أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي الكبير بالشباب المصري وتأكيده بصفة دائمة على عدم ادخار أي جهد يتم بذله من أجل الشباب المصري والنهوض بهم وتطوير قدراتهم في جميع المناحي.

وأضاف الوزير، اليوم الخميس، أن اهتمام الدولة المصرية بالشباب المصري ينعكس من خلال العديد من المبادرات التي تعمل وزارة الشباب والرياضة على تطويرها والتوسع فيها مثل ريادة الأعمال وتنمية السكان، ومعسكرات الابتكار ووحدات تطوير الأعمال، وبرامج "طور وغير" والعديد من البرامج الأخرى.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومحافظ الإسكندرية محمد شريف، ورئيس منظمة العمل الدولية إيريك أوشلان، ووكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية الدكتورة صفاء الشريف، ملتقى توظيف للشباب المصري، بحضور وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب منال جمال، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دائرة الإسكندرية.

وقال الدكتور أشرف صبحي إن وزارة الشباب والرياضة تعمل على تحويل كل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية وتطوير مراكز الشباب بجميع المحافظات.

فيما تقدم محافظ الإسكندرية، محمد شريف، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على الجهود الكبيرة المبذولة من أجل توفير أقصى خدمات للشباب في مختلف المجالات، والبرامج التي تنفذها، مضيفا أن وزارة الشباب والرياضة تعتبر من أكثر الوزارات التي تعمل على الأرض من أجل الشباب المصري وتقدم الكثير من الحزم والبرامج لهم.

كما طالب محافظ الإسكندرية الشركات بزيادة فرص العمل للشباب، وتعزيز تواجدهم في ملتقيات التوظيف التي تنفذها الوزارة.

من جانبه، أعرب رئيس منظمة العمل الدولية، إيريك أوشلان، عن سعادته بالتواجد في افتتاح ملتقى التوظيف، مؤكدًا أن منظمة العمل الدولية تعمل بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة في العديد من الملفات المختلفة التي تقدم أفضل الخدمات، مشيرًا إلى التطور الذي تشهده البرامج المشتركة بين منظمة العدل الدولية ووزارة الشباب والرياضة.

وأعقب الافتتاح إجراء جولة تفقدية في الملتقى، ومتابعة الوظائف التي يتم تقديمها للشباب والمتطلبات التي تحتاجها الشركات منهم.

كما شملت الجولة مركز شباب أبو قير، حيث تفقدوا المبنى الإداري والملاعب بمركز الشباب والشباب المشارك في الكشافة، والقاعة الخاصة ببرنامج "مشواري" الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية حيث يتم تدريب الشباب والشابات على تنمية مهاراتهم وتدريبهم لسوق العمل، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الرياضية في مركز الشباب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الرياضة أشرف صبحي الرئيس السيسي الشباب الاهتمام بالشباب وزارة الشباب والریاضة الشباب المصری

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد

اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالسفير علاء يوسف سفير جمهورية مصر العربية في فرنسا، بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، لبحث ومناقشة كافة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال بعثة مصر الأوليمبية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس.

وتخلل اللقاء، مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بالاستعدادات، مثل حفل الافتتاح واستقبال البعثة، والتدريبات والتجهيزات اللازمة، والبرامج الغذائية والطبية، والتنقلات والإقامة الخاصة بالبعثة، والتجهيزات اللازمة، والبرامج الغذائية والطبية، والتنقلات والإقامة الخاصة بالبعثة، والتأكيد على أهمية تنسيق الجهود لضمان توفير الدعم والتسهيلات اللازمة للرياضيين المصريين.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن هذه الاجتماعات بشكل دائم ومستمر من أجل تأمين أفضل الظروف للرياضيين المصريين، وضمان تحقيق أداء متميز وتمثيل مشرف للبلاد في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وتنسيق التعاون مع الجهات المختصة في مصر وفرنسا لتوفير الدعم الفني والتقني اللازم، بما في ذلك التدريبات والمعسكرات التحضيرية.

ومن جانبه، هنأ السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا، وزير الشباب والرياضة لتجديد الثقة، مؤكدًا علي العمل بالتنسيق والتعاون مع الوزارة واللجنة الأوليمبية وكافة الجهات المعنية في فرنسا، من أجل تأمين البعثة المصرية وتذليل كافة العقبات، والعودة بالميداليات الأوليمبية.

وأشار المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية إلي الجاهزية التامة لكافة أفراد البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس.

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية
  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية
  • خاص.. أول تصريح لوزير الرياضة بعد حلف اليمن في الحكومة الجديدة