أكد الدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القطاع بصدد تشكيل لجنة من وكلاء الكليات تختص بالتصنيف الأخضر والإعداد له خلال الفترة القادمة استعدادا لمشاركة جامعة الإسكندرية في التصنيف الأخضر للجامعات.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بقاعة الاجتماعات بإدارة الجامعة ، كما أكـد الدكتور عـلام خلال المجلس ضرورة قيام الوحدات ذات الطابع الخاص بتنظيم الدورات التدريبية بمشاركة الأساتذة المتخصصين في هذه  المجالات .


وكرم المجلس وكلاء كليات التربية رياضية بنات ـ طب أسنان ـ الطب البيطري ـ والتربية للطفولة المبكرة ـ العلوم لانتهاء مـدة وكالتهم، وقدم النائب الشكر لهم على ما قدموه طوال فترة عملهم بكليات الجامعة.

محافظ الإسكندرية: ملتقى التوظيف بأبوقير يوفر عمل لائق وحياة كريمة للمواطنين تعاون بين أموك وجمعية الأورمان لإعادة تأهيل قرية فلسطين بالعامرية فى الإسكندرية


واستعرضت الدكتورة دينا سعد الله المدير التنفيذي لمراكز التطوير الوظيفي بالجامعة الخدمات التي تقدمها مراكز التطوير الوظيفي بجامعة الإسكندرية موضحة دور المركز الرئيسي CDC والذي يقوم بالإدارة والإشراف على مهام الـ3 مراكز الموجودة بكليات التجارة والهندسة والتربية ودورهم فى تأهيل الطلاب لسوق العمل ومساعدة الخريجين للحصول على فرص عمل مناسبة وذلك من خلال دورات تدريبية وزيارات ميدانية وتدريبات عملية وتأهيلهم  لسوق العمل وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات الكبرى.


واستعرض المجلس التقرير المقدم من كلية الطب حول تنظيم القافلة الطبية إلى منطقة كوم حمادة بالبحيرة خلال شهر يوليو 2023 بمشاركة 50 طالب من كليات طب بشرى، طب أسنان، صيدلة وعدد 9 أطباء متخصصين وبلغ إجمالي عدد الحالات 390 حالة في مختلف التخصصات الطبية مع تحويل الحالات الحرجة إلى المستشفى الأميري الجامعي.

 

واستعرض المجلس التقرير المقدم من كلية الطب البيطري حول القافلة الطبية الخدمية التدريبية وبلغت 9 قوافل لقرى أبيس.


وناقش المجلس عدد من الأنشطة المجتمعية والفاعليات والندوات المقدمة خلال شهرى يوليو وأغسطس بكليات التربية رياضية بنين وتمريض والتربية للطفولة المبكرة والدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الدورات التدريبية الشركات الكبرى الطب البيطري الحالات الحرجة

إقرأ أيضاً:

القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد كليتي الهندسة والتربية الرياضية

شارك الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، طلاب الجامعة اليوم، ثاني أيام الدراسة بكليتي التربية الرياضية والهندسة، بحضور الدكتور أحمد نصر عميد كلية الهندسة، والدكتور هاني سعيد عميد كلية التربية الرياضية، ووكلاء الكليتين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس. 

توفير المناخ المناسب لطلاب الجامعة 

تابع القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا انتظام العملية التعليمية بالكليتين، والتزام أعضاء هيئة التدريس بالتواجد من اليوم الأول للدراسة، وتوفير كافة سبل الرعاية والدعم للطلاب المستجدين والقدامى، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة لطلاب الجامعة.

كما حرص القائم بأعمال رئيس الجامعة على مقابلة الطلاب في ثاني الأيام الدراسة بالعام الدراسي الجديد، مقدما التهنئة للطلاب، وحث جميع الطلاب على ضرورة الالتزام بجوانب العملية التعليمية، وحضور المحاضرات والتدريبات العملية، والمشاركة في الأنشطة الطلابية وجميع الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تنظمها الجامعة لدورها في تنمية شخصياتهم وتطوير مهاراتهم.

خطة الأنشطة الطلابية

وأوضح أن الجامعة قد أعدت خطة للأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجديد، تزامنا مع إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الانسان» التي تستهدف بناءَ الإنسان المصري وتنمية قدراته على كافة المستويات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
  • جامعة أسيوط تنظم عددا من الدورات التدريبية تحت عنوان المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات بكليات الجامعة  
  • جامعة سوهاج تناقش استعداداتها للمشاركة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة
  • جامعة سوهاج تستعد للمشاركة للمرة الخامسة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة "جرين ميتركس"
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد كليتي الهندسة والتربية الرياضية
  • «الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة 78 من طلاب كلية الهندسة