أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن المجتمع الدولي يتجه نحو تعددية الأقطاب، وأن هناك حاجةً شديدةً إلى تعزيز وإصلاح الهيكل متعدد الأطراف بناء على ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، مشدداً على أهمية التمسك بالوحدة والعدالة للتصدي للتحديات التي تواجه البشرية في الوقت الراهن وأهمها أزمة المناخ والتفاوت الاقتصادي والصراعات.


جاء ذلك في كلمة أنطونيو غوتيريش أمام قمة البريكس المنعقدة في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا اليوم، والتي تضم البرازيل والصين والهند وروسيا وجنوب أفريقيا، وتمثل أكثر من 40% من عدد سكان العالم.
وتطرق غوتيريش في خطابه إلى التحول الدولي نحو العالم متعدد الأقطاب، داعيا إلى تعزيز المنشآت متعددة الأطراف الفعالة والقوية.
وسلط الأمين العام الضوء على المخاطر التي تمثلها التكنولوجيات الحديثة، وتدهور آثار تغير المناخ وزيادة الفقر والجوع في العالم.
وفي سياق إشادته بالمسار الذي اتبعته جنوب أفريقيا نحو الوحدة “عبر العمل والاتحاد”، قال إن هذا ما يحتاجه العالم، الاتحاد في العمل والعدالة”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أبناء ذمار يؤكدون ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وينددون بالصمت الدولي

الثورة نت|

شهدت مديريات محافظة ذمار وقفات جماهيرية تأكيدا على ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني، وتنديدا بالصمت الدولي والتجاهل الإقليمي للمجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة.

وندد المشاركون في الوقفات التي شهدتها مديريات “مدينة ذمار، والحداء، وجبل الشرق، ومغرب عنس، ووصاب السافل” باستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب جرائم الحرب والإبادة والتجويع بحق أبناء الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع من العالم.

وحيت بيانات صادرة عن الوقفات صمود وثبات المقاومة الفلسطينية، واستمرار العمليات العسكرية للمقاومة اللبنانية، وتصاعد العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية دعما وإسنادا للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشادت باستمرار الفعاليات الشعبية والجماهيرية في معظم دول العالم تضامنا مع القضية الفلسطينية، وتنديدا بالعدوان والمجازر الصهيونية البشعة التي ترتكب أمام صمت المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان.

وجددت البيانات التفويض المطلق للقيادة الثورية والسياسية لاتخاذ الخطوات اللازمة لنصرة القضية الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني وداعميه، والتصدي لكل الأخطار التي تهدد اليمن وأمنه ومصالحه الاقتصادية.

ودعت كل شعوب العالم وأحرار الإنسانية للتحرك الجاد والعملي لإيقاف الجرائم الصهيونية في غزة، وتفعيل المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة للعدو الصهيوني والأمريكي.

مقالات مشابهة

  • أبناء ذمار يؤكدون ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وينددون بالصمت الدولي
  • شباب مصر يرفعون راية الرياضة الجامعية على المستوى الدولي
  • وزير الخارجية: يجب على المجتمع الدولي الالتزام بتعهداته لدعم السودان
  • نصف سكان العالم يجتمعون تحت مظلة منظمة شنغهاي.. نخبرك القصة كاملة
  • غوتيريش: أطفال غزة يموتون أو يشاهدون والديهم يقتلون
  • الاعلان عن تهديد بيئي كبير لليمن ومنظمة بحرية دولية تطلق مناشدة عاجلة الى المجتمع الدولي
  • غوتيريش: أطفال غزة يموتون أو يشاهدون والديهم يُقتلون
  • نقيب المعلمين يؤكد على الدور الفعال للمعلم في بناء المجتمع
  • غوتيريش: هناك حاجة إلى تنظيم عاجل للذكاء الاصطناعي بمشاركة جميع الدول
  • بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة