شفق نيوز/ أحرزت اللاعبة العراقية بالجوجيتسو تريفا ياسر، اليوم الخميس، وساماً فضياً في بطولة العالم للشابات بوزن 70 كغم، فيما عد الاتحاد هذا الإنجاز بـالـ"تاريخي".

وقال رئيس الاتحاد العراقي للجوجيتسو والسامبو والكوراش مخلص حسن في حديث لوكالة شفق نيوز إن "العراق حصل على وسام فضي عالمي، وهو الأول بتاريخ اللعبة لفئة الشابات عن طريق اللاعبة تريفا ياسر"، مبينا انه "انجاز تاريخي للعراق، بعد انتصار تريفا على بطلات العالم البارزات وحصدها الفضة".

وأضاف ان "البطلة العراقية حصلت على الفضية بعد تحقيقها الفوز على لاعبات منتخبات الامارات والمانيا واليونان لتتأهل الى المباراة النهائية، لكنها اصطدمت ببطلة العالم الكندية لتخسر معها النزال بصعوبة بعد منافسة شرسة".

وتابع حسن أن "المنافسات متواصلة في مدينة أستانا الكازاخستانية"، مبينا ان "تنظيم البطولة كانت على مستوى عالٍ وتشهد اهتماماً عالمياً واسعاً، بمشاركة بطلات العالم".

يذكر ان اللاعبة تريفا حققت قبل عامين المركز الاول في بطولة العالم عالم لفئة الناشئات بالجوجيتسو.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد

إقرأ أيضاً:

السوداني يوجه باستقبال أسر حزب الله اللبناني من خلال منحهم وثائق سريعة لدخولهم للعراق

آخر تحديث: 29 شتنبر 2024 - 10:16 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- وجه الإطاري رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، امس السبت، وزارة الداخلية بالتنسيق مع السفارة اللبنانية في العراق، بمنح المواطنين اللبنانيين من اسر حزب الله اللبناني الراغبين بالمجيء إلى العراق، وثائق سفر سريعة للذين لا يمتلكون جوازات سفر. وذكر المكتب الإعلامي للسوداني، في بيان ، ان الأخير “وجّه وزارة الداخلية، بالتنسيق مع السفارة اللبنانية في العراق، بمنح المواطنين اللبنانيين الراغبين من اسر حزب الله اللبناني بالمجيء إلى العراق، وثائق سفر سريعة للذين لا يمتلكون جوازات سفر”.وتابع أن “ذلك تعبيراً عن مساندة العراق ودعمه إلى حزب الله اللبناني وانصاره في محنته والظروف الاستثنائية التي يمر بها”.

مقالات مشابهة

  • السوالمة يحرز فضية ماراثون وارسو لمستخدمي الكرسي المتحرك
  • نجوى فؤاد: بدأت الرقص من هنا وربنا قال وفتحنا لك فتحا مبينا
  • "أوكيو": شريحتان لفئة الأفراد لطرح الاكتتابات
  • الخليج يخسر أمام ماغديبورغ الألماني ببطولة العالم لكرة اليد .. صور
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • مصر تتوج بذهبية التتابع المختلط ببطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عاماً
  • في إنجاز تاريخي رياضي.. “أخضر كمال الأجسام” ثالث العالم
  • السوداني يوجه باستقبال أسر حزب الله اللبناني من خلال منحهم وثائق سريعة لدخولهم للعراق
  • سمية منشي إلى نهائي بطولة العالم للكيك بوكسينغ
  • ١٩ ميدالية ذهبية واخرى فضية لأبطال سموحة للجمباز بكأس مصر