تفرض قوات الاحتلال لليوم الخامس على التوالي حصارا مشددا على مداخل ومخارج بلدة عقربا جنوبي نابلس، بحثا عن منفذ عملية حوارة السبت الماضي والتي قتل خلالها مستوطنين اثنين.

وأغلقت قوات الاحتلال جميع الطرق المؤدية إلى عقربا، باستثناء مدخلها الرئيس الذي يخضع لعملية تفتيش دقيقة كما داهمت عدة منازل داخل البلدة برفقة جرافة عسكرية وطائرة مسيرة، واستوجبت عددا من السكان.



اقتحام منزل باعداد ضخمة من جنود الاحتلال في قرية عقربا

و اغلاق كافة مداخل ومخارج بلدة عقربا جنوب نابلس ومحاصرة منزل في البلدة

وتعزيزات عسكرية كبيرة تصل الى بلدة عقربا جنوب نابلس .

اللهم سلم????????. pic.twitter.com/JU6hzdLSvJ — ???????????????????????????? ????????????????????????..???? (@yasmeen_khaled6) August 23, 2023

وكشفت سلطات الاحتلال عن هوية المنفذ وهو الشاب أسامة عيسى بني فضل من عقربا، الذي يبلغ من العمر 20 عاما ويدرس الهندسة الميكانيكية في جامعة النجاح، حيث شرع جيش الاحتلال منذ عدة أيام بحملة دهم وتفتيش بحثا عنه.



واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال منزل أسرة الشاب أسامة فجر الخميس، للمرة الثانية على التوالي وعبثوا ودمروا بعض مقتنيات المنزل.

قناة كان العبرية: والد منفذ عملية حوارة، والذي يتم البحث عنه: "دخل الجنود الجيش الإسرائيلي إلى المنزل واتهموا ابني بتنفيذ العملية، وأخذوا قياسات المنزل، وقلبوا المنزل رأسًا على عقب". pic.twitter.com/3vuusMHDmC — محمود (أبو زياد) (@mahmoudabuziad5) August 24, 2023

وقالت أسرة أسامة إن قوات الاحتلال أخذت مقاسات الشقة تمهيدا لهدمها كما أحدثوا ثقوبا في جدران المبنى المكون من ثلاث طوابق.

الاحتلال يأخذ مقاسات منزل عيسى بني فضل في بلدة عقربا والذي يتهم الاحتلال نجله بتنفيذ عملية حوارة قبل أسبوع. pic.twitter.com/1CkQua1DiB — شبكة فلسطين للحوار (@paldf) August 24, 2023

والأحد الماضي اعتقل الاحتلال والد أسامة، وشقيقه محمد ثم أفرجت عنهم في وقت لاحق، حيث أبلغتهم سلطات الاحتلال خلال التحقيق أن أسامة هو المتهم بتنفيذ عملية حوارة.

ويوم الاثنين اعتقل جيش الاحتلال زوج شقيقة الشاب أسامة، وهو الطبيب شهيد معلا من بيتا جنوب نابلس بتهمة الاشتباه بتقديمه المساعدة لمنفذ العملية.

قوات خاصة من اليمام تقتحم بلدة بيتا جنوب نابلس وتحاصر احد المنازل

و قوات خاصة اخرى تقتحم بلدة عقربا شرق نابلس

و قوات كبيرة تقتحم بلدة ترقوميا غرب الخليل

و في هذه اللحظات يعقد نتنياهو ورئيس المعارضة لابيد جلسة احاطة امنية

اللهم سلم المنفذين????????.#عملية_الخليل #عملية_حوارة pic.twitter.com/KJqV4ND8rb — ???????????????????????????? ????????????????????????..???? (@yasmeen_khaled6) August 21, 2023

ودارت خلال الاقتحام مواجهات مع قوات الاحتلال أصيب على إثرها 8 شبان بالرصاص الحي أحدهم في حالة حرجة.

كان متوجهاً لإسعاف مصاب آخر في البلدة.. قوات الاحتلال تصيب شاباً بالرصاص في رأسه خلال المواجهات المتواصلة في بلدة بيتا جنوب نابلس.#فلسطين_المحتلة pic.twitter.com/efVSY3RRD4 — Salwa Abu Azoom (@AzoomSalwa) August 21, 2023

وقتل مستوطنان، مساء السبت، في حوارة بنابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد أن أطلق مقاوم النار عليها من مسافة قريبة داخل مغسلة للسيارات في البلدة.

لحظة تنفيذ عملية حوارة اليوم والتي ادت لمقتل 2 من المستوطنين.

المنفذين انسحبو من المكان pic.twitter.com/PMmefd3a2k — Hanzala (@Hanzpal2) August 19, 2023

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن الإسرائيليين، أصيبا بجروح خطيرة جراء عملية إطلاق النار من سيارة بحوارة شمالي الضفة، قبل الإعلان عن مصرعهما.



وعقب العملية، نفذت قوات جيش الاحتلال، عمليات اقتحام لمناطق عدة في مدينة نابلس، بحثا عن المنفذ، وفقا لإذاعة جيش الاحتلال.

وقالت إن التحقيقات الأولية، تشير إلى وصول المنفذ لمكان العملية (المغسلة) سيرا على الأقدام، وتأكد من هوية المستوطنيْن، ثم أطلق النار نحوهما، وانسحب مشيا على الأقدام إلى أزقة حوارة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات الاحتلال نابلس عملية حوارة نابلس الاحتلال اعتقالات عملية حوارة مقتل مستوطنين سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال جیش الاحتلال عملیة حوارة بلدة عقربا جنوب نابلس pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، شابًا من مدينة نابلس، وفقًا لـ"وفا".

عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال بقطاع غزة الطوارئ الروسية: حريق بمبنى سكني للعمال ووفاة 5 أشخاص

وأفاد مراسل “وفا” بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، باتجاه حي رفيديا والمخفية، وداهمت عدة منازل في المنطقة، وفتشتها، واعتقلت أحد الشبان، دون معرفه هويته بعد.

وقد استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، منذ فجر اليوم السبت، في تجدد قصف الاحتلال على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، لليوم الـ267 للعدوان.

وأفاد مراسلنا نقلا عن مصادر طبية، باستشهاد مواطنين، وإصابة آخرين، في استهداف مدفعية الاحتلال خيام نازحين ودفيئات زراعية في منطقة المواصي شمال غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الإنقاذ جثامين 5 شهداء، بعد تراجع آليات الاحتلال من منطقة الشاكوش غرب مدينة رفح.

كما أطلقت آليات الاحتلال النار صوب منازل المواطنين شرق مدينة خان يونس.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل مواطنين من نابلس
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل مواطنين من نابلس فجر اليوم
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة "صرة" غرب نابلس
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم بلدة صرة غرب نابلس
  • الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل عددا من الفلسطنيين
  • الاحتلال يقتحم بلدة صرة واندلاع مواجهات
  • قوات الاحتلال تجبر فلسطينياً على هدم منزله في القدس المحتلة
  • قوات العدو تقتحم عدة مناطق بالضفة
  • الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة المحتلة