واتس كورة:
2024-09-18@20:21:53 GMT

الكشف عن قائمة المرشحين لجائزة الأفضل فى إنجلترا

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

الكشف عن قائمة المرشحين لجائزة الأفضل فى إنجلترا

إظهار التعليقاتأخبار قد تعجبكNo stories found.

تابعونا

آخر الأخبارالدوري الإنجليزي الدوري المصريالدوري السعوديعاجل الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا المحترفينالتاريخ

واتس كورة

Powered by Quintype

واتس كورة - موقع متخصص في تغطية الدوريات الأوروبية والعربية wtkora.com INSTALL APP.

المصدر: واتس كورة

إقرأ أيضاً:

برنامج “المنكوس” ينهي فرز وتقييم المرشحين ويستعد للمقابلات

أعلنت لجنة تحكيم برنامج “المنكوس” بموسمه الرابع عن انتهاء عملية فرز وتقييم أعمال المرشحين للبرنامج الأول من نوعه في الوطن العربي والمتخصص بلحن “المنكوس” أحد ألحان الشعر النبطي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مساء أمس، في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، بحضور مدير البرنامج سعيد بن كراز المهيري، ولجنة تحكيم البرنامج المكونة من شاعر النظم والمحاورة محمد بن مشيط المري من الإمارات، والدكتور حمود جلوي عضو هيئة التدريس في قسم اللغة العربية بكلية التربية الأساسية في الكويت، وشاعر النظم والمحاورة والمنشد شايع فارس العيافي من السعودية، والشاعر متعب بن حمد زايد المري من قطر.

ويستعد برنامج المنكوس الذي تنظمه هيئة أبوظبي للتراث، لمقابلة المشتركين في أبوظبي ضمن المرحلة المقبلة للمنافسة وتقديم أدائهم بشكل مباشر أمام لجنة التحكيم، والتي سيتم بث تفاصيلها في حلقتين تسجيليتين تسبقان الحلقات المباشرة والتي سيتنافس فيها 18 مشتركاً من نجوم لحن المنكوس، وصولاً إلى إعلان الفائز بلقب “فارس المنكوس”.

وقال سعيد بن كراز المهيري إن لجنة تحكيم البرنامج استقبلت مشاركات مميزة ونوعية خلال هذا الموسم، فيما انتهت من فرز وتقييم مشاركات المتقدمين للبرنامج، وعليه سيتم دعوة المشاركين الذين تتوفر فيهم شروط المشاركة إلى العاصمة أبوظبي لإجراء مقابلات تجارب الأداء أمام اللجنة، في نوفمبر المقبل.

ولفت إلى أن المشاركات تضمنت عدداً كبيراً من المواهب الشابة وأيضاً مؤدين شاركوا في المواسم الماضية، وهو ما يدل على مدى حبهم للبرنامج ولحن المنكوس، مبيناً أن جمالية الصوت وطريقة الأداء “إتقان اللحن، طول النفس، اختيار اللحن”، فضلاً عن مدى إلمام المشترك بلحن المنكوس، جميعها تعتبر من أهم معايير الاختبار.

من جانبهم، أكد أعضاء لجنة التحكيم أن المشاركات لهذا الموسم تميزت معظمها باستيفائها لشروط المسابقة، ما يعكس الاهتمام المتزايد بلحن المنكوس كونه أحد أدوات حفظ التراث المعنوي، متوقعين أن يشهد الموسم القادم من مسابقة المنكوس منافسة حادة بين المشتركين ممن تأهلوا للحلقات المباشرة، وظهور نجوم جديدة وأسماء قوية على ساحة المنكوس.

يذكر أن البرنامج أعلن عن رفع قيمة جوائز البرنامج ليحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قيمتها مليون درهم، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 500 ألف درهم، والثالث على 300 ألف درهم، والرابع على 200 ألف درهم، والخامس على 150 ألف درهم، أما الفائز بالمركز السادس فيحصل على 100 ألف درهم.

ومن شروط المشاركة في البرنامج ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً ولا يزيد على 50 عاماً، كما يجب على المشارك أن يقدم مقطعاً مصوراً لا يقل عن 30 ثانية ولا يزيد على دقيقة واحدة يحتوي على أدائه للحن المنكوس.

ويعتبر لحن المنكوس واحداً من الفنون الإماراتية والخليجية التراثية لغناء الشعر النبطي، حيث يهدف البرنامج إلى إعادة إحياء لحن المنكوس الأصيل، ومد جسور التواصل بين الجيل القديم وجيل الشباب، والحفاظ على الموروث الإماراتي وتسجيله كمنصة ثقافية ثابتة ينطلق منها نحو العالمية، وتحقيق أكبر قدر ممكن من التواصل مع الجماهير الخليجية والعربية.وام


مقالات مشابهة

  • برنامج “المنكوس” ينهي فرز وتقييم المرشحين ويستعد للمقابلات
  • استقرار التضخم في المملكة المتحدة
  • برنامج "المنكوس" ينهي فرز المرشحين ويستعد لإجراء مقابلات
  • غياب تاريخي لميسي ورونالدو عن الكرة الذهبية… وطابع الشباب يسيطر على المرشحين
  • بريطانيا: استقرار معدل التضخم عند 2.2% خلال أغسطس
  • يلا كورة ناو.. رابط مشاهدة مباراة ريال مدريد وشتوتجارت الألماني مباشر بدون تقطيع بجودة HD ابطال أوروبا
  • هدف إمام عاشور في فاركو يحصد جائزة الأفضل في الدوري
  • 5 نساء يتصدرن "القائمة القصيرة لجائزة بوكر"
  • صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو
  • أندية الدوري تفجر مفاجأة قبل بداية الموسم الجديد للدوري