بدأ الخياط النيجيري بارو سليمان صناعة الأعلام الروسية بعد الانقلاب في نهاية تموز/ يوليو الماضي، وأعرب عن رغبته في تدخل روسيا في المنطقة.

لا يزال السكان في عاصمة النيجر نيامي يأملون في أن تقدم مجموعة المرتزقة العسكرية فاغنر المساعدة بعد الانقلاب، على الرغم من التقارير التي تفيد بوفاة زعيم المجموعة يفغيني بريغوجين.

اعلان

وبدأ الخياط النيجيري بارو سليمان صناعة الأعلام الروسية بعد الانقلاب في نهاية تموز/ يوليو الماضي، وأعرب عن رغبته في تدخل روسيا في المنطقة.

وقال سليمان "إذا كانت العلاقة جيدة وقوية فمن الممكن أن يستمروا في الاتفاق حتى بعد وفاته (يفغيني بريغوجين)."

ومع تزايد الحماس المؤيد لروسيا، يقول إنه باع حوالي 150 علماً حتى الآن.

وشوهدت الأعلام الروسية مؤخراً في مختلف المسيرات المؤيدة للانقلاب في جميع أنحاء البلاد.

فيديو: زعيم فاغنر في إفريقيا؟ بريغوجين يظهر صوتا وصورة لأول مرة بعد التمردبوتين يقدم تعازيه لأقارب ضحايا تحطم طائرة فاغنر.. ويصف بريغوجين ب "رجل موهوب ارتكب أخطاء"أي مستقبل لفاغنر في إفريقيا بعد تحطم طائرة بريغوجين؟

وفي أحد شوارع نيامي، يسهل العثور على الأعلام الروسية، في حين اختفت الأعلام الفرنسية.

وقال عثمان ضيفار، أحد السكان المحليين: "لن تكون هناك أي مشاكل، يمكنهم القدوم، لن تكون هناك أي مشاكل، ونتمنى أن يأتوا".

لقي بريغوجين وبعض كبار مساعديه حتفهم في حادث تحطم طائرة يوم الأربعاء.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: أنصار فاغنر يضعون الزهور أمام مقر المجموعة تكريماً لزعيمها بريغوجين أي مستقبل لفاغنر في إفريقيا بعد تحطم طائرة بريغوجين؟ شاهد: مهاجرون تقطعت بهم السبل في النيجر بعد الانقلاب وإغلاق الحدود النيجر فرنسا يفغيني بريغوجين نيامي انقلاب فاغنر - مرتزقة روسية اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسبانيا الصين اليابان فاغنر - مرتزقة روسية تغير المناخ فلاديمير بوتين قتل كوارث طبيعية تركيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا إسبانيا الصين اليابان فاغنر - مرتزقة روسية تغير المناخ My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: النيجر فرنسا يفغيني بريغوجين نيامي انقلاب فاغنر مرتزقة روسية روسيا إسبانيا الصين اليابان فاغنر مرتزقة روسية تغير المناخ فلاديمير بوتين قتل كوارث طبيعية تركيا روسيا إسبانيا الصين اليابان فاغنر مرتزقة روسية تغير المناخ الأعلام الروسیة بعد الانقلاب تحطم طائرة

إقرأ أيضاً:

استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الجمعة، إن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيرة خلال الليلة الماضية.

وأضافت في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة، ومن المرجح أن 7 طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني. ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الـ3 المتبقية.

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن مبنى سكنيا تضرر في العاصمة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات. وأضاف أن حريقا اندلع جرى إخماده على الفور.

وذكر  حاكم منطقة كيروفوهراد، أندريه رايكوفيتش، أن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بمبنى إداري تجاري هناك مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.

وقال حاكم منطقة خيرسون، أوليكساندر بروكودين، إن القوات الروسية ضربت أيضا بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكنا خاصا في اليوم الماضي مضيفا أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصا وأصابت أربعة آخرين.

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الخميس، أنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وأكد الجيش الأوكراني أنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • مجموعة فاغنر تعلن وفاة أسير روسي في مالي ومتمردو الطوارق ينفون ذلك
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات