الهند((عدن الغد )) خاص

حصل الباحثون اليمنيون د. سلامة أحمد ياسين ود. فائزة عوض يحيى من جامعة الحديدة ود. أحمد صالح الأمين من جامعة عدن على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع التابع للحكومة الهندية بالاشتراك مع الباحثين الهنديين د. ساتشين أوندري ود. برابهاكار أوندري (المشرف العلمي للفريق البحثي).
وقد تم منح براءة الاختراع للباحثين الخمسة هذا اليوم الموافق ٢٤ أغسطس ٢٠٢٣م تحت عنوان "تحضير وإعادة توظيف رقائق أكسيد السيريوم متناهية الصغر (جسيمات النانو) واستخدامها في التطبيقات الطبية الحيوية".

. حيث تم تطبيقها على بعض الفطريات وبعض أنواع الخلايا السرطانية التي تصيب الجسم البشري:
 (MCF-7, PC-3, HT-29, A-549 & SCC-29B) 
وتم تطبيق البحث لاختبار مكافحة جسيمات النانو لخلايا السرطان في مركز البحوث المتقدمة لعلاج السرطان (ACTREC) في مومباي بالهند، أما تجربة الفطريات فقد تم تطبيقها في مختبرات جامعة بامو الهندية في أورانج أباد بالهند، وأوضح الباحثون إلى أن الجسيمات النانوية المعاد توظيفها قد أظهرت مقاومة لبعض أنواع السرطان والفطريات المستخدمة في البحث مما يفتح آفاقًا جديدة في هذا الإطار.

خالص التهاني والتبريكات للباحثين اليمنيين وزملائهم الهنود تحت إشراف د. برابهاكار أوندري.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

البحرين تطالب بإطلاق سراح يمنيين اعتقلهم الحوثيين بتهمة التجسس

طالبت البحرين بإطلاق صراح عدد من الموظفين اليمنيين، كانوا يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية، وتم اعتقالهم بتهمة التجسس.

 

الحوثيين: انسحاب آيزنهاور نتيجة لعملياتنا واستهدفنا سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي الحوثيين: دمرنا حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور واستهدفنا سفينة تجارية اخترقت الحظر

وأعربت الخارجية البحرينية عن إدانة المملكة لاستمرار احتجاز الحوثيين عددا من الموظفين اليمنيين العاملين لدى الأمم المتحدة وسفارة الولايات المتحدة ومنظمات دولية وبعثات دبلوماسية أخرى.

 

وقالت الخارجية إن ذلك مخالف لقواعد القانون الدولي والأعراف الدبلوماسية.

ودعت في بيانها للاستجابة إلى مطالبات المنظمات الأممية والدول الصديقة بالإفراج عن جميع الموظفين المحتجزين.

 

وأكدت الوزارة موقف البحرين الراسخ والداعم للجهود الإقليمية والدولية للتوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام للأزمة اليمنية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، بما يحفظ للجمهورية اليمنية سيادتها ووحدتها وسلامة أراضيها واستقلالها، ويعود بالخير والنماء على شعبها.

 

في الـ 10 من يونيو 2024 أعلنت حركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون) "القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)".

 

وطالب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، الحوثيين بالإفراج "فورا" عن موظفي الأمم المتحدة وعناصر إغاثة آخرين رافضا الاتهامات الموجهة لهم بـ"الانتماء لشبكة تجسس".

 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة العريش تستعد لموسم إنتاج السمك والجمبري من مزارعها
  • براءة شقيقين من تهمة سرقة ماتور مياه بالجيزة
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • منتسبون في شرطة أبوظبي يحصلون على اعتماد دولي في مجال التحقيق بالحرائق
  • السيرة الذاتية لـ أيمن الشهابي محافظ دمياط الجديد.. خبرة واسعة في البحث العلمي
  • جامعة بغداد تسجل براءة اختراع في مجال اختصاص جراحة الدماغ
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • البحرين تطالب بإطلاق سراح يمنيين اعتقلهم الحوثيين بتهمة التجسس
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية