درعا-سانا

رغم أنهما لم يتجاوزا العشرين من العمر إلا أن التوءم أثير وأيهم البلخي استطاعا أن يحجزا لنفسيهما مكانة مهمة في ميدان البطولات المحلية والعربية في ألعاب القوى كنجمين يتمتعان بمهارات ولياقة بدنية عالية.

وفي تصريح لـ سانا الشبابية قال أثير إن ألعاب القوى هي جزء من حياته لا يستغني عنها مطلقاً بل ويحتاجها على نحو ملح باعتبارها عشقاً أبدياً وجانباً من تكوينه الشخصي.

وأضاف: إنه ابن لاعب سابق ووالده هو مثله الأعلى الذي انطلق لتدريبه باكراً مع شقيقه.

وخلال سنوات قليلة حقق أثير اللاعب في المنتخب الوطني عدة بطولات وميداليات، أهمها ذهبيتان في بطولة الجمهورية في مسابقة رمي الرمح والقرص للنخبة عام 2022 وبطولة دورة شامنا الإقليمية وذهبية النخبة للعام الحالي بنفس اللعبة.

وقال: أسعى دائماً للتوفيق بين عشقي لألعاب القوى ودراستي حتى لا يكون تفوقي في إحداهما سبباً للتراجع في الأخرى، لافتاً إلى أن طموحه يكمن بالوصول للدراسة الجامعية وحصد المزيد من الألقاب الرياضية على الصعيدين المحلي والعربي ورفع علم سورية في المحافل الدولية.

من ناحيته أكد أيهم أن التمارين المكثفة والتدريب المستمر ساعداه على تطوير موهبته ولا سيما أنه تتلمذ على يد المدرب الوطني حامد السعد، واصفاً إياه بأنه من أهم مدربي اللعبة على المستوى الوطني.

وذكر أيهم أنه حصد خلال مسيرته وحتى اليوم ذهبية النخبة لعام 2022 بدفع الكرة حديدية وذهبية بطولة النخبة للعام الحالي بحلب بالمطرقة وبرونزية القرص.

وتوجه أيهم في ختام حديثه للشباب الرياضي داعياً إياهم للاهتمام بألعاب القوى لأنها أم الرياضات والتركيز المتواصل على التدريب والتمارين كأهم أسباب التطور والنجاح.

يذكر أن البطلين البلخي هما طالبان في الصف الثالث الثانوي العلمي.

رضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أنقرة … وزير الدفاع يعقد مع نظيره التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا

استقبل معالي وزير الدفاع الوطني في جمهورية تركيا ياشار غولر، بمقر وزارة الدفاع التركية في العاصمة أنقرة اليوم، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، وذلك خلال زيارة سموه الرسمية لجمهورية تركيا…وفور وصول سمو وزير الدفاع أُجريت لسموه مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلام الوطني للبلدين، واستُعرض حرس الشرف، ثم صافح سموه أعضاء الوفد التركي، فيما صافح معالي وزير الدفاع الوطني التركي أعضاء الوفد السعودي، ثم التقطت الصورة التذكارية، ووقع سموه في دفتر الشرف.

9بعد ذلك، عقد سمو وزير الدفاع ومعالي وزير الدفاع الوطني التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا، بحضور وفدي الوزارتين، جرى خلاله استعراض أوجه العلاقات السعودية التركية والسبل الكفيلة لمواصلة تعزيز وتطوير مسارات التعاون القائم والمستقبلي بين وزارتي الدفاع للبلدين الشقيقين.كما بحث الجانبان جهود إحلال السلام، والسعي المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

اقرأ أيضاًالمملكة“بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال

 

9

 

مقالات مشابهة

  • الإنتر يعلن إنتقال لاعبه إلى لوزيرن السويسري
  • إطلاق المساعد الشخصى Project G-Assist لتجربة مثيرة في عالم الألعاب
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الفيوم تحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • المدارس الرياضية بالفيوم تحصد مركز أول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • أنقرة … وزير الدفاع يعقد مع نظيره التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا
  • ألعاب الظل في اليمن من يظلمها؟
  • السماح بإشراك 3 محترفين في بطولة النخبة لكرة اليد
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس