كشفت الشركة المنظمة لحفل دار أوبرا «سان كارلو» الإيطالية، أقدم أوبرا في العالم، عن أسماء الفنانين المشاركين في الحفل العالمي الأول في مصر، الذي سٌيقام يوم 11 أكتوبر المقبل، في منطقة الأهرامات.

ويضم الحفل، نخبة متميزة من نجوم الأوبرا الأشهر على المستوى العالمي، وهم: التينور الألماني الشهير يوناس كاوفمان، الذي أعتبره الكثيرون الصوت الأوبرالي للقرن الحادي والعشرين، والسوبرانو الإيطالية الشهيرة ماريا أجريستا، التي تعتبر واحدة من أهم وأعظم 3 سوبرانو في العالم، والسوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد، ذات الصوت الأوبرالي الرائع، والتي اعتلت مسارح أشهر دور الأوبرا العالمية.

عزف مجموعة موسيقية من روائع أوبرا أرياس

ويأتي هذا الحفل العالمي، برعاية كل من وزارة السياحة والآثار المصرية، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ووزارة الخارجية الإيطالية، والسفارة الإيطالية بالقاهرة.

كما يتضمن برنامج هذه الأمسية الاستثنائية عزف مجموعة موسيقية من روائع أوبرا أرياس من تأليف أهم الموسيقيين الذين صنعوا تاريخ الأوبرا، حيث ستُعزَف مؤلفات جواكينو روسيني، فينشينسو بيليني، غايتانو دونيزيتي، جوزيبي فيردي، جاكومو بوتشيني.

طرح تذاكر الحفل غدا

هذا وستطرح الشركة المنظمة للحفل، غدًا الجمعة، التذاكر للبيع في مصر وعلى مستوى العالم، وذلك عبر موقع ticketsmarche الإلكتروني، وتنقسم إلى ثلاث فئات، الأولي Royal ، والثانية Elite، والثالثة Diamond .

في هذا الصدد، صرح قائد الأوركسترا جياكومو ساغريبانتي، في بيانٍ صحفي: «أتشرف بقيادة الفرقة الموسيقية بمسرح سان كارلو، بصحبة ثلاثة من ألمع نجوم الأوبر العالميين، يوناس كاوفمان وفاطمة سعيد وماريا أجريستا، وذلك في أمسية فريدة تتحد بها الأرواح الإيطالية والمصرية لتجمعهم لغة الموسيقى العالمية تحت سماء الجيزة الساحرة».

ومن جانبها، عقبت السوبرانو ماريا أجريستا: «أشعر ببالغ الفخر والسعادة لمشاركتي في هذا الحدث الضخم حيث يمزج التراث الموسيقي الإيطالي بين شعبين وبلدين عريقين».

وتعليقًا على الحفل، قالت السوبرانو فاطمة سعيد: «أتطلع بحماس إلى الأداء مجددًا مع أوركسترا مسرح سان كارلو، كما أتشرف بالترحيب بعازفي هذه الأوركسترا العريقة وبنجوم الأوبرا البارزين، ماريا أجريستا ويوناس كوفمان، لتقديم حفل استثنائي عند سفح الأهرامات الخالدة في بلدي الأم مصر».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دار الاوبرا حفل الاهرامات سان كارلو سان کارلو

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حفل مدحت صالح بدار الأوبرا

انطلاقا من ثقافة التكامل والترابط بين عناصر المنظومات الإدارية لتحقيق النجاح والتميز المؤسسى، تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا لصالح صندوق تأمين العاملين بالأوبرا يحييه النجم الكبير  مدحت صالح، بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وقيادة الفرقة الموسيقية للمايسترو أحمد عامر، وذلك فى الثامنة والنصف مساء السبت المقبل، على المسرح الكبير.


يتضمن البرنامج، مختارات من أهم أعمال مدحت صالح، بالإضافة إلى عدد من أعمال الموسيقى العربية التى اشتهر بأدائها.

نفاذ تذاكر حفل مدحت صالح 

وكانت أعلنت الشركة المنظمة لحفل الفنان مدحت صالح، والمقرر إقامته المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، يوم 29 يونيو المقبل، ضمن سلسلة حفلات موسم الصيف، عن نفاد جميع تذاكر الحفل. 

جدير بالذكر أن دار الأوبرا المصرية، كصرح ثقافى وفنى ضخم  تحرص على إقامة هذا الحفل السنوى تأكيدا على إلتزامها بتقديم الدعم الدائم للعاملين بها، مع مواصلة تقديم الفن الراقى لجمهورها العريض بمشاركة مميزة  للنجم الكبير مدحت صالح التى تحظى حفلاته بالأوبرا بإهتمام جماهيرى كبير.

مقالات مشابهة

  • حفل الموضة العالمي IFA ٢٠٢٤ بحضور نجوم الفن وخبراء الموضة
  • رئيسة منطقة شمال أفريقيا بـ إيني: مصر شريك مهم للشركة
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي
  • «كامل العدد».. تفاصيل حفل مدحت صالح في دار الأوبرا الليلة
  • بحضور عدد كبير من الفنانين.. عرض مميز لفيلم حجر الفئران في الأوبرا
  • بحضور عدد كبير من الفنانين.. عرض ناجح بدار الأوبرا المصرية لفيلم جحر الفئران للمخرج محمد السمان
  • أروع أغاني النجم مدحت صالح على المسرح الكبير
  • تفاصيل حفل مدحت صالح بدار الأوبرا