سام برس
كرمت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة يوم الخميس ، بالتنسيق مع الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الفائزين في المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية للموسم الخامس 1444هـ.

وفي التكريم أكد رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ، الدكتور منير القاضي ، ضرورة الاهتمام بشريحة المبدعين والمبتكرين والمخترعين في مختلف المجالات خاصة الذين حققوا المراتب الأولى في المسابقة السنوية لرواد المشاريع ، وفقاً لوكالة سبأ.



وأشار إلى أن الهيئة حريصة على التشبيك بين الفائزين في المسابقة والقطاع الخاص بهدف الاستفادة من تلك العقول التي أثبتت قدرتها على الإبداع والابتكار في تنمية القطاع الخاص ومساعدته على تجاوز بعض مشاكلها الفنية التي تكبدها خسائر فادحة.

ولفت إلى جهود الهيئة في دعم وتسويق المشاريع الابتكارية للرواد الفائزين في المسابقة، وإخراجها للواقع التطبيقي من خلال التنسيق مع القطاع الخاص لتبنيها والاستفادة منها ... مثمنا تكريم الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة للفائزين في المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية.

وأوضح الدكتور القاضي أن التكريم سيكون له الأثر الكبير في تحفيز الكثير من المبدعين والمبتكرين على تقديم مشاريعهم إلى الهيئة والتنافس على إنجاحها .

من جانبهما أوضح رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة علي الهادي ونائبه محمد صلاح أن الابتكار هو المحرك الأكثر قدرة على إحداث التنافس في السوق من خلال ما يقدمه من نماذج جديدة من المقتنيات والسلع المرتبطة بحياة الناس بشكل دائم...معتبرين هذا التكريم هو أقل ما يمكن تقديمه لهؤلاء الرواد الذين أذهلوا الجميع بإبتكاراتهم..

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: الفائزین فی المسابقة

إقرأ أيضاً:

تلسكوب جيمس ويب يحتفل بالذكرى السنوية الثانية له

تحتفل وكالة ناسا وشركاؤها، وكالات الفضاء الأوروبية والكندية، بالعام الثاني منذ أن بدأ تلسكوب جيمس ويب في إرسال صور للكون من خلال إطلاق صورة لمجرتي البطريق والبيضة.

 هذه هي المجرات المتفاعلة المعروفة مجتمعة باسم Arp 142 وتقع على بعد 326 مليون سنة ضوئية من الأرض، والتي تم التقاطها بواسطة جيمس ويب في الضوء التفاعلي.

تفاعلت المجرات لأول مرة منذ 25 إلى 75 مليون سنة، مما تسبب في تكوين نجوم جديدة. بناءً على الأبحاث السابقة، يتشكل ما بين 100 إلى 200 نجم سنويًا في البطريق - نعم، هذه هي المجرة الموجودة في وسط الصورة والتي تبدو كرأس طائر - بينما تنتج مجرة ​​درب التبانة ما بين ستة إلى سبعة نجوم جديدة فقط سنويًا.

 في هذه الصورة التي التقطها جيمس ويب، يتميز التفاعل بين المجرتين بتوهج خافت مقلوب على شكل حرف U. لاحظ أنه على الرغم من أن البطريق يبدو أكبر من مجرة ​​البيضة على يساره، إلا أنهما يمتلكان نفس الكتلة تقريبًا. لو كانت أي من المجرتين أصغر، لاندمجتا بالفعل.


بالإضافة إلى المجرات التي تظهر بشكل بارز في الصورة، سترى أيضًا المزيد من المجرات البعيدة في الخلفية. 

قالت وكالات الفضاء إنها "شهادة على حساسية ودقة كاميرات ويب التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء". 

أطلقت ناسا وشركاؤها تلسكوب جيمس ويب في أواخر عام 2021 بعد أكثر من عقد من التأخير بسبب التكاليف المتزايدة ومشاكل البناء. 

أصدرت الوكالات أول صورة التقطتها على الإطلاق، وهي أعمق صورة للكون البعيد، في يوليو 2022.

 وفي العام الماضي، احتفلت أيضًا بالذكرى السنوية الأولى لها بصورة لحضانة نجمية قريبة.

مقالات مشابهة

  • جوائز مهرجان جمعية السينما المصرية الخمسون.. تكريمات لرواد الفن وأفضل الأفلام المصرية
  • تكريم الفائزين ببطولة "أكاديمية العلياء" في العوابي
  • تلسكوب جيمس ويب يحتفل بالذكرى السنوية الثانية له
  • الغرفة التجارية بالإسكندرية: شراكة القطاعي الخاص والعام لمستقبل أفضل لمصر
  • وفد الدولة يستعرض التجربة الإماراتية في دعم ريادة الأعمال
  • بيان إلحاقي بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض
  • إحالة المخالفين في انتخابات الغرفة التجارية بالرياض للجهات المختصة
  • عاجل إحالة المخالفين في انتخابات الغرفة التجارية بالرياض للجهات المختصة
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصاً استثمارية متنوعة
  • الخطيب يكرم أبطال العالم لكرة السرعة