بوابة الوفد:
2024-10-03@06:13:22 GMT

ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

نظم فرع ثقافة أسيوط مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" للموسم الصيفي الجديد، وذلك باشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني.

استقبل قصر ثقافة أسيوط برئاسة صفاء حمدان مجموعة من الأطفال لتنفيذ ورشة مسرح الطفل قدمها الفنان علاء مالك. في هذه الورشة، تم شرح مفصل عن مبادئ المسرح والأداء التمثيلي الحركي للأطفال، وتم تدريبهم على العرض المسرحي.

تهدف هذه الورشة إلى تطوير مهارات الأطفال في التمثيل والتعبير الجسدي، وتعزيز ابداعهم وثقافتهم الفنية. كانت الورشة فرصة للأطفال لاكتشاف مواهبهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم من خلال تجربة الأداء المسرحي.

تفاعل الأطفال بشكل ملحوظ مع المحاضرة والتدريبات، حيث أظهروا مهارات رائعة في التعبير عن المشاعر وأداء مختلف الأدوار المسرحية. قدم الفنان علاء مالك إليهم نصائح قيمة وتوجيهات بناءة لمساعدتهم على تحسين قدراتهم وإبراز مواهبهم.

تعتبر هذه الورشة جزءًا من جهود فرع ثقافة أسيوط لتوفير برامج وفعاليات تثقيفية للأطفال خلال فترة الإجازة الصيفية، بهدف توسيع آفاقهم وتنمية قدراتهم الفنية والثقافية. تأتي هذه المبادرة في إطار التوجيهات الرامية لتعزيز الثقافة والفن ودفع عجلة التنمية الثقافية في مصر.

يضم برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" العديد من الفعاليات الأخرى مثل حفلات الموسيقى والعروض الفنية، وورش عمل تعليمية في الفنون التشكيلية والمسرح والموسيقى. يهدف البرنامج إلى إشباع رغبة الجمهور في التواصل مع الثقافة والفن خلال فترة الإجازة الصيفية، وتقديم فرص تعليمية وترفيهية ممتعة لشباب وأطفال محافظة أسيوط.

وتلك الفعاليات محط اهتمام العديد من المواطنين وزوار اسيوط، حيث ستكون فرصة رائعة للاستمتاع بالثقافة والفن، وتطوير مهاراتهم بشكل ممتع ومفيد.

ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

تفاصيل العثور على جثة حارس ورشة لصيانة السيارات

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، فى كشف لغز غموض العثور على جثة حارس ورشة لصيانة السيارات، ملقاة بأرض زراعية مكبل اليدين والقدمين بواسطة سلسلة حديدية وحبل، بقرية شابور بمركز كوم حمادة، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاملين من مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وذلك انتقاما من المجني عليه، ظنا منهما أنه وراء تركهما العمل داخل الورشة.

تفاصيل  العثور على جثة حارس ورشة لصيانة السيارات

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت مديرية أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة كوم حمادة، يفيد بوجود جثة لشخص بأرض زراعية بقرية شابور التابعة لذات المركز، وتم التحفظ عليها لحين صدور قرار بشأنها من جهات التحقيق.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث كوم حمادة، إلى لمكان الواقعة وبالفحص تبين أن الجثة لشخص يدعى مدكور.ال.م، 56 عاما، حارس بورشة صيانة سيارات بقرية شابور، ومقيم مركز المنصورة، ملقاة بأرض زراعية خلف الورشة مكبل اليدين والقدمين بواسطة سلسلة حديدية وحبل، وبمناظرة الجثة تبين وجود إصابات وجروح رضية بفروة الرأس وعثر معه على متعلقاته الشخصية وتليفون محمول ومبلغ مالى. 

تم نقل الجثة والتحفظ عليها داخل مشرحة مستشفى كوم حمادة العام تحت تصرف جهات التحقيق التي باشرت التحقيق.

وعلى الفور قرر مدير أمن البحيرة بتشكيل فريق بحث لسرعة كشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها، وتوصلت تحريات فريق البحث أن وراء ارتكاب الواقعة عاملين بذات الورشة، من مدينة المنصورة، تم إنهاء العمل معهما بالورشة، من قبل صاحب الورشة قبل الواقعة بأيام قليلة، وعقب استئذان جهات التحقيق، تم استهداف المتهمين وتم ضبطهما، وضبط الأداة المستخدمة في الواقعة، وكذلك بعض المسروقات الخاصة بالورشة

مقالات مشابهة

  • نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء
  • وزارة الداخلية تستضيف ورشة عمل شرطة الأمم المتحدة
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • قضايا المرأة تقيم ورشة عمل حول العنف المبني على النوع الاجتماعي
  • تفاصيل العثور على جثة حارس ورشة لصيانة السيارات
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بقصر ثقافة قنا
  • بدء مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة مدينة قنا
  • اختتام ورشة «مستقبل المواد الخطرة 2040»
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز