بوابة الوفد:
2024-09-16@17:27:52 GMT

الإثنين.. محاكمة المتهمين بسرقة أصحاب المعاشات

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

تنظرمحكمة جنح الأميرية برئاسة المستشار شهاب عشوش، يوم الاثنين المقبل، محاكمة تشكيل عصابى لسرقة أصحاب المعاشات عن طريق إرسال رسائل لهم على هواتفهم واستولوا منهم على آلاف الجنيهات.

جنايات اسيوط تحكم بالسجن لمدة عام مع الشغل لعامل حاول قتل شخص

 

الواقعة بدأت بتلقى قسم شرطة الأميرية بلاغا من موظف على المعاش، أفاد فيه باكتشافه سحب مبلغ 130 ألف جنيه من رصيده فى البنك، وأضاف أنه تلقى رسائل من أرقام ادعوا أنهم من البنك المركزي، وطلبوا منه تحديث بياناته، حيث قاموا بإرسال رابط "لينك" قام بالضغط عليه وبعدها تم اكتشاف سحب المبالغ من رصيده، وتم تشكيل فريق بحث.

 

وتبين من التحريات والتحقيقات، أن وراء الواقعة تشكيل عصابى يوهم ضحاياه أنهم من البنك المركزى ويستخدم أرقام مجهولة فى الاستيلاء على أرصدة المواطنين من البنوك، عن طريق إرسال رسائل على هواتفهم.

 

 

وفى سياق اخر

لقي شخص مصرعه وأصيبت شقيقته بالرصاص في قرية مسرع بمركز أسيوط. وفقًا للبلاغ الذي تلقاه اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، من اللواء توفيق جاد، مدير المباحث الجنائية، تم الإبلاغ عن جريمة قتل شاب وإصابة شقيقته في قرية مسعى بمركز أسيوط.

 

بعد تلقي البلاغ، انتقل اللواء وائل نصار مدير الأمن، واللواء توفيق جاد مدير المباحث، والقوات الأمنية والمباحث إلى المنطقة الوسطى. كان من بين القادة المشاركين في البحث عن الجاني العقيد محمود بدوي رئيس فرع المنطقة المركزية، والمقدم عمر عبدالعظيم رئيس مباحث مركز أسيوط، والرائد محمود فراج معاون المباحث، والنقيب خالد تاج معاون المباحث..

 

وكشفت التحريات والمعاينة الأولية عن إصابة المجني عليه محمود م.أ، يبلغ من العمر 25 عامًا، وشقيقته م.م، بعد تعرضهما لإطلاق النار داخل منزلهما بقرية مسرع بأسيوط. تبين أن الجاني هو ابن عم الضحيتين ع.ك، وقد ارتكب هذه الجريمة بسبب خلافات عائلية سابقة.

 

تم تطويق المنطقة من قبل قوات الشرطة بهدف اعتقال الجاني، الذي قام بإطلاق النار على رجال الشرطة الموجودين في مكان الحادث. بعد مواجهة مقاومة من جانبه، تمكنت قوات الشرطة من القبض عليه. تم نقل المجني عليه والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج، وتم إخطار النيابة التي تولت بدورها التحقيق في الواقعة.

 

تعتبر هذه الجريمة مؤلمة ومدانة بشدة، وتبقى التحقيقات جارية للكشف عن دوافع وتفاصيل أكثر حول الواقعة. تؤكد السلطات الأمنية أنها ستعمل بكل جدية لضمان توقيف الجناة وتقديمهم للعدالة. وفي الوقت نفسه، تناشد الأجهزة الأمنية المواطنين بالإبلاغ عن أي معلومات قد تساهم في كشف الحقيقة وضمان سلامة المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاثنين محاكمة سرقة أصحاب المعاشات هواتفهم

إقرأ أيضاً:

ماس كهربائي.. التحريات تكشف سبب حريق شقة سكنية ببولاق الدكرور

تباشر جهات التحقيق، إجراءاتها في واقعة اندلاع حريق داخل شقة سكنية بمنطقة بولاق الدكرور، وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحريق وكشف سبب اندلاعه، كما أمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية لقاطني العقار تمهيدا للاستماع لأقوالهم، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

كانت قوات الحماية المدنية، قد تمكنت من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى منطقة بولاق الدكرور، دون إصابات، وتبين أن ماس كهربائي السبب في الحريق.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالي بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور.

وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء، إلى المكان وتمت عملية إخماد الحريق، ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة لأقوال شهود العيان وقاطني الشقة لكشف ملابسات الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً«زواج عرفي من طفلة».. اعترافات المتهم بقتل زوجته في المرج

لـ 2 ديسمبر.. تأجيل محاكمة 9 متهمين بقضية «أحداث المنصة» إداريا

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بسرقة 1100 جهاز تابلت من مخازن وزارة التعليم بالجيزة
  • حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم
  • عاجل بعد الحكم عليه.. وضع أحد المتهمين بقضية الجوكر تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات
  • المشدد للمتهمين بسرقة شخص وضربه بالقناطر
  • مصرع وإصابة 25 شخصا في حادث انقلاب سيارة ربع نقل
  • ماس كهربائي.. التحريات تكشف سبب حريق شقة سكنية ببولاق الدكرور
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بالزيتون
  • غدا.. محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • «رفض ترك عش الزوجية».. حبس المتهمين بقتل طليق شقيقتهما في الجيزة
  • سقوط مدير مطبعة «طبع شهادات جامعية بدون ترخيص» في قبضة أمن القاهرة