تدخل المجلس القومي للطفولة والأمومة لإنقاذ طفلة رضيعة تبلغ من العمر شهرًا واحدًا، استقبلتها سيدة بعد أن رغبت جدتها في التخلي عنها، وتبين لهذه السيدة بعد إجراء التحاليل الطبية اللازمة أن الطفلة مريضة بمرض نقص المناعة البشري، وفيروس سي. 

 

قالت الدكتورة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة ، تم رصد الشكوى من خلال الإدارة العامة لنجدة الطفل والتواصل مع السيدة التي استقبلت الطفلة تم التوجيه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمساعدة الطفلة وتقديم الدعم الطبي اللازم لحالتها.

 

أاضافت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه تم التنسيق مع البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة والسكان لاتخاذ الإجراءات العاجلة لاجلاء التحاليل اللازمة لها للوقوف علي حالتها وتقديم الدعم الطبي والرعاية الصحية  اللازمة لها ؛ و ايداعها الدار المناسبة لحالتها، كما تم تحرير محضرا لإثبات الواقعة. 

 

وأكدت "عثمان" أن المجلس القومي للطفولة والأمومة متمثل في خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ سيتولى متابعة حالة الطفلة لحين امتثالها للشفاء وذلك بالتنسيق مع لجنة حماية الطفولة بالمحافظة، والعمل علي استخراج شهادة ميلاد لها وفقاً لاحكام قانون الطفل.

 

 

المجلس القومي يحبط محاولة زواج طفلة بإحدى قرى مركز طامية

وكان المجلس القومي للطفولة والأمومة قد أعلن عن إحباطه محاولة زواج طفلة تبلغ من العمر ١٥ عاماً، بإحدى قرى مركز طامية، بمحافظة الفيوم، وذلك أثناء قيام مأذون بتحرير عقد عرفي بالمخالفة للقانون.

 

ويأتي ذلك في إطار جهود ودور المجلس القومي للطفولة والأمومة بصفته الجهة الوطنية المعنية بشئون الأطفال والمحافظة على حقوقهم.

 

ووجهت الدكتورة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة بلاغ لوزارة العدل لأعمال شئونها حيال واقعة قيام مأذون شرعي ( بمركز طامية بمحافظة الفيوم ) بتحرير عقد زواج (عرفي) لطفلة قبل بلوغها السن القانونية بالمخالفة لإحكام قانون الطفل والمادتين ( ٣٤، ٣٥ ) من لائحة المأذونين الصادرة بقرار وزير العدل لعام ١٩٥٥، وذلك في إطار ضبط المخالفين وحماية لحقوق الأطفال.

 

ويمكنك التواصل مع المجلس القومي للطفولة والأمومة من خلال خط نجدة الطفل (16000)، والذي يعمل على مدار 24 ساعة، أو من خلال تطبيق الواتس آب على الرقم ( 01102121600 )، أو من خلال تطبيق نبتة مصر. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطفولة نجدة الطفل نقص المناعة فيروس نقص المناعة المجلس القومی للطفولة والأمومة من خلال

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج

ضمن الإطار الوطني للإستثمار فى الفتيات تحت رعاية السيدة إنتصار السيسي، يطلق المجلس القومي للمرأة فعاليات المعسكرات التدريبية لميسرات برنامج نورة بمحافظتى أسيوط وسوهاج فى اطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية وبالشراكة مع WellSpring Egypt، وتستمر على مدار يومين.

المجلس القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • الطفولة والأمومة تطلق دليل الإجراءات القياسية التشغيلية الموحدة لمكافحة عمل الأطفال
  • القومي للطفولة يطلق دليل الإجراءات القياسية التشغيلية الموحدة لمكافحة عمل الأطفال
  • ورش وعروض فنية.. «القومي لثقافة الطفل» يحتفي بذكرى «30 يونيو»
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  •  اجتماع ثلاثي لمناقشة الملفات السياسية والاقتصادية
  • طفلة تثير ضجة بالمغرب.. توفيت بطريقة “مريبة”
  • القضاء الليبي يصدر حكمه في جريمة مؤلمة ضحيتها طفلة عمرها 6 سنوات
  • حبس المتهمة بقتل طفلة في طبرق بعد أن عذبتها حتى الموت
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات