بغداد اليوم - بغداد
توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس (24 اب 2023)، ان تكون درجات الحرارة في ايلول المقبل اقل من شهري اب وتموز، فيما يشير خبراء الطقس الى "توديع" موجات الحر بشكل نهائي حتى الصيف المقبل.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري في تصريح تابعته "بغداد اليوم"، إن "الربع الأول من شهر تموز شهد تأثر البلاد بمنخفض موسمي حراري تعمق في فترات متعددة ومن ثم انحسر"، مبينا، أنه "خلال الأشهر الثلاثة من تموز ولغاية نهاية أيلول، سيكون هناك تذبذب بدرجات الحرارة ما بين ارتفاع وانخفاض".


وأضاف، أن "اشتداد الحرارة كان في الربع الأول من تموز الماضي، والتي كان تأثيرها واضحا على البلاد"، مشيرا، إلى أن "درجات الحرارة خلال الأيام الخمسة الماضية متفاوتة من منطقة لأخرى، فهناك مناطق سجلت 50 و 51 مئوية، فيما سجلت البصرة لمدة أربعة أيام متواصلة 49 و48 وحتى 47 مئوية".
وذكر، أنه "خلال شهر أيلول ستنخفض درجات الحرارة قياسا بشهري آب وتموز"، موضحا، أن "درجات الحرارة تقريبا حالياً وفق المعدلات العامة".

من جانبه، يقول الراصد الجوي صادق عطية، انه ابتداء من يوم غد ستنخفض درجات الحرارة في جميع مدن البلاد، مشيرا الى انه "بعد هذين اليومين ستنخفض الحرارة بشكل تدريجي وسنشتاق للموجات اللاهبة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية

تشهد درجات الحرارة، اليوم الجمعة بالإسماعيلية، انخفاض طفيف و مؤقت فى درجات الحرارة، بقيم تتراوح من ٢: ٣ درجة مئوية عن الايام الماضية، حيث تسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم  العظمى ٣٦ درجة مئوية والصغرى ٢٧ درجة مئوية.

وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء، داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس، على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.
 وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة  الاسماعيليه، ظهر اليوم، الجمعة، هدوء نسبيا مع سيولة مرورية على كافة المحاور دون تكدس، فيما بدأت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة.

ويحرص أهالي الإسماعيلية، على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس، حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري، وحركة الملاحة الدولية بقناة السويس، تشهد انتظاما اليوم، بقافلتي الشمال والجنوب، فيما تنتظم حركة صيد الاسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة، على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس، وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

مقالات مشابهة

  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تحذر من طقس الثلاثاء
  •  أيام لاهبة بانتظار العراق وعدد من الدول العربية..درجات حرارة تصل الى 50 مئوية
  • الموجة الخامسة.. 52 درجة مئوية تضرب العراق نهاية الأسبوع
  • بينها العراق.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر شديدة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل