غاب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عن المناظرة الأولى للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لعام 2024، إلا أن الإثارة كانت حاضرة في مناقشات المرشحين الثمانية اللذين شاركوا فيها وأدلى بعضهم بمعلومات خاطئة بعيدة عن الحقيقة.

وتأهل للمشاركة في المناظرة ثمانية مرشحين هم حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس وحاكم ولاية داكوتا الشمالية داغ بورغوم ونائب الرئيس السابق مايك بنس والسفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي والسناتور عن ولاية كارولاينا الجنوبيّة تيم سكوت.

كذلك شارك رجل الأعمال فيفيك راماسوامي والحاكم السابق لولاية نيوجيرزي كريس كريستي والحاكم السابق لولاية أركنسا آسا هاتشينسون.

وقبل خمسة أشهر من بدء الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح حزب الجمهوريين للانتخابات الرئاسية الأميركية للعام 2024، لا يزال ترامب متصدرا بفارق كبير عن بقية منافسيه وفقا لاستطلاعات الرأي.

خلال مناظرة، الأربعاء، تناول المرشحون الكثير من القضايا المثيرة للجدل، لكن بعضهم وقعوا في فخ الإدلاء بمعلومات مغلوطة، وهذه أبرزها:

زعم كريس كريستي أن هانتر بايدن نجل الرئيس الأميركي متهم بحيازة سلاح ناري حين كان مدمنا للمخدّرات في تهمة الحد الأدنى الإلزامي لها هو السجن 10 سنوات.

على الرغم أن التهمة صحيحة، إلا أن الحقيقة تتمثل أنه في حال إدانة هانتر بايدن فسيواجه عقوبة قصوى بالسجن لمدة 10 سنوات، وليس الحد الأدنى، وفقا لمكتب المدعي العام الأميركي.

وخلال حديثه عن جائحة كورونا، ادعى حاكم فلوريدا رون ديسانتيس إن السياسات التي اتبعتها الولاية بشأن الفيروس كانت الأفضل على مستوى الولايات المتحدة، وهذا مضلل بحسب صحيفة "يو إس أيه توداي".

وتضيف الصحيفة أن ديسانتيس تجاهل حقيقة أن عدم فرض عمليات إغلاق في فلوريدا خلال تلك الفترة تسبب بوفاة أكثر من 86 ألف شخص وهو معدل وفيات من بين الأعلى في البلاد.

في موضوع آخر، قال المرشح فيفيك راماسوامي إن "أجندة تغير المناخ مجرد خدعة".

لكن العلماء والأبحاث يؤكدون جميعا أن تغير المناخ أمر حقيقي للغاية وله تأثير حقيقي على العالم، فقد تضاعف معدل الاحترار منذ عام 1981 وارتفع بمعدل يزيد على 0.3 درجة كل عقد ليصل المجموع إلى ما يقرب من درجتين منذ عام 1880.

وأدت ظاهرة الاحتباس الحراري إلى زيادة إجمالية تبلغ حوالي درجتين في المتوسط السنوي العالمي لدرجة حرارة الأرض. 

وتسببت هذه الظاهرة بالفعل في تغيرات بيئية، بما في ذلك ارتفاع مستوى سطح البحر وانخفاض كميات الجليد البحري والتغيرات في أنماط الطقس مثل الجفاف والفيضانات، وفقا للخبراء.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بعد إخفاقه فى مناظرة ترامب.. بايدن يواجه خطر قطع تمويل حملته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سحب عدد من المانحين الديمقراطيين دعمهم للرئيس الأمريكي جو بايدن مع استمراره في تلقي الانتقادات بشأن أدائه في المناظرة الرئاسية الأولى التي جمعته بالجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز.

وقال جورج كونواي، المحامي الذي تبرع سابقًا بمبلغ 929600 دولار لصندوق انتصار بايدن، وهو الحد الأقصى للمبلغ المسموح به، إن بايدن وترامب يجب أن يتقاعدا.

من جانبه، قال آري إيمانويل، وهو مانح كبير للحزب الديمقراطي أن المزيد من المانحين سوف يتحولون ليكونوا ضد المرشح جو بايدن.

وأضاف: "شريان الحياة لأي حملة في السياسة هو المال، أنا غاضب حقا، يجب أن نكون جميعا غاضبين حقا".

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" تحدث المؤسس المشارك لشركة "نتفلكس" ريد هاستينجز وزوجته باتي كويلين، اللذان قدما أكثر من 1.5 مليون دولار لبايدن خلال سباقه الرئاسي لعام 2020، ضد الرئيس.

قال هاستينجز في رسالة بالبريد الإلكتروني: "يحتاج بايدن إلى التنحي للسماح لزعيم ديمقراطي قوي بهزيمة ترامب والحفاظ على سلامتنا وازدهارنا".

 

مقالات مشابهة

  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • 107 كلمات غير مفهومة أطلقها «بايدن» في أول لقاء له بعد مناظرة ترامب
  • «بايدن»: خضعت لفصوحات كورونا قبل مناظرة ترامب.. كنت أعاني من نزلة برد شديدة
  • بايدن هناك من يحاول إبعادي عن السباق الرئاسي.. ويتهم ترامب بأمر خطير بشأن كورونا
  • بايدن يؤكد: أنا مرشح للرئاسة وسأفوز مجددا
  • بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي
  • الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يقترح إجراء مناظرة ثانية مع الرئيس جو بايدن "دون قيود"
  • بعد إخفاقه فى مناظرة ترامب.. بايدن يواجه خطر قطع تمويل حملته