كشف الإعلامي مصطفى بكري، أسماء المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية حتى الآن وقبل الإعلان الرسمي عن الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

عاجل| تحرك جديد لـ الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة "محتاج ملايين".. رئيس حزب الوفد يكشف تفاصيل ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية (فيديو)

وقال مصطفى بكري خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الهيئة الوطنية للانتخابات ستعلن الجدول الزمني الخاص بعملية الانتخابات الرئاسية خلال فترة وجيزة جدًا بحد أقصى شهر أكتوبر.

المشرحين للانتخابات الرئاسية

وأوضح أن الهيئة قامت بمعاينة اللجان التي ستحتضن الانتخابات الرئاسية من حيث الصلاحية، مشيرًا إلى أن الهيئة ستعلن كذلك في المؤتمر الذي سيعقد في الفترة المقبلة عن شروط الترشيح والإشراف القضائي والمراقبة على العملية الانتخابية وشروط السماح للمنظمات المختلفة لمراقبة الانتخابات.

وأضاف أن هناك تأكيدات على إجراء الانتخابات الرئاسية في أجواء من النزاهة والشفافية، موضحًا أن هناك عدد من الشخصيات التي أعلنت في الوقت الحالي نيتهم الترشح للانتخابات.

شروط الترشح

وأشار إلى أن أول من أعلن الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، والذي يعتبر ثاني أكبر الأحزاب في البرلمان، إلى جانب الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والذي يمتلك عددًا كافيًا من النواب يكفي لترشيحه للانتخابات.

ولفت إلى أن ضمن الشخصيات التي أعلنت الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية، أحمد الطنطاوي عضو مجلس النواب السابق، وبدأ زيارات متعددة لبعض المناطق، وكذلك أحمد الفضالي رئيس حزب السلام والذي يعتبر نفسه ممثلًا لتيار الاستقلال، لكنهما في الحاجة للحصول على توكيلات من 20 نائب برلماني أو 25 ألف توكيل من مواطنين لهم حق الانتخابات من 15 محافظة بحد أدنى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية حقائق وأسرار حزب الشعب مصطفى بكري مجلس النواب صدى البلد عضو مجلس النواب حزب الوفد رئيس حزب الوفد الانتخابات الرئاسية المقبلة الهيئة الوطنية للانتخابات ترشح للانتخابات الوطنية للانتخابات الإعلامي مصطفى بكري العملية الانتخابية رئيس حزب الشعب الجمهوري مراقبة الانتخابات حزب الشعب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسیة رئیس حزب

إقرأ أيضاً:

رغم فوزه..حملة تبون تشكك في نتائج الانتخابات الرئاسية في الجزائر

شكك المرشحون الثلاثة للانتخابات الرئاسية الجزائرية، في النتائج التي أعلنها رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وقالوا إن الأرقام تشوبها "ضبابية، وتناقض، وغموض وتضارب".

وقال المرشحون، يتقدمهم الفائز، في بيان أصدروه الأحد: "نحن الموقعون أدناه أوشيش يوسف، مرشح جبهة القوى الاشتراكية، وعبد المجيد تبون المرشح الحر، وحساني شريف عبد العالي، المرشح عن حركة مجتمع السلم، نبلغ الرأي العام الوطني بضبابية وتناقض وغموض وتضارب الأرقام التي سجلت مع إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية من رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات"، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.

تبون يفوز بولاية رئاسية ثانية في الجزائرhttps://t.co/ResDRTBY4H

— 24.ae (@20fourMedia) September 8, 2024 وتحدث المرشحون عن "ضبابية وتناقض الأرقام المعلنة لنسب المشاركة، إضافة لتناقض الأرقام المعلنة من رئيس السلطة مع مضمون محاضر فرز، وتركيز الأصوات المسلمة من اللجان الانتخابية البلدية والولائية".
وأشاروا إلى "غموض في بيان إعلان النتائج، الذي غابت فيه جل المعطيات الأساسية التي يتناولها بيان إعلان النتائج كما جرت عليه العادة في كل الاستحقاقات الوطنية المهمة".
ويُذكر أن السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر، أعلنت الأحد، فوز تبون بولاية رئاسية ثانية، بعد حصوله على 94.65% من الأصوات.

مقالات مشابهة

  • مرشحو الجزائر يشككون في نتيجة الانتخابات الرئاسية وأخرون يعترفون بالعزيمة  
  • الكابرانات يسارعون الزمن لاحتواء فضيحة مدوية عرفتها الانتخابات الرئاسية في الجزائر(وثائق)
  • رغم فوزه..حملة تبون تشكك في نتائج الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر تعلن نتائج الإنتخابات الرئاسية
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • بدء عمية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • تبون يقترب من حسم الانتخابات الرئاسية في الجزائر.. تفاصيل
  • تبون يقترب من حسم الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • الانتخابات الرئاسية الجزائرية: غلق صناديق الاقتراع والبدء في عملية فرز الأصوات
  • غلق مراكز اقتراع الانتخابات الرئاسية بالجزائر وبدء فرز الاصوات