علق النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مفاجأة بشأن تراخيص البناء خلال الفترة الحالية في مصر ومسألة وقفها.

تحرك برلماني لحل أزمة تعطل إصدار تراخيص البناء بسبب الاشتراطات التعجيزية "محلية النواب" تفتح ملف تراخيص البناء.. ومطالب بمراجعة الاشتراطات البنائية

وقال في لقاء لبرنامج "حقائق وأسرار" مع الإعلامي مصطفى بكري، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الإجازة البرلمانية تكون مساحة جيدة للانتهاء من التقارير الخاصة باللجان، إلى جانب الدراسة والبحث لبعض الموضوعات واستطلاع الآراء، موضحًا أن هناك هوسًا في السوشيال ميديا في مسألة تراخيص البناء.

لم تتوقف من الأساس

وأوضح أن هناك حراكا على السوشيال ميديا فيما يخص تراخيص البناء بعضه عاطفي والبعض الآخر موجه، مشيرًا إلى أنه أكد أن التراخيص لم تتوقف من الأساس في الفترة الحالية.

وأضاف أن تراخيص البناء وضعت لها اشتراطات على مستوى المدن والمراكز، أما القرى والمجتمعات العمرانية تعمل بشكل طبيعي، مشيرًا إلى أن الاشتراطات والإجراءات وضعت بعد أخذ رأي مجلس النواب.

وأشار إلى أن سبب اشتراطات وإجراءات تراخيص البناء هو ما تم ميراثه من الكثافة السكانية وتوزيعها الذي يحرم الدولة من النمو والتقدم، مشيرًا إلى أن الشوارع لم تكن تستوعب أعداد المواطنين خصوصًا في المدن التي تعتبر عواصم المحافظات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تراخيص البناء حقائق وأسرار مصطفى بكري السوشيال ميديا مجلس النواب أحمد السجيني صدى البلد لجنة الادارة المحلية المجتمعات العمرانية الإعلامي مصطفى بكري الكثافة السكانية برنامج حقائق وأسرار لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اصدار تراخيص البناء تراخیص البناء إلى أن

إقرأ أيضاً:

مصر.. الحكومة تلغي اشتراطات البناء الجديدة.. وخبراء يتوقعون انتعاش القطاع العقاري

  القاهرة، مصر (CNN)--  ألغت الحكومة المصرية الاشتراطات التخطيطية والبنائية الصادرة في مارس/ آذار 2021، وقالت إن القرار يهدف إلى"تسهيل إجراءات إصدار تراخيص البناء لتخفيف العبء عن المواطنين ودعم حركة العمران"، وفقا لبيان رسمي.

وأكد خبراء أن القرار "سينعكس بالإيجاب على زيادة حجم المعروض من العقارات، ولن يؤثر على عودة ظاهرة البناء العشوائي مرة ثانية، كما سيؤدي إلى زيادة حجم الإنتاج والاستهلاك لمواد البناء".

واشترطت الحكومة الراغبين في الحصول على تراخيص بناء بالالتزام بتنفيذ المباني والمنشآت وفقًا للأكواد المصرية، والسماح بالنشاط التجاري والإداري بالدورين الأرضي والأول بالمباني السكنية الواقعة على الطرق التي يزيد عرضها على 10 أمتار.

وقال رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، محمد البستاني، إن "الحكومة وضعت اشتراطات جديدة للبناء عام 2021، للحد من ظاهرة العشوائيات في البناء، ونجحت بالفعل في تحقيق مستهدفها في ضبط التنمية العمرانية، وتزامن مع ذلك نجاح الحكومة في تطوير المناطق العشوائية وإنشاء أخرى بديلة للأهالي، ولكن كانت هناك صعوبات في إصدار التراخيص البناء في ظل هذه المنظومة مما استدعى الحكومة إلى إلغاء هذه الاشتراطات والعودة للنظام القديم، وذلك في إطار جهود الحكومة الجديدة لتيسير مناخ الاستثمار".

مقالات مشابهة

  • المتهم الخامس بواقعة سحر مؤمن زكريا يفجر مفاجأة فى التحقيقات.. التفاصيل
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة استكمال أعمال البناء الحاصلة على تراخيص قبل 2020
  • مسؤول إيراني كبير يفجر مفاجأة ومعلومات جديدة عن اغتيال حسن نصر الله وماذا فعل ”خامنئي” قبل ذلك بايام قليلة!
  • الدويري: الفترة الحالية صعبة على المقاومة بغزة رغم جاهزية المقاتلين
  • التفاصيل الكاملة لاستخراج تراخيص البناء الجديدة
  • مصر.. الحكومة تلغي اشتراطات البناء الجديدة.. وخبراء يتوقعون انتعاش القطاع العقاري
  • عقب إلغاء الاشتراطات.. موقف البناء بالقرى والنجوع من استخراج تصاريح البناء
  • برلماني يُفجر مفاجأة عن عدد رخص البناء آخر 3 سنوات
  • يختصر الاشتراطات.. مساعد التنمية المحلية يكشف مميزات قانون بناء 2008
  • خبير إيراني يفجر مفاجأة عن طريقة حصول اسرائيل على المعلومات السرية لاجتماعات قادة حزب الله وقتل نصر الله ”شاهد”