أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس، قائد "فاغنر" يفغيني بريغوجين بأنه "كان رجلا ذا مصير صعب لكنه كان موهوبا"، وذلك في أول تعليق للرئيس الروسي بعد سقوط طائرة بريغوجين الخاصة شمال موسكو، الأربعاء.

وقال بوتين، الخميس: "بداية، أود أن أعرب عن تعازي الصادقة لأسر جميع الضحايا، فهذه مأساة دائمًا"، مضيفا: "في الواقع، إذا كانوا هناك، فيبدو.

.. (صوت غير واضح) المعلومات الأولية تشير إلى أن موظفي مجموعة فاغنر كانوا على متن الطائرة أيضا".

وتابع بوتين قائلا: "أود أن أشير إلى أن هؤلاء الأشخاص قدموا مساهمة كبيرة لقضيتنا المشتركة في الحرب ضد نظام النازيين الجدد"، في إشارة إلى الحرب على أوكرانيا.

وأكدت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، الأربعاء، أن زعيم مجموعة "فاغنر" يفغيني بريغوجين كان على متن الطائرة التي تحطمت، في وقت سابق من الأربعاء.

وكذلك نشرت قناة على "تليغرام" مرتبطة بمجموعة "فاغنر" بيانا قالت فيه إن بريغوجين قُتل في حادث تحطم الطائرة.

وذكرت وسائل إعلام روسية رسمية أن اسم يفغيني بريغوجين، رئيس شركة "فاغنر" شبه العسكرية الروسية، كان على قائمة ركاب الطائرة الخاصة التي سقطت شمال موسكو، الأربعاء.

نشر الخميس، 24 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: یفغینی بریغوجین

إقرأ أيضاً:

طائرة هندية تهبط اضطرارياً في تركيا بسبب إنذار بوجود قنبلة

هبطت طائرة هندية اضطرارياً، اليوم الجمعة، في مطار شرق تركيا بعد إنذار بوجود قنبلة على متنها.

واضطرت الطائرة التي كانت متجهة من الهند إلى ألمانيا، للهبوط في مطار مدينة أرضروم شرقي تركيا بشكل اضطراري بسبب إنذار بوجود قنبلة على متنها، بحسب موقع "روسيا اليوم".

"Erzurum hava sahası uçuşa kapatıldı. Bomba uzmanları uçağa girdi, uçakta arama yapılıyor."

Hindistan’dan Almanya’ya giden bir uçak, bomba ihbarı nedeniyle Erzurum Havalimanı'na zorunlu iniş yaptı. Erzurum Valisi Mustafa Çiftçi uçakla ilgili son bilgileri TRT Haber'de paylaştı. pic.twitter.com/U2QBfQZtUw

— TRT Haber Canlı (@trthabercanli) September 6, 2024 وأكد محافظ مدينة أرضروم مصطفى تشفتشي أن المجال الجوي لأرضروم مغلق أمام الرحلات الجوية، مشيراً إلى أن خبراء المتفجرات دخلوا الطائرة ويتم تفتيش الطائرة. وذلك بعد إنزال جميع الركاب من الطائرة.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يسقطون مُسيرة أمريكية في أجواء مأرب
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في مأرب
  • تسجيل صوتي يكشف سبب تحطم طائرة ومقتل 62 شخصا كانوا على متنها
  • هبوط طائرة اضطراريًا خلال رحلة من الهند إلى ألمانيا.. هذا ما حدث
  • طائرة هندية تهبط اضطراريا بتركيا بعد تهديد بوجود قنبلة
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة
  • هبوط اضطراري لطائرة بعد تهديد بوجود قنبلة
  • طائرة تهبط اضطرارياً في تركيا بسبب إنذار بوجود قنبلة
  • طائرة هندية تهبط اضطرارياً في تركيا بسبب إنذار بوجود قنبلة
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”