أكد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الـ 5 دول الأساسية في مجموعة بريكس يشكلون أكثر من 31 % من الناتج المحلي الإجمالي العالمي  وبهم 40 % من سكان العالم .

 

علاقات جيدة مع الأطراف الدولية.. مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بالانضمام لـ بريكس بعد انضمام مصر.. رئيس البرازيل يحسم الجدل بشأن تغيير اسم مجموعة بريكس

وقال مصطفى مدبولي في تصريحات له لقناة “ إكسترا نيوز”، :"  دخول مصر كعضو أساسي في بريكس يحقق العديد من المزايا ".

 

وأضاف مدبولي:" بريكس لديهم بنك تنمية وهذا البنك يقوم بإقراض أعضائه بقروض ميسرة لأغراض المشروعات التنموية والبنية الأساسية وهذا يفتح لمصر آفاقا جديدة بالحصول على تمويل بقروض ميسرة لاستكمال المشروعات التنموية ".

 

وأكمل مصطفى مدبولي :" تجمع بريكس يسمح أن يكون التبادل التجاري بين الدول الأعضاء بالعملات المحلية ".

 

وتابع مصطفى مدبولي:" التركيز على الشراكة بين أعضاء بريكس في مشروعات تنمية صناعية وزراعية بما يحقق الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية ".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدبولى مصر بريكس اخبار التوك شو مجموعة بريكس مصطفى مدبولی

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يفتتح عددا من المشروعات التنموية في مركز الواحات البحرية

أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، جولة مطولة بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي لافتتاح عدد من المشروعات بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة.

واستهل محافظ الجيزة جولته بافتتاح معهد منديشة الأزهري بطاقة 26 فصلا دراسيا، والذي ينقسم إلى قاعتين لرياض الأطفال و12 فصلا للمرحلة الابتدائية بنظام التعليم المشترك، إضافة إلى 6 فصول للشهادة الإعدادية و6 للشهادة الثانوية بنات.

وافتتح المحافظ الأعمال الإنشائية والتجهيزات لوحدة إطفاء قرية الحارة لخدمة أهالي القرية، موجّها رئيس المدينة بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية بالجيزة لدعم الوحدة بالسيارات اللازمة وتوفيرها فورا لبدء التشغيل الفعلي، نظرا لأهميتها ولبعد أقرب وحدة إطفاء عن القرية بنحو 25 كيلومترا.

افتتاح مشروع إنشاء 50 بيت بدوي في قرية القصر

شملت افتتاحات محافظ الجيزة بمركز الواحات البحرية، افتتاح مشروع إنشاء 50 بيت بدوي بقرية القصر التابعة لمركز الواحات البحرية على مساحة 5 أفدنة، وبتكلفة إجمالية بلغت نحو 37 مليون جنيه، بالتعاون وتمويل جهاز تعمير الوادي الجديد منطقة جهاز الواحات البحرية.

توصيل المرافق من مياه وإنارة وصرف صحي

وأشار محافظ الجيزة إلى أنّ الوحدة السكنية تضم غرفتين وغرفة استقبال ومطبخ وحمام، إضافة إلى توصيل المرافق من مياه وإنارة والصرف الصحي، وعناصر الأمان من كاميرات مراقبة وتوصيلات إطفاء كما تم مراعاة الحفاظ على الشكل العام للوحدات للحفاظ على الرؤية البصرية، وسيتم الإعلان عن بدء التقديم على نظام القرعة وفق الآليات القانونية.

رافق المحافظ، إبراهيم الشهابي، وهند عبدالحليم نائبي المحافظ واللواء أحمد محمد فتحي السويفي رئيس الجهاز المركزي للتعمير بالوادي الجديد، والنواب عمرو القطامي، محمد سلطان، صبورة السبد، مايسة عطوة أعضاء مجلس النواب، والدكتورة أمل رشدي مدير مديرية الشؤون الصحية، والدكتور أيمن عبود رئيس المنطقة الأزهرية بالجيزة، والدكتور صبري شاكر رئيس مركز الواحات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
  • «تنمية المشروعات» يفتح أسواقا جديدة لدعم صغار المصدرين
  • جهاز تنمية المشروعات يفتح أسواق جديدة للتصدير للدول الأفريقية بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة
  • محافظ الجيزة يفتتح عددًا من المشروعات التنموية بالواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يفتتح عددًا من المشروعات التنموية بمركز الواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يفتتح عددا من المشروعات التنموية في مركز الواحات البحرية
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: ندرس العديد من المشروعات الاستثمارية الزراعية تنفيذا لتوجيهات الرئيس
  • انطلاق منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس” في موسكو
  • رئيس الدولة: إطلاق الإمارات واليابان محادثات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة يجسد رؤيتهما المشتركة للارتقاء بعلاقاتهما إلى آفاق جديدة من الشراكة التنموية