قال عمر أحمد، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن معدل سعر الفائدة الذي أعلن عنه المركز التركي قبل قليل، كان مفاجأة كبيرة للشعب التركي بالكامل، حيث شكل هذا القرار، والذي تمثل في رفع سعر الفائدة 25% صدمة في الأسواق التركية.

القرار يرد على شائعات استقالة وزير المالية التركي

وأكد خلال إفادته على الهواء، أنه لم يتوقع أحد على الإطلاق هذه النسبة، وكان الجميع يتوقع هذا القرار مع نهاية العام، وأضاف أن البنك المركزي التركي بهذا القرار يريد أن يؤكد أنه الجهة الوحدية التي ستوجه الأسواق التركية بعد ذلك.

وتابع أن هذا القرار يرد على الشائعات الخاصة باستقالة وزير المالية التركي، حيث يشير القرار إلى أن الإدارة الاقتصادية التركية قوية، وأن قيمة الدولار انخفضت إلى 26 ليرة تركية بعد الإعلان عن رفع سعر الفائدة، ولهذا أحدث قرار المركزي التركي حالة من الفوضى بالاسواق التركية.

رفع نسبة الفائدة 25%

ولفت إلى أن رغم رفع نسبة الفائدة 25% إلا أنها مازالت معدلاتها منخفضة، مقارنةً بارتفاع مؤشر التضخم في تركيا، ومن المتوقع أن يتم رفع النسبة مع نهاية العام لتصل إلى 30%، ومعظم المراقبين والاقتصاديين يشيدون بهذا القرار الذي سيكون بمثابة طوق النجاة لدخول تركيا في مرحلة الإفلاس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضخم وزير المالية التركي الدولار القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قناة القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يرفع حالة التأهب بالموانئ

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الاحتلال الإسرائيلي يرفع حالة التأهب بتل أبيب وفي جميع الموانئ البحرية من الشمال إلى الجنوب، موضحة أن هناك تعليمات أُصدرت بأن يكون سكان شمال إسرائيل على يقظة.

وأوضحت «أبو شمسية» خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن المشاورات الأمنية لم تتوقف منذ لحظة الحادثة الأخيرة بجنوب لبنان، فضلا عن أن اليوم سيكون هناك مشاورات أمنية يترأسها رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مجمع وزارة الأمن بتل أبيب.

إسرائيل تمنع الإدلاء بأي تصريح أصدرته في المشاورات الأمنية

ولفتت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ترأس المشاورات التي عُقدت أمس الثلاثاء بحضور وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ووزير الشؤون الخارجية الإسرائيلية يسرائيل كاتس، إلى جانب أنه أُصدرت تعليمات بمنع وسائل الإعلام الإسرائيلية من الإدلاء بالتصريحات التي أُصدرت.

مقالات مشابهة

  • قناة القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يرفع حالة التأهب بالموانئ
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: موقف مصر ثابت تجاه محور فيلادلفيا.. ونرفض سلاح التجويع
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» ينفي سماع دوي أي انفجارات في الضاحية الجنوبية ببيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ترفع حالة التأهب بكل الموانئ
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع المواني
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تخطط لضرب 30 مطارا عسكريا في روسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات أجهزة الاتصالات حدثت في أحدث طراز جلبه حزب الله
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» بلبنان: حزب الله ينفذ 4 عمليات على مواقع إسرائيلية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: هاريس تطمئن على حالة ترامب بعد حادث إطلاق النار