بوابة الوفد:
2024-07-06@20:25:57 GMT

جدة تستضيف نهائيات الجيل القادم للتنس 5 أعوام

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

أعلن اتحاد لاعبي التنس المحترفين اليوم الخميس عن فوز مدينة جدة باستضافة نهائيات بطولة الجيل القادم لرابطة محترفي التنس لمدة خمسة أعوام مقبلة، بدءاً من 2023 حتى 2027 .

وستقام أولى النهائيات على مدار خمسة أيام بتنظيم من وزارة الرياضة وبالشراكة مع الاتحاد السعودي للتنس خلال الفتـرة من 28 نوفمبـر وحتى 2 ديسمبر.

وتحتضن ملاعب التنس في مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة "النهائيات" بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم تحت 21 عامًا.

و تعد هذه النسخة السادسة للنهائيات بعد خمس نسخ ناجحة من البطولة في إيطاليا "ميلان"، شارك خلالها تسعة من 10 لاعبين حاليين في التصنيف العالمي يتقدمهم ستيفانوس تسيتسيباس ويانيك سينر وكارلوس ألكاراز وهو ما جعل من هذه البطولة نقطة انطلاق نحو النجومية.

وقالت أريج مطبقاني رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتنس نحن فخورون للغاية باختيار اتحاد لاعبي التنس المحترفين جدة كموقع لاستضافة مثل هذا الحدث المهم لهذه الرياضة ما جعل السعودية وجهة لاستضافة أكبر وأهم البطولات العالمية في مختلف الرياضات والألعاب".

وأضافت مطبقاني ،تلخص نهائيات الجيل القادم من اتحاد لاعبي التنس المحترفين فلسفة اتحادنا، والتي تتمثل في إلهام المواهب الشابة للوصول إلى دائرة اتحاد لاعبي التنس المحترفين ورابطة محترفات التنس في المستقبل القريب، وسنرحب باستضافة أفضل جيل شاب من اللاعبين الذين يتألقون بالفعل ليكونوا قادة جولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين في المستقبل".

من جانبه، أكد رئيس اتحاد لاعبي التنس المحترفين، أندريا جودينزي أن إقامة نهائيات الجيل الجديد من اتحاد لاعبي التنس المحترفين في جدة تعد فرصة لإلهام مشجعين جدد في منطقة يتواجد فيها عدد كبير من الشباب ومحبي الرياضة بشكل عام.

 وأضاف: نحن نتطلع للنجاح الذي سيحققه هذا الحدث مع الاتحاد السعودي للتنس، بعد أن أثبتت نهائيات الجيل القادم للاعبي التنس المحترفين، التي تم إطلاقها لأول مرة في عام 2017، نفسها كأحد أبرز الأحداث في موسم التنس، حيث يتم استكشاف أفضل اللاعبين في العالم بعمر 21 عامًا أو أقل في نهاية كل موسم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جدة تستضيف نهائيات اتحاد لاعبی التنس المحترفین

إقرأ أيضاً:

“زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس

الجديد برس|

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف -المصنف الرابع عالميًّا- إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون للتنس، فيما ودع البريطاني أندي موراي منافسات زوجي الرجال مع شقيقه جايمي من الدور الأول.

وحقق زفيريف فوزا مستحقًّا اليوم الجمعة، على الأمريكي ماركوس جيرون بنتيجة (6- 2) و (6-1) و(6-4)، بعدما فرض سيطرته على أغلب فترات المواجهة خاصة في المجموعتين الأولى والثانية، بينما واجه مقاومة أكبر من قبل منافسه الأمريكي في المجموعة الثالثة.

وسيلتقي زفيريف في الدور المقبل مع البريطاني كاميرون نوري، الذي فاز على مواطنه جاك دريبر بنتيجة (6-7) و (4-6) و(6-7)، بينما فاز الفنلندي إميل روسوفوري على اليوناني ستيفانوس تستسيباس (7-6) و(7-6) و (3-6) و(6-3)، ليواجه في الدور المقبل الفرنسي جيوفاني مبيتشي بيريكار الذي فاز بدوره على الياباني يوشيهوتو نيشوكا (6-4) و (1-6) و)6 -2(.

وودّع البريطاني أندي موراي منافسات زوجي الرجال مع شقيقه جايمي من الدور الأول لبطولة ويمبلدون، بخسارتهما أمام الأستراليين رينكي هيجيكاتا وجون بيرز بنتيجة (6-7) و(4-6(.

وتعد هذه المشاركة هي الأخيرة لموراي في بطولة ويمبلدون التي انسحب فيها من منافسات الفردي نتيجة عدم تعافيه بشكل كامل من عملية جراحية في ظهره.

مقالات مشابهة

  • بعد إدراجها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. معلومات عن رياضة البادل
  • رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد انضمام زيزو والنني لمعسكر المنتخب الأولمبي
  • “زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس
  • قرر اعتزال اللعبة.. لاعب التنس أندي موراي يذرف الدموع في حفل وداعه
  • 4 يوليو خلال 9 أعوام .. 115 شهيداً وجريحاً وتدمير للمنزل والممتلكات العامة والخاصة في حجة وصعدة وتعز
  • شابة سورية تروي رحلة علاجها من مرض السرطان عبر مبادرة لمركز الملك سلمان للإغاثة
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ الوزير أشرف صبحي لتجديد الثقة والاستمرار بقيادة حقبة الشباب والرياضة
  • التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • وزير الرياضة ينهي أزمة انضمام ثلاثي الكبار للمنتخب الأولمبي