RT Arabic:
2024-09-30@18:58:07 GMT

"The Hill": خيار وحيد أمام زيلينسكي لمنع انهيار أوكرانيا

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

'The Hill': خيار وحيد أمام زيلينسكي لمنع انهيار أوكرانيا

حذرت صحيفة The Hill الأمريكية من أن الرئيس فلاديمير زيلينسكي أمام خيار وحيد لضمان عدم انهيار أوكرانيا، وهو استعادة شبه جزيرة القرم ذات الموقع الاستراتيجي في منطقة البحر الأسود.

وذكر مقال الصحيفة الأمريكية أن أوكرانيا لا يمكن أن تبقى على الخريطة من دون القرم، معتبرة أن البلد الذي ستتبع له شبه الجزيرة سيكون الدولة المهيمنة على منطقة شمال البحر الأسود على المستويين الاقتصادي والعسكري.

إقرأ المزيد رئيس استخبارات كييف يتبنّى أول اعتداء إرهابي على جسر القرم

وأردفت الصحيفة في مقالها أن الصيغة الوحيدة الممكنة لبقاء الدولة الأوكرانية في الوقت الحالي أمام زيلينسكي هي "شبه جزيرة القرم أو الانهيار".

واعتبر كاتب المقال أن "شبه الجزيرة كجزء من روسيا الاتحادية ستكون خنجرا ذا حدين يستهدف أوكرانيا".

ومن المعروف أن زيلينسكي أفصح عدة مرات عن رغبته في الاستيلاء على شبه جزيرة القرم. وفي وقت سابق، أعلن عن إعداد قائمة من الخطوات الشاملة لـ"إزالة احتلال" الإقليم، ووعد بإعادتها بسرعة إلى "نسيج الدولة الأوكرانية".

إلى ذلك، وصفت روسيا النوايا التي أعربت عنها كييف حول القرم بأنها "انتحارية"، مشيرة إلى أنه من المستحيل الاستيلاء على جزء من الأراضي من قوة نووية قوية.

بدوره، أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، أن الهجمات على شبه جزيرة القرم ستتبعها ضربات انتقامية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دميتري مدفيديف شبه جزيرة القرم فلاديمير زيلينسكي كييف شبه جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

تعز.. مسيرة مليونية حاشدة تؤكد على خيار المقاومة لاستعادة الدولة اليمنية

شهدت محافظة تعز مسيرة مليونية حاشدة، "تحت شعار كلنا مقاومة" احتفاءً بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر ودعماً للجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

 

وأكد رئيس مجلس المقاومة الشعبية بمحافظة تعز الشيخ مارش عبدالجليل الفهيدي في كلمة له خلال المسيرة، على استمرار الفعل المقاوم وتجدد وسائله والياته تجسيداً لأهداف الثورة السبتمبرية الخالدة.

 

وأضاف الشيخ مارش "إن أحرار اليمن أسقطوا النظام العنصري المستبد في السادس والعشرين من سبتمبر عام 1962 إلى الأبد، وأحلّوا محله نظامًا جمهوريًا عادلًا يتساوى في ظله اليمنيون جميعًا، وشعارهم "لا سيد إلا الشعب".

 

 

وأكد بيان المسيرة على أن الإيمان الجازم بأن طريق استعادة الدولة والكرامة الوطنية يمر فقط عبر استمرار الثورة، وانتهاج طريق المقاومة الباسلة دون هوادة أو مساومة.

 

ودعا بيان المسيرة، كافة أبناء شعبنا وقواه الوطنية إلى العمل كفريق واحد، ويد واحدة، وقلب واحد؛ لخوض معركة التحرير التاريخية، ودعم الجيش الوطني وإسناده، وتحويل كل الأدوات الشعبية إلى مقاومة مستمرة تشعل نارًا على الإمامة الكهنوتية البغيضة، وتنجز النصر العظيم لشعبنا.

 

ودعا البيان الحكومة الشرعية ومجلس القيادة الرئاسي لاستشعار المسؤولية الوطنية التاريخية في إنجاز معركة التحرير من أجل الشعب والوطن.

 

وأكد البيان أن جماعة الحوثي لا تؤمن بالسلام، وأن الحرب لديهم عقيدة ودين وأن أي سلام لا يكون عبر شروط الشعب، وينطلق من المرجعيات الثلاث المعتمدة دوليًا وشعبيًا، هو سلام عبثي، ومضيعة للوقت، ومرفوض؛ لأنه ضد مصالح الوطن واستقراره.


مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • لافروف: روسيا ستبذل ما بوسعها لمنع اتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • تعز.. مسيرة مليونية حاشدة تؤكد على خيار المقاومة لاستعادة الدولة اليمنية
  • أوكرانيا تتهم روسيا بقتل7 مرضى بعد غارة على مستشفى في سومي
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (2من2)
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (2 من 2)
  • زيلينسكي يلتقي ترامب في نيويورك ويقول إنهما متفقان على أن “بوتين لا يستطيع الفوز” في أوكرانيا