استقبل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الخميس، وفد وزارة التضامن الاجتماعي، والاتحاد العام للتعاونيات التابع لمجلس الوزراء، وذلك في إطار بحث آليات إطلاق مبادرة " عون " لتوفير السلع الغذائية والمواد التموينية للاسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي " تكافل وكرامة " وبرامج الحماية الاجتماعية بأسعار مخفضة، ورفع العبء عن كاهل تلك الأسر، وذلك في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون بين الاتحاد ووزارة التضامن الاجتماعي .

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وخطة وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوسيع دائرة الحماية الإجتماعية،

وحضر اللقاء فاتن الصعيدي مستشار وزيرة التضامن للحماية المجتمعية، والدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الإتحاد العام للتعاونيات، وخالد رشوان رئيس الاتحاد الاستهلاكي، وتامر سامي مدير عام الدعم العيني بالوزارة، ورأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة .

وأكد الفقي، حرص المحافظة على دعم كافة المبادرات الداعمه للأسر الأولى بالرعاية، وتوفير السلع والمنتجات الغذائية والتموينية لهم بأسعار مخفضة، وبما يتناسب مع توجيهات القيادة السياسية بتكاتف جميع جهود الجهات الحكومية والأهلية والخاصة؛ لتوفير مستلزمات المواطنين من السلع الأساسية، وضمان استقرار الأسعار بالأسواق، وإحداث التوازن لحماية محدودي الدخل، والأسر الأولى بالرعاية .

ومن جانبه وجه أعضاء الوفد الشكر لمحافظ سوهاج على دعمة للمبادرة في سبيل تقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، وتوفير السلع الأساسية والمنتجات الغذائية بما يتناسب مع محدودي الدخل، موضحين أن المبادرة ستبدأ في عدد 3مراكز وهي " أخميم، دار السلام، ساقلتة " أولا ثم باقي المراكز، كما سيتم إعداد قسائم شراء للمستفيدين من خلال الاتحاد التعاوني ليتم توزيعها عليهم من خلال الرائدات الريفيات ورؤساء الوحدات الاجتماعية، ليكون الصرف بالأسعار المخفضة اعتبارا من 15 وحتى 30 من كل شهر . 

وعقب اللقاء تم عقد اجتماع تنسيقي بمركز إعداد القادة بمدينة ناصر"، بحضور ممثلي التضامن الاجتماعي، ومديري الإدارات، ورؤساء الوحدات الاجتماعية، والرائدات الريفيات، وممثلي الاتحاد العام للتعاونيات، تم خلاله التعريف بالمبادرة والإجراءات الخاصة بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

وصلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي إلى مقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك عقب أداء اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، ضمن أعضاء حكومة دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وكان في استقبالها لدى الوصول قيادات الوزارة الذين حرصوا على تقديم التهنئة للدكتورة مايا مرسي بمناسبة تولي سيادتها مهام منصبها الجديد، متمنين لها دوام التوفيق في قيادة الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

بدورها توجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بخالص الشكر والتقدير للسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي السابقة على ما قدمته من جهد خلال الفترة السابقة في العديد من الملفات الخاصة بالأولي بالرعاية والحماية الاجتماعية، في ظل ما مرت به الدولة من تحديات جراء العديد من الأحداث الدولية منها أزمة كورونا وغيرها من الأحداث التي كان لها أثر على المنطقة.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الشكر لقيادات العمل بوزارة التضامن الاجتماعي على حفاوة الاستقبال، معربة عن اعتزازها الشديد بثقة القيادة السياسية في توليها وزارة مهمة تقدم خدماتها لفئات عديدة من الشعب المصري العظيم.
 

1000099923 1000099925 1000099930 1000099927

مقالات مشابهة

  • حقيقة إغلاق مدارس السودانيين في محافظة الجيزة (تفاصيل)
  • وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبي
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024
  • أبرز الملفات على أجندة التضامن الاجتماعي تنتظر الوزيرة الجديدة (تقرير)
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولوياتي
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • هل يتم وقف استيراد سيارات المعاقين؟.. مصدر بـ«التضامن» يكشف الحقيقة