نفقذ معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية قافلة بيطرية مجانية، لدعم صغار المربين ممثلا في علاج المواشي بمحافظة البحيرة.

وقال الدكتور مصطفى فاضل مدير المعهد، أن ذلك يأتي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.

الزراعة تبحث الدورة الزراعية ومساحات الموسم القادم معاهد الثروة الحيوانية

وأضاف فاضل، أن القافلة التي استمرت فعالياتها من الأحد الماضي حتى اليوم الخميس، تمت بالتعاون بين المعهد ومديرية الطب البيطري بالبحيرة وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، ومعاهد الثروة الحيوانية بالمركز.

واردف فاضل، أن القافلة قدمت خدماتها لحوالي 8701 حالة لدى 3193 مستفيد من صغار الفلاحين ومربي الماشية في قري الظهير الصحراوى ومراقبة الانطلاقة بالبحيرة.

وتابع: شملت أنشطة القافلة: اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار لعدد 533 حالة، والكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لعدد 1461، وعلاج الطفيليات الدخلية لعدد 1468 حالة، وعمل 35 عملية جراحية، وتحصين 1010، وتجريع أغنام لعدد 1611، ورش 2565 حيوان.

الزراعة هى الحل (2)

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معهد بحوث بحوث الزراعية محافظة البحيرة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي

وقعت وزارة البيئة والمياه والزراعة مذكرة تفاهم مع وزارة الزراعة والتنمية الريفية في رومانيا، لتعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي، وتحقيق المستهدفات الوطنية وأهداف رؤية المملكة 2030.

وتستهدف المذكرة تهيئة الظروف الملائمة في كلا البلدين؛ لتعزيز أطر التنمية الاقتصادية في مجالات الزراعة والتنمية الريفية، والتعاون في استخدام التقنيات الحديثة، بهدف تحسين الإنتاج الزراعي وزيادة فعالية إدارة الموارد الحيوانية والنباتية، مما يعزز من قدراتهما على تحقيق الأمن الغذائي والازدهار الاقتصادي المستدام.

وتشمل المذكرة تعزيز التعاون في القطاع النباتي وقطاع الثروة الحيوانية، مع التركيز على تربية وتحسين الماشية والأغنام والماعز، كما تشمل تطوير وتعزيز استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة ومسائل الصحة الحيوانية.

واتفق الطرفان على تحسين التبادل التجاري للمنتجات الزراعية، والتعاون في مجالات البحوث الزراعية وتطوير مجال بحوث المحاصيل الحقلية والأصناف النباتية، إضافة إلى ذلك يسعى الجانبان إلى تعزيز التعاون في مجال التقنيات الحديثة في تربية النحل وتشغيلها آليًا.

توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا؛ لتعزيز مجالات التعاون الزراعي واستخدام التقنيات الحديثة الزراعية وتطوير مجال بحوث المحاصيل. pic.twitter.com/LnKwJOz9dq

— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد «برجيل» للأورام في أبوظبي
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد برجيل للأورام بمدينة برجيل الطبية في أبوظبي
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • وزير الزراعة: تطوير الثروة الحيوانية والداجنة من أهم الأولويات
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية
  • شروط الالتحاق بمعهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بشبرامنت 2024
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • لندن تمنح لاكشمي نارايانان مؤسس معهد صناديق الثروة السيادية لقب “فريمان مدينة لندن”
  • معهد البحوث الصناعية أصدر تقريره السنوي: ما زلنا نسجّل تقدماً في العمل والنشاطات