تنظر محكمة جنايات القاهرة، الأحد المقبل محاكمة 3 أشخاص، بتهمة التنقيب عن الأثار داخل عقار فى منطقة المطرية.

 

جريمة تنقيب عن الآثار في الجمالية.. الإيقاع بعصابة الأب والابن

وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة مفادها قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عقار، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقاروضبط 3 أشخاص حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل العقار "ملك أحدهم"، وعُثر بداخله على (حفرة قطرها 4 متر بعمق 7 متر – والأدوات المستخدمة في الحفر.

قي شخص مصرعه وأصيبت شقيقته بالرصاص في قرية مسرع بمركز أسيوط. وفقًا للبلاغ الذي تلقاه اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، من اللواء توفيق جاد، مدير المباحث الجنائية، تم الإبلاغ عن جريمة قتل شاب وإصابة شقيقته في قرية مسعى بمركز أسيوط.

 

بعد تلقي البلاغ، انتقل اللواء وائل نصار مدير الأمن، واللواء توفيق جاد مدير المباحث، والقوات الأمنية والمباحث إلى المنطقة الوسطى. كان من بين القادة المشاركين في البحث عن الجاني العقيد محمود بدوي رئيس فرع المنطقة المركزية، والمقدم عمر عبدالعظيم رئيس مباحث مركز أسيوط، والرائد محمود فراج معاون المباحث، والنقيب خالد تاج معاون المباحث..

 

وكشفت التحريات والمعاينة الأولية عن إصابة المجني عليه محمود م.أ، يبلغ من العمر 25 عامًا، وشقيقته م.م، بعد تعرضهما لإطلاق النار داخل منزلهما بقرية مسرع بأسيوط. تبين أن الجاني هو ابن عم الضحيتين ع.ك، وقد ارتكب هذه الجريمة بسبب خلافات عائلية سابقة.

 

تم تطويق المنطقة من قبل قوات الشرطة بهدف اعتقال الجاني، الذي قام بإطلاق النار على رجال الشرطة الموجودين في مكان الحادث. بعد مواجهة مقاومة من جانبه، تمكنت قوات الشرطة من القبض عليه. تم نقل المجني عليه والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج، وتم إخطار النيابة التي تولت بدورها التحقيق في الواقعة.

 

تعتبر هذه الجريمة مؤلمة ومدانة بشدة، وتبقى التحقيقات جارية للكشف عن دوافع وتفاصيل أكثر حول الواقعة. تؤكد السلطات الأمنية أنها ستعمل بكل جدية لضمان توقيف الجناة وتقديمهم للعدالة. وفي الوقت نفسه، تناشد الأجهزة الأمنية المواطنين بالإبلاغ عن أي معلومات قد تساهم في كشف الحقيقة وضمان سلامة المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة محاكمة عقار التنقيب عن الاثار المطرية

إقرأ أيضاً:

فتح الآثار مجانًا في المنيا احتفالًا باليوم العالمي للسياحة.. اليوم

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن إقامة احتفالية كبري بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، مساء اليوم السبت، وذلك على المسرح الروماني، في إطار الترويج للمناطق الأثرية بالمحافظة والتعريف بدور المحافظة الثقافي والتاريخي على مر العصور، من خلال نشر الاهتمام بالزيارات والرحلات السياحية المختلفة التي تعود بفوائد كثيرة من معرفة ثقافات وقيم ومعلومات جديدة ومتنوعة عن المحافظة.

كما قرر اللواء كدواني فتح باب الزيارة للمناطق الأثرية والسياحية بالمجان غدًا أمام الزائرين، بمناسبة "يوم السياحة العالمي"، مشيرًا إلى أنه تم وضع برنامج بالتنسيق بين إدارة السياحة ومديريتي الشباب والرياضة والثقافة للترويج لتاريخ المحافظة الذى يمتد عبر العصور.

و أوضح المحافظ، أن المنيا تعد ثالث محافظة غنية بآثارها على مستوى الجمهورية بعد محافظتي الجيزة والأقصر فعلى أرضها كانت أول دعوة للتوحيد، وفيها استقرت العذراء مريم والسيد المسيح، واحتضنت أبنائها مسيحيين ومسلمين، لينعم الجميع بالأمن والسلام، لافتا إلى ان شعار الاحتفال باليوم العالمي للسياحة هذا العام هو ( السياحة و السلام ) وهو ما يتجسد على ارض عروس الصعيد.

تتضمن الاحتفالية افتتاح معرض مصغر لبعض المنتجات اليدوية والفنية التي تعبر عن محافظة المنيا بالتعاون مع إدارة السياحة بالديوان العام ومنصة أيادي مصر و المتحف الآتونى، كما تضم عرضا لفيلم تسجيلي عن السياحة من اعداد إدارة الإعلام بالمحافظة و باقة متميزة من التابلوهات الاستعراضية منها التنورة والتحطيب ورقص فرعوني لفرقة الفنون الشعبية، بالإضافة إلى فقرة عزف على الآلات الشعبية وعروض فنية متنوعة و كورال وفرقة الموسيقى العربية إلى جانب تقديم عروض رياضية.

مقالات مشابهة

  • نبحث عن كنز أثرى .. اعترافات المتهمين بالتنقيب عن الآثار بالقاهرة
  • القبض على المتهمين بالاعتداء على شاب
  • حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار أسفل عقار بدار السلام
  • ضبط المتهمين بالاعتداء على شاب وإصابته فى كرداسة
  • البحث عن الكنز.. سقوط عصابة التنقيب عن الآثار بـ دار السلام
  • حبس 4 متهمين بالتنقيب عن الآثار في دار السلام
  • فتح الآثار مجانًا في المنيا احتفالًا باليوم العالمي للسياحة.. اليوم
  • محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" تعيد زواج لطيفة رأفت بالمواطن المالي إلى الواجهة
  • محاكمة المتهمين في قضية اختلاس وتزوير وإهمال داخل مستشفى أم المصريين
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بالتزوير والإهمال في معالجة طفل بمستشفى أم المصريين