أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصل، حول حكم عدم تنفيذ وصية الميت بالدفن بالمكان الذى كتبه فى وصيته؟

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حواره مع الإعلامية زينب سعد الدين، ببرنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم، الخميس: "واحدة وصت ابنها إنها تدفن فى المكان ده، هل الوصية واجبة التنفيذ؟ لا ليست واجبة التنفيذ، افرضى إن الوصية دى فيها مشقة على اللى هينفذوها".



وأوضح: "افرض واحدة وصت إنها تدفن فى أسوان وماتت فى القاهرة، والجو حر، نعمل إيه، فى مشقة كبيرة على الناس، لا تدفن فى المكان الذى توفيت فيه، ولا فى أى ذنب أو إثم على أحد".

 


  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أمين الفتوى أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية سعد الدين دار الإفتاء المصرية

إقرأ أيضاً:

أستاذ تجميل بـ«جامعة الأزهر» : فئتان مٌعرضة للإصابة بقرح الفراش (فيديو)

قال الدكتور ياسر حلمي، أستاذ جراحة التجميل بكلية طب جامعة الأزهر، إن قرح الفراش تعتبر من الحالات الطبية التي تحتاج إلى اهتمام خاص، حيث تُشبه في بداياتها درجات الحروق الثالثة والرابعة، مع فقدان الأنسجة الذي قد يصل إلى العظام.

سبب قرح الفراش 

وأكد أستاذ جراحة التجميل بكلية طب جامعة الأزهر، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الخميس، أن هذه القرح تحدث عادة لدى الأشخاص الذين يقضون فترات طويلة في الفراش، مثل كبار السن، أو المصابين بشلل، نتيجة الضغط المستمر وعدم الحركة، مما يؤدي إلى نقص تروية الأنسجة وتدهور حالتها.

علاج قرح الفراش

وأكد أن العلاج يعتمد على درجة القرحة ونتائج الفحوصات، مُشيرًا إلى وجود عدة خيارات علاجية، منها استخدام ضغط سلبي لتنظيف الجروح ومنع تكاثر الميكروبات، وفي الحالات الشديدة، قد يحتاج المريض إلى عمليات جراحية تشمل استخدام شرائح جلدية أو ترقيع موضعي.

وأوضح أهمية الرعاية التمريضية في الوقاية والعلاج، من خلال تقليب المريض بشكل دوري واستخدام مراتب هوائية خاصة تساعد على توزيع الضغط بشكل متساوٍ، مما يسهم في تحسين الدورة الدموية وتقليل فرص حدوث القرح.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات مشابهة

  • أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد منف إصدارات القطاعات بالجامع الأزهر
  • ارمي جنيه تحقق أمنياتك.. بئر مسعود عالم الأساطير بالإسكندرية|فيديو
  • أحمد الطلحي: الصلاة على النبي تجلب العافية للأبدان (فيديو)
  • أمين الفتوى يوضح حكم تصوير الأشخاص وتوثيق حديثهم دون إذنهم (فيديو)
  • أمين الفتوى: لا يجوز تصوير أي شخص بدون الحصول على إذنه.. الضرر كبير
  • أمين الفتوى: حصن نفسك بهذا الأمر ولا تذهب إلى السحرة -(فيديو)
  • أمين الفتوى: استغلال الفقراء لزيادة المتابعين في السوشيال يخالف تعليمات النبي
  • أمين الفتوى: المتحدث في السوشيال بجهل يحمل الأمانة أمام الله
  • أمين الفتوى: «السوشيال ميديا» سلاحًا ذو حدين.. والكلمة أمانة أمام الله
  • أستاذ تجميل بـ«جامعة الأزهر» : فئتان مٌعرضة للإصابة بقرح الفراش (فيديو)