اعتمد وزير التربية والتّعليم في الحكومة المنتهية “موسى المقريف” ومُدير المركز الوطني للامتحانات الأستاذ ” احمد مسعود” صباح اليوم الخميس نتيجة الدور الثاني لامتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي والديني والصم وضعاف السمع للعام الدراسي 1444 هـ 2022 – 2023م.

وحضر اعتماد النتيجة وكيل الوزارة لشؤون المراقبات الدكتور “محسن الكبير” وعدد من مُديري الإدارات والمَكاتب بالوزارة.

ونشرت الوزارة ” بلغ عدد المتقدمين لإجراء اِمتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي لهذا العام (86340) تلميذ وتلميذة، نجح منهم (58818) بنسبة نجاح بلغت 86.12%، وتحصل (586) على تقدير ممتاز، و(11500) على تقدير جيّد جداً، و(34349) على تقدير جيّد، و(12383) على تقدير جيّد، فيما بلغ عَدد الرَّاسبين (27522) .

وتابعت” بلغ عدد المُتقدِّمين لإجراء اِمتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام مَرحلة التّعليم الأساسي القسم الديني لهذا العام (45) تلميذ وتلميذة، نجح منهم (22) بنسبة نجاح بلغت 48.89% وتحصل تلميذ واحد على تقدير جيّد جداً، و(15) على تقدير جيّد، و(على تقدير مقبول، فيما بلغ عَدد الرَّاسبين (23) فيما بلغ عدد المُتقدِّمين لإجراء اِمتحانات الدور الثاني لمَرحلة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي من الصم وضعاف السمع لهذا العام (24) تلميذ وتلميذة، نجح منهم (16) بنسبة نجاح 68.12% وتحصل تلميذ واحد على تقدير ممتاز، و(3) على تقدير جيّد جداً، و(12) على تقدير جيّد، فيما بلغ عَدد الرَّاسبين.

وهنأ المقريف، الطلاب الناجحين، معرباً عن تمنياته بالتوفيق في العام المقبل لمن لم يُحالفه النجاح في هذا العام، متقدِّماً بِشُكره لشركاء الوزارة، وللأسرة التعليمية والتربوية في عموم البلاد على التقيّد بالخطة الدراسية المعلن عنها.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

كلمات دلالية: الدور الثانی فیما بلغ

إقرأ أيضاً:

العام الدراسي انطلق في التعليم الخاص.. اما الرسمي فمؤجل

قررت وزارة التربية يوم امس، بعد الكثير من النقاشات والاخذ والرد، تأجيل العام الدراسي في المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية الى 4 تشرين الثاني المقبل، فيما  سمحت للجامعات والمدارس الخاصة بالعودة الى التعليم «اونلاين» او حضوريا «على كامل مسؤولية من يقرره». 
وكشف وزير التربية ان «اليونسيف أبلغت تغطيتها طبع مليون و500 ألف كتاب وطنيّ لكل مراحل التعليم، والاستعداد لتموين كل مراكز التعليم البديلة والمحروقات والانترنت والمصاريف، لسداد بوليصة التامين لكل متعلم وتمويل منصة مدرستي».
في وقت أفاد مسؤول في وزارة التربية والتعليم العالي لـ»وكالة الصحافة الفرنسية» بأن نحو نصف تلامذة لبنان، البالغ عددهم 1.25 مليون، باتوا نازحين. 

وقالت رئيسة اتحاد لجان الأهل وأولياء الأمور في المدارس الخاصة، لمى الطويل، ل" الاخبار" إن وزير التربية هو وزير للتعليم الرسمي والخاص ومسؤول عن أمن جميع الطلاب، مستغربة رمي المسؤولية في ملعب لجان الأهل التي لم يؤخذ رأيها أصلاً عندما قررت الوزارة الإجازة للمدارس الخاصة بالتعليم، مشيرة إلى أن الأهل يرفضون التعليم عن بعد بعدما أثبت فشله في أزمة كورونا، «إذ لا نزال نعالج آثار الفقدان التعلمي حتى اليوم». ورأت أن الوقت ليس داهماً لكل هذا الاستعجال، وبالإمكان التريّث ريثما ينجلي وضع البلد، «وكان يجب التمهّل لوضع خطة عادلة وآمنة حتى يتمكن الأهل من تأمين لوجستيات التعليم عن بعد، إذا اشتدت الأزمة وكان الحل الوحيد».
اضافت" الاخبار": أما في ما يتعلق بجمع المعلومات بشأن أماكن وجود التلامذة والمعلمين من القطاعين الرسمي والخاص، فدون ذلك عقبات تقتية، وخصوصاً أن الوزير نفسه قال إن هناك 400 ألف تلميذ و40 ألف معلم تركوا منازلهم من أربع محافظات، هي: الجنوب والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل، إضافة إلى الضاحية الجنوبية. فالوصول إلى المعلومات متعذّر، بحسب مصادر المديرين، لكون برنامج التسجيل SIMS متوافراً فقط على حواسيب المدارس وليس على هواتف المديرين أو موظفي المكننة في المدرسة. وتقول المصادر إن المديرين لا يملكون الإمكانات اللوجستية والمادية للتواصل مع أعداد كبيرة من الطلاب في التعليم الرسمي، ولا يملكون الداتا التي تخوّلهم ترفيع طلاب أو التعاطي مع تلامذة لديهم إكمال أو تسجيل طلاب انتقلوا من مدرسة خاصة إلى مدرسة رسمية.

مقالات مشابهة

  • العام الدراسي انطلق في التعليم الخاص.. اما الرسمي فمؤجل
  • “وزارة التعليم” تعلن موعد اقرب اجازة مطولة للطلاب في الترم الأول 1446
  • «التضامن» تستعرض نتائج حملة «مليون بطاقة خدمات متكاملة» في 19 محافظة
  • محمد المزروعي: ندرك في وزارة الدفاع أن التعليم هو أحد أعمدة بناء الإنسان
  • ما هي خطوات التسجيل في منصة مدرستي؟ .. وزارة التعليم السعودية توضح
  • موعد صرف أرباح شركات البترول 2024.. «اعرف هتقبض امتى»
  • التعليم تنفي إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية
  • الكهرباء: نعمل على إتمام محطة جنوب طرابلس
  • انعقاد ورشة التّخطيط الاستراتيجي لتنوير قيادات وزارة التّربية والتّعليم بنهر النيل بموجهات خطة العام(٢٠٢٥م)
  • في ظل الحرب.. عودة التعليم عن بُعد؟