بوابة الوفد:
2024-07-06@04:04:04 GMT

ثقافة البداري تنظم ندوة عن الأشهر الحرم

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

نظم فرع ثقافة أسيوط مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" للموسم الصيفي الجديد، بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، بناءً على توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وبمتابعة الهيئة العامة لقصور الثقافة التي ترأسها عمرو بسيوني.

تضمنت هذه الفعاليات ندوة مكتبية عُقِدَتْ في بيت ثقافة البداري برئاسة محمد أبو رحمة وحملت عنوان "الأشهر الحرم"، وذلك في مقر البيت.

قدَّمَ فضيلة الشيخ علي مهران، مدير إدارة أوقاف البداري، محاضرة خلال الندوة حول الأشهر الحرم الأربعة وهي ذو القعدة، وذو الحجة، ومحرم، وشهر رجب.

تطرق الشيخ علي مهران إلى حرمة هذه الأشهر، حيث أشار إلى أن ارتكاب المعاصي فيها يعتبر من الكبائر، بينما يُحث ويحثَّ الناس على تعظيم الفضائل والطاعات في هذه الأشهر المقدسة، مشيرًا إلى أن ثواب الأعمال الصالحة في هذه الفترة يتضاعف.

من جانبه، أعرب ضياء مكاوي، رئيس فرع ثقافة أسيوط، عن سعادته بالتواجد في هذه الفعالية الثقافية المثمرة، مؤكدًا على أهمية تنظيم مثل هذه الندوات وتوعية الجمهور بأهمية استغلال هذه الفترة المباركة للقرب من الله والابتعاد عن المعاصي.

وتأتي هذه الندوة كجزء من سلسلة الفعاليات والبرامج التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة في إطار برنامج "ثقافتنا في إجازتنا"، الذي يهدف إلى تعزيز المشاركة الثقافية وتنويع الأنشطة الثقافية والفنية في فصل الصيف، بهدف إثراء حياة الناس ثقافيًا وترفيهيًا.

ثقافة البداري تنظم ندوة مكتبية عن الاشهر الحرم ثقافة البداري تنظم ندوة مكتبية عن الاشهر الحرم ثقافة البداري تنظم ندوة مكتبية عن الاشهر الحرم ثقافة البداري تنظم ندوة مكتبية عن الاشهر الحرم ثقافة البداري تنظم ندوة مكتبية عن الاشهر الحرم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

إيطاليا: زيادة الهجمات السيبرانية بنسبة 5% العام الجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي، إنه في عام 2023، تم الكشف عن نحو 12 ألف هجمة سيبرانية، والتي ارتفع عددها بنسبة 5% في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.

ونقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن وزير الداخلية في كلمته اليوم الجمعة، خلال الدورة الـ15 للمؤتمر الوطني للإحصاء، أضاف الوزير بيانتيدوزي، أن “في العام الماضي، تم تسجيل 1117 هجومًا على البنى التحتية الحيوية، 632 منها تمت معالجتها مباشرة من قبل المركز الوطني للجرائم الإلكترونية، المعني بحماية هذه البنى”.

وأشار وزير الداخلية في المؤتمر الذي أعده المعهد الوطني للإحصاء (إستات)، إلى أن “من بين هذه الهجمات، كانت هناك 192 اعتبرت خطيرة بشكل خاص”، وأنه “في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024، ازداد هذا النوع من الهجمات وبشكل ملحوظ أيضًا”.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا: زيادة الهجمات السيبرانية بنسبة 5% العام الجاري
  • إمام الحرم المكي: كف اللسان عن المحرمات طريق موصل إلى السلامة
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • تراجع الطلبيات الصناعية بـ ألمانيا للشهر الخامس على التوالي
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • وزارة الحج: 3 تنبيهات بشأن إرشادات السلامة حال استخدام السلالم الكهربائية في الحرم
  • إيران:(3.0) مليار دولار قيمة صادراتنا للعراق خلال الأشهر الثلاث الماضية
  • رفع نواتج تطهير الترع والمصارف بقرية العقال البحري بالبداري
  • رفع نواتج تطهير الترع والمصارف بمركز بالبداري لضمان وصول المياه لنهاية الترع