نظمت نقابة المعلمين، بمركز ومدينة سمالوط، شمال محافظة المنيا، اليوم الخميس، مؤتمرا حاشدا وحفلا فنيا ، وذلك لتكريم واسر شهداء القوات المسلحة بالمركز، وحملة الماجستير والدكتوراة، وبعض أوائل الطلبة والقيادات النسائية من مديري المدارس، وبعض القيادات التنفيذية والشعبية، وذلك بحضور الدكتور سعيد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة سمالوط.

واحيا الحفل، المطرب هيثم مصطفي بن المنيا، وقدم العديد من الأغاني الوطنية واغانيه الخاصة، بالأم  وذلك احتفالا بالأمهات، واهدى نقيب المعلمين درع النقابة للفنان.

وجاء ذلك بحضور، خيري فؤاد نقيب معلمين سمالوط وعضو المجلس القومي للمرأة ، وحلمي فاروق نائب رئيس المركز واحمد عمران مساعد رئيس المركز، وحسين صلاح مدير إدارة سمالوط التعليمية ، والدكتورة منال عبد السلام المقرر المساعد للمجلس القومي للمرأة بالمنيا ، والشيخ احمد خليفة مفتش بالأوقاف،  والقس انسطاسي فيلوبس ، ومؤمن الخطيب أمين صندوق نقابة المعلمين بالمنيا.

 وشمل الحفل، تكريم 25 من الأمهات المعلمات المثاليات، و 5 امهات اسر شهداء القوات المسلحة، و 13 معلم من حملة  الدكتوراه ، وتكرم الدكتور سعيد محمد رئيس المركز الحاصل علي الدكتوراه في القانون، وتكريم الدكتورة منال ابو سمرة مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنيا، وتكريم لمدرسة سمالوط الثانوية بنات القديمة والجديدة ، وعددا من المتفوقين في الأنشطة ، و 5 طالبات متفوقات من الأوائل، وتكريم طالبا فائزا بالمستوى الأول لحفظة القران الكريم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حفل أسر شهداء سمالوط أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا ، من خلال وحدة المساواة بين الجنسين ، ندوة للتوعية بعنوان : "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" ، بحضور 60 من العاملين بمصنع الصعيد للمركزات بالمنطقة الصناعية.

وتناولت شرح عدة موضوعات منها : العنف والتحرش ، والقرارات الوزارية رقم ٤٣ ، و44 لسنة ٢٠٢١م ، كما تناولت الندوة إنشاء وحدة المساواة والهدف منها، والتوعية بالتشريعات والدساتير والقوانين الدولية الداعمة لفكرة المساواة.

كما تناولت الندوة أيضا تشجيع المرأة على التدريب على المهن المختلفة وتوجيهها لسوق العمل والانخراط فيه لتمكينها فى كافة مجالات المجتمع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لما لذلك أثر على تنمية المجتمع وتقدمه، ومدى السرية التامة التى يتم فيها بحث الشكاوى التى ترد للوحدة وحلها ، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة لشؤون المرأة والطفل والإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

وقال ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، إن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات بضرورة العمل على تفعيل دور وحدات المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ، من أجل القيام بمهامها المنوطة بها من خلال ورش عمل وندوات توعوية تقوم بالتوعية بالقضايا الخاصة التي تهم المرأة بالتعاون مع العديد من الجهات ، والعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية للمرأة المصرية ودعمها اقتصاديا واجتماعيا ، وتشجيعها على المشاركة بفاعلية.

وأضافت مدير المديرية أنه حاضر فى الندوة كلا من تريزه سلامة رئيس صندوق إعانات الطوارئ للعمال ، وعضو باللجنة الفنية بوحدة المساواة ، ومحمود صفوت  مدير إدارة الرعاية ، ومحمود مهدى مدير مكتب عمل المنيا الجديدة.

حيث تأتي الندوة في إطار جهود المديرية في تفعيل دور الوحدة للقيام بدورها في دعم قضايا المساواة بين الجنسين، والحياة الاقتصادية، وتحقيق المساواة، والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، وحماية المرأة في مواقع العمل ودعم المرأة في كافة المجالات، وتمكينها اقتصاديا ، ونشر الوعي فيما يخص حقوق المرأة وواجباتها وفي مجال العمل، وزيادة معدلات تشغيل النساء.

مقالات مشابهة

  • مساعد مستشار رئيس الوزراء تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر»
  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • «القومي للمرأة» ينظم فعاليات ضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض بالمحافظات
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات متنوعة ضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض
  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"
  • «القومي للمرأة» ينظم محاكاة لـ«تحويشة في بنك» بقرى كفر الشيخ (صور)
  • كتلة الحوار تنظم احتفالية لتكريم أوائل الجمهورية من الصم وضعاف السمع
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقري "تحويشة في بنك" بكفر الشيخ
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول "التمكين الاقتصادي للمرأة" بالقليوبية