شهدت مؤشرات الأسهم السعودية، ارتفاعًا بشكل جماعي في ختام تعاملات اليوم الخميس 24 أغسطس، ليغق مؤشر السوق العام مرتفعًا بنحو 38.23 نقطة، ليقفل عند مستوى 11405.30 نقاط, وبتداولات بلغت قيمتها 5 مليارات ريال.

تباين المؤشر العام في الأسهم البحرينية البورصة تربح 6.2 مليار جنيه بختام تعاملات اليوم

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة  لسوق الأسهم السعودية- 227 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 105 شركات ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 99 شركة على تراجع.

 وكانت أسهم شركات صدر، والكثيري، وذيب، والبابطين، وأبو معطي الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات سلامة، والباحة، ومهارة، وسينومي ريتيل، والسعودي الألماني الصحية، الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 6.29% و 6.00% .

 فيما كانت أسهم شركات الباحة، وصدر، وشمس، والكثيري، وأرامكو السعودية هي الأكثر نشاطًا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، وعلم، والأهلي، وسلوشنز، وأكوا باور، هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

 وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعاً 17.29 نقطة ليقفل عند مستوى 23646.35 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 83 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر 5 ملايين و600 ألف سهم.

البورصة المصرية

ارتفعت مؤشرات البورصة في ختام جلسة تعاملات اليوم الخميس بصورة جماعية مدعومة بمشتريات العرب

ربح رأس المال السوقي للأسهم 6.2 مليار جنيه ، ووصلت القيمة السوقية للأسهم إلى مستوي 1.239.4 تريليون جنيه

 صعد  مؤشر  إيجي أكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بنسبة 0.41% ليصل إلى مستوي18208نقطة.

كما شهد مؤشر إيجي اكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة  ارتفاعا بنسبة 0.6%  ليغلق عند مستوى3702  نقطة.

كما شهد مؤشر إيجي اكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة  ارتفاعا بنسبة 0.6%  ليغلق عند مستوى3702  نقطة.

ارتفع مؤشر إيجي اكس 100الاوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي اكس 30 وإيجي اكس 70 بنسبة 0.55%   ليغلق عند مستوى 5443 نقطة.

اتجهت تعاملات المؤسسات العربية للشراء، وبلغت صافي مشترياتهم 20 مليون  جنيه مقابل عمليات بيعيه للمستثمرين االمصريين والأجانب وسط تداولات 2.1 مليار جنيه .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم السعودية مؤشرات الأسهم السعودية تعاملات اليوم مؤشر السوق العام

إقرأ أيضاً:

استقرار مؤشر الدولار عالميا في بداية تعاملات اليوم

استقر مؤشر الدولار حول 106 نقطة اليوم الخميس، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في شهرين في الجلسة السابقة، مدعومًا بتصريحات متشددة من مسؤول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي والنهج الحذر للبنك المركزي تجاه تخفيضات أسعار الفائدة.

قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان إن التضخم سيظل مرتفعًا لبعض الوقت، لذلك ليس من المناسب بعد البدء في خفض أسعار الفائدة، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

مؤشر الدولار عالميا

وأشار بنك الاحتياطي الفيدرالي  إلى أنه يحتاج إلى مزيد من الثقة بشأن توقعات التضخم قبل تخفيف السياسة، على عكس البنوك المركزية الكبرى الأخرى مثل البنك المركزي الأوروبي والبنك المركزي السويسري وبنك كندا التي خفضت أسعار الفائدة بالفعل.

وتتبع الدولار أيضًا ارتفاعًا في عوائد سندات الخزانة، حيث وصل العائد القياسي الأمريكي لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى في أسبوعين فوق 4.3%.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى مطالبات البطالة الأسبوعية وطلبات السلع المعمرة وبيانات مبيعات المنازل المعلقة يوم الخميس، بالإضافة إلى تقرير التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة لتوجيه التوقعات بشكل أفضل.

واستقر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في عدة عقود مقابل الين وبالقرب من أعلى مستوياته في عدة أشهر مقابل العملات الرئيسية الأخرى. 

 تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير من عام 1985. 

توقعات مؤشر الدولار

انخفض مؤشر DXY بنسبة 0.1469 أو 0.14٪ إلى 105.9019 نقطة يوم الخميس 27 يونيو من 106.0488 نقطة في جلسة التداول السابقة.

ومن المتوقع أن يجرى تداول الدولار الأمريكي عند 104.93 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتداول عند 105.85 نقطة خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • فيصل الإسلامي يستحوذ على حصص بنكي مصر و الأهلى |تفاصيل
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في ختام تعاملات اليوم الخميس
  • ارتفاع جماعي بمؤشرات البورصة في ختام التعاملات
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11729.62نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودي يعاود مكاسبه بدعم 3 قطاعات كبرى
  • بدعم 7 قطاعات.. بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب للانتخابات في فرنسا
  • البورصة تربح 8.5 مليار جنيه بختام جلسة تعاملات اليوم
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات اليوم الخميس
  • استقرار مؤشر الدولار عالميا في بداية تعاملات اليوم