القصة كاملة لـ عاصفة مكة المكرمة وجهود الدفاع المدني للسيطرة عليها، تعرضت المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الماضي، إلى عاصفة رعدية شديدة، تسبب في عدد كبير من الخسائر، مما جعل الدفاع المدني يوجه تحذيرات عاجلة إلى المواطنين بعدم الخروج من المنازل من أجل تجنب وقوع الأضرار من الحوادث بسبب شدة الأمطار.

عاصفة مكة المكرمة 

وتصدرت عاصفة مكة المكرمة، محركات البحث الإلكترونية عبر تريند جوجل خلال الفترة الماضية وذلك بعد أن اشتدت العاصفة مساء أمس، وبدأ رواد مواقع التواصل الإجتماعي في نشر صور وفيديوهات لحظة سقوط الأمطار في شوارع مكة المكرمة، مما تسبب في إفزاع المواطنين.

القصة كاملة لـ عاصفة مكة المكرمة وجهود الدفاع المدني للسيطرة عليها

وظهر في أحد مقاطع الفيديو المتداولة غير مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو يوضح ارتباك  المعتمرين داخل الحرم المكي، بسبب هطول الأمطار الغزيرة لفترة طويلة من الزمان.

وأوضح مجموعة من خبراء الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية سبب عاصفة مكة المكرمة، مشيرين إلى أنها حدثت بسبب امتداد المنخفض إلى البحر الأحمر، مما جعله يؤثر على الأمطار في شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام.

الأرصاد الجوية السعودية توضح أمر هام بشأن عاصفة مكة المكرمة 

‏⁧

سيول ورياح وسقوط أعمدة إنارة.. تفاصيل أقوي طقس في مكة المكرمة رابط الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مواقيت الصلاة.. موعد صلاة الجمعة اليوم في مكة المكرمة

‫أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية بيان توضح فيه حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي بشأن عاصفة مكة المكرمة، حيث أكد البيان أن ‏ما يتداول أن أمطار ⁧‫مكة المكرمة‬⁩ يوم  الثلاثاء الماضي لم تحدث منذ 60 عامًا معلومات غير دقيقة، وتفتقر إلى مرجعية البيانات المناخية، والعاصمة المقدسة سبق وأن سجلت حالات مطرية ورياح نشطة في نفس المعدل خلال الأعوام العشر الماضية.

تعطيل الدراسة في المملكة العربية السعودية بسبب عاصفة مكة المكرمة

وكانت قد  أصدرت إدارة التعليم في المملكة العربية السعودية، قرار هام بعد عاصفة مكة المكرمة جاء نصه على النحو التالي: "‏بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد حول الحالة الجوية غير المستقرة وحرصا من إدارة ⁧‫تعليم مكة‬⁩ على سلامة الجميع، ‏من خلال التأكد من سلامة المباني المدرسية بعد حالة الأمطار الغزيرة‏والعواصف التي حدثت خلال الساعات ‏الماضية ؛ فقد تقرر  تحويل الدراسة ‏عبر منصة مدرستي،  يوم الأربعاء 7  صفر ‏1445 هـ في مدارس العاصمة المقدسة ‏الجموم، بحرة، الكامل الصباحية والمسائية".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مكة المكرمة عاصفة مكة المكرمة تفاصيل عاصفة مكة تفاصيل عاصفة مكة المكرمة فی المملکة العربیة السعودیة عاصفة مکة المکرمة الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن

قال المشرف على مركز الملك سلمان الدكتور عبدالله الربيعة إن السعودية مستمرة بإرسال المساعدات إلى غزة.

وأوضح خلال مداخلة مع قناة «العربية» إلى أنه وحتى الآن أرسلت المملكة 54 طائرة إغاثية و 8 سفن.

ولفت الربيعة إلى ان المملكة تفاعلت منذ اليوم الأول لأزمة غزة، كما أطلقت حملة تبرعات شعبية وسيرت جسرا جويا إلى القطاع.

وأشار إلى أن المملكة أرسلت نوعيات خاصة من الغذاء لا يحتاج إلى التسخين بالوقود وذلك من خلال الإسقاط الجوي بالتنسيق مع السلطات الأردنية، نتيجة إغلاق المعابر البرية.

المشرف على مركز الملك سلمان الدكتور عبدالله الربيعة لـ #العربية: #السعودية مستمرة بإرسال المساعدات إلى #غزة.. وحتى الآن أرسلت المملكة 54 طائرة إغاثية و 8 سفن pic.twitter.com/1N2WRe3756

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • منظمة الطيران المدني العربية تنتخب سورية عضواً في لجنة السلامة الجوية
  • مسؤولة: استثمار خبرات المملكة في فترة رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • رفع سن التقاعد إلى 65 سنة في السعودية لهذه الفئات داخل المملكة.. ما القصة؟
  • لمدة عامين.. الدعيلج رئيسًا لتنفيذي المنظمة العربية للطيران المدني
  • انتخاب الدعيلج رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • بالإجماع.. المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني