قال محمود السعيد، مراسل «إكسترا نيوز»، إنَّ مهرجان القاهرة في نسخته الثانية للدراما ينطلق من العلمين الجديدة، ونسقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مع الشركات المنظمة للمهرجان لعمل نسخة استثنائية.

السعيد: مهرجان الدراما يحتفل بمرور 60 عام على أول مسلسل

وأضاف «السعيد» خلال تقديمه تغطية خاصة عن مهرجان العلمين الجديدة على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ مهرجان الدراما في نسخته الثانية يحتفل هذا العام بمناسبة مرور 60 سنة على أول عمل درامي مصري، وهو «هارب من الأيام» عام 1962.

«هارب من الأيام» كان «مسلسل واتعمل فيلم»

وتابع مراسل «إكسترا نيوز» أن العمل الدرامي الأول للتلفزيون المصري «اتعمل فيلم»، موضحا أنَّ المسلسل كان من بطولة عبدالله غيث وحسين رياض وتوفيق الدقن ومن إخراج نور الدمرداش، أما الفيلم كان ببطولة الفنان الراحل فريد شوقي، وتنطلق هذه النسخة برئاسة الفنان الكبير والقدير يحيى الفخراني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة العلمين الجديدة العلمين الجديدة مهرجان الدراما 60 سنة دراما إکسترا نیوز

إقرأ أيضاً:

"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن الشهيد أحمد منسي: قائد من طراز فريد

أذاعت فضائية “إكسترا نيوز”، تقريرًا عن الشهيد أحمد منسي في الذكرى الـ7 للهجوم الإرهابي على كمين البرث والذي وقع في 7 يوليو 2017 وتصدى له أبطال القوات المسلحة المصرية الباسل، وجاء في التقرير: “ وتصدرت كلمات أغنية “منسي بقى اسمه الأسطورة” التقرير وهي أغنية الفرقة 103 صاعقة التي تسرد بطولات رجالها لتطهير أرض سيناء من الإرهابيين”.

وشدد تقرير “إكسترا نيوز”، على أن العقيد الشهيد أحمد صابر منسي أحد أبرز أبطال الصاعقة المصرية الذين أذاقوا التكفيريين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، والذي استشهد في كمين مربع البرث في السابع من يوليو عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، وولد الشهيد أحمد منسي في 4 أكتوبر عام 1978 بمركز منيا القمح بالشرقية، والتحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة 92 حربية.

وأضاف التقرير، :"المنسي عمل كضابط بوحدات الصاعقة وخدم لفترة طويلة في الوحدة 999 قتال، والتحق بأول دورة للقوات الخاصة الاستكشافية المعروفة باسم SEAL عام 2001، وفي عام 2013 حصل على ماجستير العلوم العسكرية دورة أركان حرب وتولى الشهيد قيادة الكتيبة 103 صاعقة خلفًا للشهيد العقيد رامي حسنين الذي استشهد في أكتوبر 2016"، ولتكريم اسمه، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي الكوبري العائم الذي يربط بين قناة السويس القديمة والجديدة ببعضهما البعض، ويقع بمنطقة نمرة 6 في مدينة الإسماعيلية، وأطلقت عليه هيئة قناة السويس اسم الشهيد أحمد منسي، وأطلق اسمه على عدد من المدارس بمحافظة الشرقية.
 

مقالات مشابهة

  • برلماني لـ«إكسترا نيوز»: المصريون يأملون الكثير من الحكومة
  • مراسلة إكسترا نيوز: مدينة العلمين مفتوحة لكل الأسر المصرية .. ويوجد شاطئ عام للجميع
  • مصدر حكومي لـ"إكسترا نيوز": الحكومة الجديدة أمام البرلمان اليوم لإلقاء بيانها
  • يبدأ الخميس المقبل.. رابط شركة تذكرتي لحجز حفلات مهرجان العلمين
  • الجمعة المقبل.. الكينج يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين 2024
  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن الشهيد أحمد منسي: قائد من طراز فريد
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثاني تواليا
  • موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة
  • مراسل أون تايم سبورتس يكشف تفاصيل الأيام الأخيرة لأحمد رفعت