عدن (عدن الغد) لوريزا نصر علوي

بالتعليم تنهض وترتقي الامم ، برئاسة  مدير  إدارة التربية والتعليم م/المنصورة الاستاذ/ علي علوي السويري اقيم صباح هذا اليوم الخميس 24 / 8 / 2023 م  اللقاء  التنسيقي لحملة العودة للمدارس للعام 2023 / 2024 م والذي  أقيم في ثانوية عدن النموذجية وبحضور رؤوساء الأقسام ومدراء المدارس والتوجية بالمديرية ،، وأعضاء مجالس الأباء في المدارس والمديرية وفي مقدمتهم الشيخ/علي عبيد الصلاحي ، وأعضاء المجلس الانتقالي واللجان المجتمعية بالمديرية وعدد من المعلمين المتعاقدين .

...

القى الاستاذ/ علي علوي ، كلمة أكد فيها عن أهمية حملة العودة للمدرسة وحث أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم إلى المدارس في ال27 من أغسطس حسب التقويم الوزاري لبدء العام الدراسي ،
فالأسرة والمجتمع والتربية تشكل سلسلة متكاملة للعملية التعليمية’،، داعياً المشاركين لمساندة ودعم الحملة والخروج  بمخرجات هادفة لتطوير العملية التعليمية’.. مؤكدا وقوف السلطة المحلية وتنفيذ عدد من المشاريع التربوية والتعليمية التي ساعدت العملية التربوية والتعليمية مشيدا بجهود مدير مديرية المنصورة الاستاذ /احمد الداؤودي من خلال دعم عدد من المدارس بالمديرية شاكرا له جهودة التي لاتحصى تجاه العملية التعليمية والتربوية،، وكذلك مجالس الآباء وما تقدمه من دور فاعل ودعمها للمدرسة ...

بدوره أعرب الاستاذ علي علوي في هذا اللقاء لحملة العودة للمدرسة  لوضع حلول لمعالجة الصعوبات التي تعيق سير العملية التعليمية،، داعياً المشاركين لمساندة ودعم الحملة والخروج بمخرجات هادفة لضمان إستقرار العملية التربوية والتعليمية،،موكدٱ أن حملة العودة إلى المدرسة تهدف لحشد التمويل في دعم التعليم ...

كما استعرض رئيس فريق التوجية في المديرية الاستاذ/ محمد عقلان ورئيس قسم التعليم العام الاستاذة اروى بازياد الخطة الاستراتيجية للعام الدراسي 2023/2024م وتشتمل على دراسة شاملة واحصائيات من الواقع التعليمي في جوانب التدريب والتأهيل والمبنى المدرسي والكتاب والاثاث والاهتمام بالقوى الوظيفية والطلاب ورفع نقاط الضعف والقوة والاحتياجات...

وفي ختام اللقاء ,,الذي انتهى ب مداخلات من قبل المشاركين وضع فيها بعض المقترحات الهادفة لتطوير العملية التعليمية ووضع المعالجات للحملة....

#الاعلام التربوي مديرية المنصورة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العملیة التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024

شارك الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم بمؤتمر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافة (الإيسيسكو) لوزراء التربية والتعليم بمسقط عاصمة سلطنة عمان، نيابة عن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى. 

وأقيم المؤتمر تحت عنوان "مخرجات الاجتماع الوزاري رفيع المستوى، لندن مايو ٢٠٢٤ تحويل التعليم من الالتزامات إلى التطبيقات"، والذى تم عقده فى الفترة من (٢ إلى ٣) أكتوبر ٢٠٢٤.

وألقى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كلمة مصر في الجلسة العامة الثانية للمؤتمر عن استخدامات التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في التعليم ما قبل الجامعي.

رؤية التربية والتعليم حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الخطوات الفعلية التي اتخذتها مصر نحو التحول الرقمي للتعليم اعتبارا من العام ٢٠١٨ ورؤية الوزارة حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير التعليم بمصر مركزا على ما تم من تطوير المناهج وبناء للمنصات الإلكترونية وتوفير البنية التحتية لمدارس المرحلة الثانوية وتدريب المعلمين.

وتحدث نائب نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن النظرة المستقبلية ودور المعلم والمتعلم في ضوء التطور المذهل ومكانة اللغة العربية والعلوم الحديثة في تطوير وحل مشاكل الذكاء الاصطناعي وأثره الاقتصادي والاجتماعي.

جدير بالذكر، أن مؤتمر الإيسيسكو الثالث لوزراء التربية والتعليم الذي يتم عقده في سلطنة عمان خلال الفترة (2-3) أكتوبر 2024 يعد تجسيدًا لالتزام المنظمة الراسخ بقضية التعليم من خلال حشد قادة التعليم عالميًا ووطنيا لمناقشة واعتماد مبادئ توجيهية للسياسات بناءً على مختلف التقارير التحليلية البحثية وأوراق السياسات الهامة التي تلتزم التزاماً كلياً بالتصدي للتحديات التي تواجه دولها الأعضاء في جهودها لتوفير تعليم جيد ومنصف.

ويتمثل الهدف العام للمؤتمر في تيسير إجراء حوار هادف بين كبار المسؤولين في منظومة صنع السياسات التعليمية، وتسليط الضوء على التحديات والإمكانيات المتاحة لاتخاذ قرارات مستنيرة وقادرة على التغلب على التحديات غير المسبوقة التي يواجهها المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط