نبض السودان:
2024-07-07@02:20:20 GMT

مستشار السيسي يتفقد منفذ أرقين الحدودي

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

مستشار السيسي يتفقد منفذ أرقين الحدودي

رصد – نبض السودان

تفقد أحمد جمال الدين مستشار رئيس جمهورية مصر للمناطق النائية والحدودية يرافقه محافظ أسوان أشرف عطية ، مساء اليوم الخميس، منفذ أرقين البري على الحدود المصرية السودانية لمتابعة جهود الدولة في تقديم كافة الخدمات اللوجستية للقادمين من دولة السودان الشقيق تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكرت المحافظة – في بيان -أنه رافق مستشار الرئيس شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، و ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد ، وأيضاً عمرو إسماعيل رئيس هيئة الموانئ الجافة والبرية.

واستمع مستشار رئيس الجمهورية ومحافظ أسوان لشرح تفصيلي من مسؤولي الجهات المختصة بالصحة والإسعاف والوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل السياحية والموانئ البرية والجافة عن ما يتم بذله من جهود ، وما يتم تقديمه من خدمات مختلفة للوافدين من دولة السودان سواء من المصريين أو الجنسيات المختلفة ، فضلاً عن تقديم التسهيلات للشاحنات المتجهة للسودان.

وأشار البيان إلى أنه جار تجهيز مساحة 15 فدانا أمام المنفذ، علاوة على ما تم تجهيزه من مساحات أخرى أمام مدخل منطقة كركر كساحات انتظار، مع توفير المياه المثلجة والوجبات لسائقي هذه الشاحنات لتخفيف أي معاناة عن كاهلهم.

من جانبه ..أكد محافظ أسوان أنه توجد ملحمة كبيرة تقوم بها أجهزة الدولة من وزارات الصحة والتضامن الاجتماعي والاتصالات والنقل وهيئة السكك الحديدية من خلال تسخير كافة الإمكانيات اللوجستية لتقديم الخدمات المتنوعة للوافدين، بالتعاون والدعم والمساندة من مؤسسات المجتمع المدني، والمنظمات الدولية والمحلية ومنها مؤسسة إنقاذ الطفولة، واليونيسيف والهلال الأحمر لتوفير كافة عناصر دواعي إنقاذ الحياة.

وأوضح المحافظ أن الخدمات يتم تقديمها بالمعابر الثلاثة في أرقين وقسطل والموقف البري الدولي بكركر ، منها الخدمات الغذائية من خلال توفير الوجبات الساخنة والجافة ، وسيارات إسعاف للطوارئ وعيادات متنقلة للفحص الطبي، وعيادة أمراض غير سارية، وعيادة المشورة للحوامل والأمهات، وكذا تقديم الدعم النفسي والألعاب الترفيهية للأطفال، مع زيادة عمال النظافة، وتوفير شنط العناية الشخصية، ودورات المياه المجهزة والمدعمة بخزانات المياه، وسيارة تقوية للشبكات من خلال شركة المصرية للاتصالات وخدمات بنكية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أرقين الحدودي السيسي مستشار منفذ يتفقد

إقرأ أيضاً:

أوستن يحث نظيره الإسرائيلي على خفض التصعيد في غزة

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الجمعة 5 تموز 2024 ، أن الوزير لويد أوستن، حث نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، في اتصال هاتفي على خفض التصعيد، ودعم الجهود الدبلوماسية المستمرة لحل الصراع في قطاع غزة .

وأضافت الوزارة، في بيان، أن أوستن أكد دعمه القوي للجهود الجارية لوضع ما سماه "اللمسات الأخيرة" على اتفاق وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الأسرى في غزة.

ومنذ 6 مايو/ أيار الماضي تشن إسرائيل هجوما بريا على مدينة رفح (جنوب) استولت خلاله على معبر رفح الحدودي مع مصر؛ ما أدى إلى إغلاقه أمام إخراج جرحى للعلاج وإدخال مساعدات إنسانية شحيحة أساسا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في 29 من مايو، اكتمال السيطرة على محور فيلادلفيا (صلاح الدين) الحدودي؛ ما يعني فصل قطاع غزة عن مصر بالفعل.

وتواصل تل أبيب حربها على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مستشار النمسا: قرارات ترحيل مرفوضي اللجوء مستمرة بشكل عادل وشفاف
  • محافظ الشرقية يتفقد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • محافظ الشرقية الجديد يتفقد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة 
  • محافظ الشرقية يتفقد مركز السيطرة الموحد لشبكة الطوارئ
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • ممثلة الاتحاد الأفريقي: نحث كل الأطراف لتجنب أي مزيد من الصراع بالسودان
  • أوستن يحث نظيره الإسرائيلي على خفض التصعيد في غزة
  • تحركات الرئيس السيسي لاحتواء الأزمة السودانية.. جهود مصرية مكثفة لإنهاء معاناة الأشقاء وإحلال السلام
  • رئيس حي جنوب الغردقة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالحي
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي