تمكنت الفرق الطبية بمستشفى الملك فهد، عضو تجمع المدينة المنورة الصحي من إنقاذ سيدة تعاني من نزيف دماغي وحالة استسقاء حاد وتوسع في البطينات باستخراج الكيس الغرواني من الدماغ دون فتح الجمجمة.

 وتعود التفاصيل إلى حضور سيدة في العقد الرابع من عمرها لطوارئ مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة عبر الهلال الأحمر، حيث تبين بعد إجراء الفحوصات السريرية والأشعة اللازمة، وجود كيس غرواني أدى لانسداد مجرى البطين الثالث في الدماغ مما نتج عنه تكوّن استسقاء دماغي مع توسع البطينات ونزيف حاد بينهم أحدث ارتفاع في سيولة الدم.

 وبين تجمع المدينة المنورة الصحي أنه بعد تصحيح سيولة الدم أُدخلت السيدة لغرفة العمليات لإجراء منظار وإحداث ثقب في الجمجمة واستئصال الكيس الغرواني دون الحاجة لإجراء جراحي واسع (فتح الجمجمة)، مع وضع نازح للبطينات لمدة يومين وتمت إزالته بعد التأكد من استقرار الحالة وتلاشي الاستسقاء الدماغي الحاد.

 وأكد التجمع بأن بطينات الدماغ للمريضة عادت لحجمها الطبيعي وهي بكامل وعيها وتم خروجها من المستشفى وهي بصحة جيدة .

 يذكر أن مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة قد أجرى 3103 عملية جراحية خلال النصف الأول من العام 2023م، بينما استقبلت أقسام الطوارئ بالمستشفى 61493 مستفيداً خلال الفترة ذاتها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مستشفى الملك فهد تجمع المدينة المنورة الصحي

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي بقيمة ملياري يوان

المناطق_متابعات

أجرى بنك الشعب الصيني (البنك المركزي)، اليوم، عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة ملياري يوان (حوالي 280.64 مليون دولار أمريكي) لأجل سبعة أيام، وبسعر فائدة 1.8 في المئة.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نقلاً عن البنك المركزي في بيان له أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي.

أخبار قد تهمك استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب 1 يوليو 2024 - 9:12 صباحًا المركز الوطني للأرصاد يُنبه من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة 1 يوليو 2024 - 9:06 صباحًا

وتُعد عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقًا مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 يوليو 2024 - 9:17 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الاقتصاد1 يوليو 2024 - 7:33 صباحًاصعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية أبرز المواد1 يوليو 2024 - 7:10 صباحًااستقرار أسعار الذهب عند 2323.74 دولار للأوقية أبرز المواد1 يوليو 2024 - 7:07 صباحًاارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل الاقتصاد1 يوليو 2024 - 6:47 صباحًاارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي أبرز المواد1 يوليو 2024 - 3:26 صباحًاالهيئة الملكية تعلن عن طرح عقدين للخدمات الاستشارية1 يوليو 2024 - 7:33 صباحًاصعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية1 يوليو 2024 - 7:10 صباحًااستقرار أسعار الذهب عند 2323.74 دولار للأوقية1 يوليو 2024 - 7:07 صباحًاارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل1 يوليو 2024 - 6:47 صباحًاارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي1 يوليو 2024 - 3:26 صباحًاالهيئة الملكية تعلن عن طرح عقدين للخدمات الاستشارية استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل "ترا بذبحك".. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل "ترا بذبحك".. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • هل تعاني من ضيق التنفس؟.. قد يكون مؤشرا لأمراض خطيرة
  • أطباء برازيليون: بعض ركاب "بوينغ دريملاينر" الإسبانية تعرضوا لكسور في الجمجمة وإصابات حرجة
  • العيسوي ينقل تعازي الملك وولي العهد إلى ذوي شهيد الواجب الوكيل محمد الفوارس
  • بدائل القهوة لزيادة التركيز.. الخيارات الطبيعية والفعالة
  • اعتماد أغلى دواء في العالم لعلاج الهيموفيليا ببريطانيا.. ما أعراض المرض؟
  • البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي
  • اكتشافات جديدة حول كائن فضائي.. صاحب الأصابع الثلاثة
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين ومحاور القاهرة والجيزة
  • البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي بقيمة ملياري يوان
  • مدعوون لإجراء الامتحان التنافسي لوظيفة معلم (أسماء)