أكدت شركة "ميتا"، المالكة لـ"فيسبوك" مجددا أن خطة تشفير تطبيق "مسنجر" المثيرة للجدل ستمضي فيها قدما بحلول نهاية العام. وقد تم تصميم التشفير الشامل ليجعل من المستحيل على أي شخص الوصول إلى رسائلك الخاصة أو اعتراضها. لكن عددا من الناشطين المعارضين لهذه الخطوة يخشون أن تجعل التطبيق ملاذا آمنا للمتحرشين بالأطفال والإرهابيين.



ويمكن لمستخدمي "فيسبوك مسنجر" بالفعل تشغيل التشفير الشامل إذا رغبوا في ذلك، ولكنه لا يكون قيد التشغيل افتراضيا.

وقال تيموثي باك، مدير "مسنجر": "بدءا من اليوم، ستتم ترقية محادثات ملايين الأشخاص على مسنجر إلى معايير تشفير أقوى كجزء من اختبار التشفير الشامل المستمر (E2EE). ونحن نسير على الطريق الصحيح لإطلاق E2EE الافتراضي للأصدقاء والمحادثات العائلية على مسنجر بحلول نهاية العام".

ومن المتوقع أن تحذو حذوها ميزة المراسلة المباشرة في "إنستغرام". أما تطبيق "واتس آب"، المملوك لشركة "ميتا" أيضا، فهو مشفر تلقائيا من طرف إلى طرف.

إذا كنت ترغب في إجراء محادثات مشفرة من طرف إلى طرف على "مسنجر"، فستحتاج إلى استخدام أداة المحادثة السرية.

- افتح تطبيق مسنجر، ثم اضغط على اسم الشخص الذي ترغب في التحدث إليه.

- ثم اضغط على اسمه في الجزء العلوي من الشاشة.

- ابحث عن أيقونة الذهاب إلى المحادثة السرية.

- ستظهر نافذة منبثقة تفيد بأن الدردشة مشفرة من طرف إلى طرف.

- ستظهر عبارة "يتم تأمين الرسائل والمكالمات من خلال التشفير الشامل.

وبذلك سيتم تشفير أي رسائل يتم إرسالها من طرف إلى طرف.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: من طرف إلى طرف

إقرأ أيضاً:

برلماني: مبادرة "بداية جديدة" تعزز جهود الدولة لتطبيق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان

أكد المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، أن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤكد حرص القيادة السياسية على مصلحة المواطن المصري وتلبية احتياجاته وتطلعاته وتحسين جودة الخدمات المقدمة له لتوفير حياة كريمة ولائقة له، وتتسق أيضا مع جهود الدولة لتعزيز المفهوم الشامل لحقوق الإنسان من صحة وتعليم وسكن وتوفير خدمات وغيرها.

بداية جديدة لبناء الإنسان

وقال "عثمان، إن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي يشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إطلاقها اليوم الثلاثاء، في احتفالية بمنطقة المنصة، من ساحة الشعب، فى العاصمة الإدارية الجديدة، ستساهم في إنجاح جهود الدولة في تطوير ودعم مختلف المجالات سواء الصحية أو التعليمية أو الرياضية او الثقافية، وغيرها، وهى مبادرة عظيمة تكمل جهود المبادرات الرئاسية الأخرى التي حققت إنجازات عديدة على مدار السنوات الماضية وحتى الآن.

البرلمان الفرنسي ينظر اليوم في قرار لعزل ماكرون

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المبادرة تستهدف الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة فى مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها الوزارات المعنية، مثل: التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود إيجابي خلال فترة وجيزة.

وزير الإسكان يعقد اجتماعه الدوري مع أعضاء البرلمان بمجلسيه "النواب والشيوخ" لبحث مطالب دوائرهم

وأشار إلى أن المبادرة تضمنت عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

ولفت عثمان إلى أهمية أهداف المبادرة، خاصة في مجال التعليم من أجل العمل على تطوير المناهج التعليمية، وتوافر برامج تدريبية متقدمة للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، وفي قطاع الصحة بإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية، وفي مجال الرياضة من خلال دعم النشاط الرياضي وضمان توافر آلياته في كل محافظات الجمهورية، وفي قطاع الثقافة بتعظيم دور بيوت الثقافة والمسرح والسينما، وكذلك أهمية المبادرة في استهداف تأمين فرص العمل بخلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • ميتا تطرح ميزة جديدة لحماية مستخدمي إنستغرام المراهقين.. هذه جميع التفاصيل
  • برلماني: مبادرة "بداية جديدة" تعزز جهود الدولة لتطبيق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان
  • «القاهرة الإخبارية»: لويد أوستن يصل إسرائيل مطلع الأسبوع المقبل
  • جامعة الأزهر تكشف سبب تأجيل تطبيق التعليم الموازي للعام المقبل
  • حدث في منتصف الليل| توفير أصناف دوائية جديدة بالأسواق.. والسعودية تقترب من الفوز بصفقة رأس بناس
  • إتاحة watchOS 11 مع ميزة جديدة لتشخيص انقطاع النفس أثناء النوم
  • أبرزهم الضغط والقلب.. هيئة الدواء تعلن توفير أصناف دوائية جديدة بالأسواق
  • حدث في 8 ساعات| استثمارات سعودية لمصر بـ 5 مليارات دولار.. وتسهيلات جديدة في ملف التصالح بمخالفات البناء
  • إطلاق ساعة Apple Watch SE البلاستيكية قبل العام المقبل
  • الشهر المقبل.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024