أعلنت شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية عن ربط قطار مكوكي تابع لها بشبكة السكك الحديدية العامة في ألمانيا، لنقل عامليها من وإلى مصنعها في منطقة جرونهايده القريبة من برلين، وهو المصنع الوحيد للشركة الأمريكية في قارة أوروبا حتى الآن.

القطار يسير 60 مرة يومياً من الإثنين للجمعة أسبوعياً لنقل أكثر من 1500 عامل

وأوضحت تسلا أنه من المنتظر تسيير القطار المكوكي اعتباراً من الرابع من سبتمبر (أيلول) المقبل، بين محطة اركنر القريبة من برلين والمصنع في جرونهايده، مشيرة إلى أن القطار سيسير نحو 60 مرة يومياً من الإثنين إلى الجمعة من كل أسبوع لينقل أكثر من 1500 عامل عند تغيير وردية العمل وحده.

وأضافت تسلا أن ركوب القطار سيكون مجانياً وأن من الممكن للمواطنين استخدامه أيضاً، وقالت إن القطار سيحل محل الحافلة المكوكية التي تتنقل حالياً بين محطة إركنر والمصنع، وسيخفف العبء على خدمة مكوكية أخرى تتحرك من منطقة فانجشلويزه، وبالتالي تخفيف العبء على حركة المرور حول مدينة إركنر.

كان مكتب البناء والمرور في ولاية براندنبورغ وافق على الخدمة المكوكية في فبراير (شباط) الماضي، وتقرر بدء تشغيلها في الربع الثاني.

يذكر أن تسلا كانت دشنت حركة الإنتاج في جرونهايده رسمياً منذ مارس (آذار) 2022، ووصل عدد العاملين هناك مؤخراً، وفقاً لبيانات تسلا إلى نحو 11 ألف شخص، وأعلنت الشركة في مارس (آذار) الماضي أن معدل إنتاجها بلغ 5000 سيارة أسبوعياً، أي ما يعادل نحو 250 ألف سيارة في العام.

إنتاج 500 ألف سيارة ثم مليون سنوياً

وتهدف أول مرحلة توسع لتسلا إلى الوصول بمعدل الإنتاج إلى 500 ألف سيارة في العام، على أن يصل هذا المعدل إلى مليون سيارة في العام في مرحلة لاحقة، غير أن من الممكن حدوث تغييرات معتادة بسبب عوامل مثل العطلات.

في المقابل، قالت بوابة "بزينس إنسايدر" أمس الأربعاء، استناداً إلى وثائق داخلية إن الهدف الداخلي لتسلا لا يتجاوز 4350 سيارة في العام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني تسلا سيارات تسلا ألمانيا سیارة فی العام

إقرأ أيضاً:

هبوط مروحية إسرائيلية بمستشفى هداسا لنقل جنود مصابين فى غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هبطت مروحية عسكرية إسرائيلية في مستشفى هداسا بالقدس لنقل جنود إسرائيليين مصابين من غزة، حسبما ورد بقناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها، منذ قليل.

في سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، باعتراض صاروخين فوق مستوطنة سديروت بغلاف غزة في الرشقة الصاروخية الأخيرة.

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إنه تم إطلاق ما لا يقل عن 40 قذيفة مدفعية باتجاه الشجاعية شمالي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مصرع طفل دهسته سيارة مسرعة على طريق الداخلة بلاط بالوادى الجديد
  • مصرع طفل صدمته سيارة بواحة بلاط في الوادي الجديد
  • تعود للحرب العالمية.. انفجار قنبلة بالقرب من مصنع تسلا بألمانيا
  • وفاة طالب ثانوي من الفيوم في حادث انقلاب سيارة نقل بالمنيا
  • مصرع طالب ثانوي في انقلاب سيارة نقل بالفيوم
  • هبوط مروحية إسرائيلية بمستشفى هداسا لنقل جنود مصابين فى غزة
  • الحث على طلب العلم وبيان أهميته ومكانته في الإسلام
  • جامعات مصر تحقق مراكز متقدمة في تصنيف «يو إس نيوز» الأمريكي لعام 2024
  • المعارضة التركية: لا نريد أن يبقى اللاجئون في البلاد وسنأخذ زمام المبادرة لحل المشكلة السورية
  • الانتهاء من صيانة خط التميمي لنقل الطاقة