دبي في 24 أغسطس/وام/ أعلن الإسباني دينس سيلفا مدرب منتخب الإمارات الأولمبي لكرة القدم قائمة تضم 26 لاعباً، استعدادا للسفر إلى مدينة داليان الصينية الثلاثاء المقبل لخوض مباريات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة ، قطر 2024.
وتقام تصفيات المجموعة من 6 إلى 12 سبتمبر المقبل ، و تضم منتخبات الإمارات والهند والمالديف والصين.


وضمت قائمة المنتخب الأولمبي : أحمد فوزي، أحمد محمود، نواف الحارثي، راكان وليد، زايد الزعابي ( الجزيرة )، عيسى خلفان، محمد عباس ( العين )، خالد توحيد، حمد فهد ( الشارقة )، وليد راشد، ياسر حسن، سلطان عادل ( اتحاد كلباء )، مايد الطنيجي، عبدالله عباس، محمد عبدالرحمن، علي عبدالعزيز ( النصر )، سلطان البدواوي، حارب عبدالله سهيل ( شباب الأهلي )، عبدالله عبدالعزيز ( عجمان )، عبدالله الحمادي ( الظفرة )، حمد المقبالي ( الفجيرة )، إسماعيل الزعابي ( البطائح )، فهد بدر (الإمارات )، عبدالعزيز البلوشي ( الوحدة )، حمدان عبدالرحمن ( حتا )، خميس المنصوري ( بني ياس ).
ويستهل منتخبنا مشواره في التصفيات بمواجهة نظيره الصيني يوم 6 سبتمبر المقبل ، فيما يواجه في الجولة الثانية منتخب المالديف يوم 9 سبتمبر، على أن يواجه منتخب الهند يوم 12 سبتمبر في الجولة الختامية.

ويشارك في التصفيات 43 منتخباً تم تقسيمها إلى 11 مجموعة، بحيث تضم 10 مجموعات أربعة منتخبات، بينما يتواجد في المجموعة الأخيرة ثلاثة منتخبات، ويتأهل إلى النهائيات أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الـ 11، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني، وتنضم إليها قطر الدولة المنظمة، للمشاركة في النهائيات التي تقام بالدوحة في الفترة خلال الفترة من 15 إبريل إلى 3 مايو 2024.

عماد العلي/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا

تعادل المنتخب الوطني للشباب، مع المنتخب الكويتي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت في مباراة الجولة الثالثة لبطولة غرب آسيا الثالثة لكرة القدم تحت 19 عاماً.

 

وأهدر لاعبو منتخب الشباب العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسم نتيجة المباراة لمصلحتهم في ظل تكتل دفاعي لمنتخب الكويت الذي حرص على الخروج بماء الوجه من البطولة بعد تلقيه هزيمتين في الجولتين الأولى والثانية.

 

وتقدم منتخب الكويت بواسطة اللاعب يوسف الشمري منتصف الشوط الأول، وأدرك التعادل لمنتخبنا اللاعب عبدالعزيز مصنوم في الدقيقة 30.

 

ورفع المنتخب الوطني للشباب رصيده إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين وسينتظر لنتائج الجولة الأخيرة للمجموعتين الثانية والثالثة لتحديد صاحب أفضل مركز ثاني بعد تأهل المنتخب السعودي كمتصدر المجموعة الأولى بخمس نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الوطني.

 

وتضم البطولة "الإمارات، السعودية، العراق، البحرين، عمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن وفلسطين"، كما يتنافس في البطولة، منتخب ألبانيا، ضيف من خارج الإقليم، بدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

 

وتقام منافسات البطولة على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، واستاد نادي عكاظ، من الـ 25 من يونيو الجاري وحتى الـ 5 من يوليو المقبل.


مقالات مشابهة

  • "زيزو" يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • مشاهدة مباراة الامارات وسوريا بث مباشر في اتحاد غرب آسيا للشباب اليوم
  • فيفا: تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال..منافسات قوية بين منتخبات في رصيدها الكثير من الخبرات
  • منتخب مصر الأولمبي يستسلم في رغبته بتواجد محمد صلاح في أولمبياد باريس
  • منتخب مصر الأولمبي يستسلم في رغبته بتواجد محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024
  • إجراء قرعة المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026
  • مواجهات مثير للمنتخبات العربية في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026