية هندسة العمارة بجامعة تشرين في تصريح لـ سانا الشبابية إنه لطالما استهوتها الشموع في واجهات المحال التجارية وتلك التي تزين الأروقة وزوايا المنازل والمكاتب أو قاعات المناسبات الخاصة وحفلات الزفاف والأجواء الدافئة والراحة والسكينة التي تضفيها بجمال تصاميمها وطيب روائحها، فضلاً عن تأثيرها الإيجابي في تحسين الحالة المزاجية والتخفيف من مشاعر القلق والتوتر.

الدقة والتركيز والصبر وغيرها من المهارات التي طوّرتها بدور على مدى عدّة أشهر من العمل بدت نتائجها واضحة في القطع التي تصنعها مستعينة بما يقدمه أخوتها من أفكار توحي لها بتصاميم مبتكرة، مضيفة أنها وجدت بعض الصعوبة في البداية سعياً منها لتقديم شموع يدوية جميلة متقنة الصنع بأدق التفاصيل مستفيدة من دراستها الأكاديمية في تصميم المجسمات وابتكار القوالب الخاصة بها وما يتوفر من مجسمات أخرى في المنزل تخدم عملها.

وأشارت إلى أن المادة الأولية في عملها هي الشمع الأبيض حيث تحرص على إضفاء لمستها الخاصة من ناحية مزج الألوان مستخدمة المهارة التي اكتسبتها بمرور الوقت للوصول إلى منتج نهائي عالي الجودة من جميع النواحي واستخدام بتلات الورد الطبيعي المقطوفة حديثاً في تركيبة الشموع لتمنحها عطراً شذياً يعزز من تميزها في هذا المجال الذي يعج بالمنافسين.

وأوضحت أنها تعتمد على التسويق الالكتروني لبيع منتجاتها عبر صفحة “فيسبوك” خاصة بمشروعها، معربة عن أملها بأن تتمكّن من تطوير مشروعها وتحقيق شهرة عريضة على مستوى سورية وانتشاراً واسعا على نطاق العالم العربي لتصبح الشموع التي تصنعها جزءاً من الذكريات الجميلة واللحظات السعيدة للآخرين.

ديمة حشمة ورشا رسلان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أمن بنغازي يضبط مدبرة منزل نيجيرية سرقت مبلغ مالي من مكان عملها

الوطن|متابعات

ضبط قسم التحريات العامة التابع لمديرية أمن بنغازي مُدبرة منزل نيجيرية الجنسية قامت بسرقة مبلغ مالي من منزل تعمل به بمنطقة الرحبة.

وقالت المديرية عبر صفحتها على الفيسبوك أنه تنفيذاً لتعليمات مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ  والقاضية بسرعة الإستجابة لشكاوى المواطنين وإنجازها بالصورة الصحيحة وعُقب ورود شكوى من مواطنة لقسم التحريات العامة عن تعرضها لسرقة مبلغ مالي 2000 دينار وأفادت ان مدبرة المنزل النيجيرية الجنسية هي من قامت بسرقة المبلغ من غرفة نومها .

وأكدت أن رئيس قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي أصدر تعليماته بالبحث والتحري وضبط السيدة سالفة الذكر وبالفعل تمكن أعضاء التحريات من تحديد مكان تواجدها وضبطها والإنتقال بها إلى القسم .

ونوهت أنه بالإستدلال معها تبين أنها تُدعى ف.أ.أ نيجيرية الجنسية وإعترفت انها سرقت مبلغاً وقدره 2000 دينار وكما إعترفت بأنها قامت بسرقة مبلغ أخر لم تكن الشاكية تعلم عنه وتم إحالتها إلى النيابة العامة.

الوسوم#نيجيريا التحريات العامة ليبيا مديرية أمن بنغازي

مقالات مشابهة

  • مسؤول أوروبي: نعترف بدور مصر الكبير في المنطقة اقتصاديا
  • كيف تحصل على شقة في مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس؟
  • بعد أن دمرها تحالف العدوان ومرتزقته وحولوها الى أداة للابتزاز وفرض الحصار : تدخلات سريعة للإبقاء على شركة الخطوط الجوية اليمنية وإعادتها الى مسار عملها الصحيح
  • شركة بلاك وينج: الريادة في تقديم الأزياء النسائية للسفر والحجابات في الشرق الأوسط
  • أستاذ علوم سياسية: مصر حائط صد ضد مشروع الشرق الأوسط الكبير (فيديو)
  • أمن بنغازي يضبط مدبرة منزل نيجيرية سرقت مبلغ مالي من مكان عملها
  • متحدياً إصابته… الجريح يوسف أسعد يؤسس مشروعاً لصناعة الحلويات بريف طرطوس
  • "الشؤون الدينية" تفعل اللغات والترجمة لصناعة محتوى إثرائي عالمي
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفير سلوفينيا بالقاهرة يشيد بدور مصر الداعم لتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط