التقى رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” بمكتبه في مدينة القبة ، رئيس الاتحاد العام لعمال النفط والغاز “سعد دينار الفاخري” و منسق عام الاتحاد “المبروك عثمان المغربي” وعدد من رؤساء الاتحادات والنقابات بالشركات النفطية ، لمناقشة عدد من الملفات المتعلقةبحقوق ومرتبات العاملين بقطاع النفط والغاز.

وفي ختام اللقاء كرم رئيس وأعضاء الاتحاد العام لعمال النفط والغاز المستشار “عقيلة صالح ” بمنحه درع “العطاء” تقديراً لجهوده المبذولةفي إرساء مبادئ دولة القانون والمؤسسات.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

كلمات دلالية: النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الاتحاد: برنامج الحكومة طموح ويلبي تطلعات الشارع

قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن برنامج الحكومة الجديدة الذي عُرض على مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم، يمثل مرحلة جديدة مع الوزراء الجدد الذين يجب أن يترجموا ما جاء في البرنامج وفقًا للمدى الزمني المحدد حتى تنعكس آثاره على الشعب المصري الذي تحمل كثيرًا وعانى من ضغوطات اقتصادية صعبة، وحان الوقت ليجني ثماره تعبه.

برنامج الحكومة الجديدة ركز على مجموعة من المحاور المهمة

وأضاف «صقر» في تصريحات صحفية اليوم، أن برنامج الحكومة الجديدة ركز على مجموعة من المحور المهمة، التي يأتي الملف الاقتصادي في مقدمتها، إذ أشارت إلى أنها تستهدف رفع معدلات النمو خلال عام إلى 4.2%، لكن يجب التأكيد على أن تكون تلك الزيادة لها مردودها على طبيعة ومعيشة المواطنين، مشيرًا إلى أن البرنامج تضمت طموحات كبيرة فيما يتعلق بجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال الأجنبية.

وأشار رئيس حزب الاتحاد إلى تركيز الحكومة على محور بناء الإنسان من خلال التطوير في أساليب الصحة والتعليم، فضلا عن تمكين المرأة والشباب، والذي يفتح آفاقا أرحب تساعد على النمو المستدام وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

تنفيذ توصيات الحوار الوطني

ولفت المستشار رضا صقر إلى أهمية ما ركز عليه برنامج الحكومة فيما يخص تنفيذ توصيات الحوار الوطني، والذي يعد ترجمة لرؤى القوى السياسية تعود بالنفع على المواطنين، مشيرًا إلى أن الجميع يفتح صفحة جديدة مع الحكومة ويجب عليها أن تكون على قدر التحدي وتلبي تطلعات الشعب المصري.

وثمن تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على سرعة إصدار قانون المجالس الشعبية المحلية وسرعة إجراء انتخاباتها، والذي يعد استجابة لمطالب القوى السياسية والحزبية، معربًا عن تقديره لحرص برنامج الحكومة على الاستجابة لتلك المطالب.

وشدد المستشار رضا صقر على أن الحكومة وضعت برنامجًا جديدًا، وهي مسؤولة أمام الشعب المصري والجهات الرقابية على تنفيذ تعهداتها في التوقيات الزمنية التي ألزمت نفسها بها، مشددًا على ضرورة أن تكون الحكومة عند تعهداتها وبقدر تحديات المرحلة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تُشدد على ضرورة التعامل مع الملفات التى تمس المواطنين بشفافية
  • مشاركون في معرض “سيربترو 2024”.. فرصة للمستثمرين لتبادل الخبرات
  • رئيس حزب الاتحاد: برنامج الحكومة طموح ويلبي تطلعات الشارع
  • زيدان يبحث مع فريق أممي القضايا المتعلقة بعمل الفريق
  • وزير البترول يبحث تحسين إنتاجية الحقول والغاز وتحقيق اكتشافات جديدة
  • رئيس حزب الاتحاد: تعاون الحوار الوطنى والحكومة الجديدة يصب في صالح المواطن
  • الكبير ونائبه يبحثان مع عقيلة ميزانية 2024
  • المستشار صالح والكبير يبحثان الخطوات المتخذة لاعتماد الميزانية الموحدة لعام 2024
  • المستشار “صالح” يبحث مع “الكبير” و نائبه مستجدات توحيد المصرف المركزي
  • نائب:مسودة قانون النفط والغاز مبهمة