كتب- محمد أبو بكر:
أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، خلال كلمته في جلسة الحوار رفيع المستوى حول التعاون بين أفريقيا والبريكس، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحوار حول التعاون بين أفريقيا والبريكس والبريكس بلس، الذي يُعقد في إطار صيغة "بريكس بلس" تحت عنوان "البريكس وأفريقيا: شراكة من أجل النمو المُتسارع، والتنمية المُستدامة، والعمل متعدد الأطراف الشامل".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن رؤية مصر تتضمن العمل على إصلاح الهيكل الاقتصادي والمالي الدولي لجعله أكثر إنصافاً وعدالة واستجابة لاحتياجات الدول النامية، بما في ذلك الدول ذات الدخل المتوسط، ووضع آليات لتخفيف عبء الديون الخارجية، عبر الإعفاء أو المبادلة أو السداد المُيسَّر، بالإضافة إلى المقترحات ذات الصلة بحوكمة النظام المالي العالمي.

وفى هذا الإطار قال رئيس الوزراء: "نتطلعُ إلى دعمكم لما أطلقناه مؤخراً مع الدول الأفريقية من مبادرة تحت مُسمى "تحالف الديون من أجل التنمية المستدامة" بهدف خلق إطار مُشترك لتنظيم معاملات الديون المستدامة، خاصة للدول النامية متوسطة الدخل، بما يتضمن مبادلة الديون بمشروعات تنموية. هذا، بالإضافة إلى أهمية العمل المُشترك على تشجيع الصفقات المتكافئة والتبادل التجاري بالعملات المحلية فيما بين دول تجمع البريكس والدول النامية، وأيضاً فيما بين الدول الأفريقية".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة مصطفى مدبولي بريكس قمة بريكس مجلس الوزراء التبادل التجاري

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة القليوبية الجديد: تشجيع العناصر النشطة ولا تهاون مع المقصرين

أكد الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة الجديد بالقليوبية خلال أولى اجتماعاته مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بصحة القليوبية على التوسع في تشجيع العناصر النشطة، مشددًا على أنه «لا تهاون مع المقصرين في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل بالمنشآت الصحية المختلفة، ولما يمثله الدور الإشرافي من أهمية بالغة». 

تكثيف الدور الاشرافي لمديري الإدارات الفنية

واستعرض وكيل وزارة الصحة بالقليوبية خلال اجتماعه الأول مع قيادات المديرية الخطوط العريضة الخاصة بخطة العمل خلال الفترة المقبلة، موجها بتكثيف الدور الإشرافي لمديري الإدارات الفنية بالمديرية ، بالإضافة إلى تيسير الأمور لفرق العمل بالمنشآت الصحية التابعة لصحة القليوبية، مع مكافأة المجتهدين ومجازاة المقصرين.

تقديم أفضل خدمة طبية للمرضي

وأكد وكيل وزارة الصحة على ضرورة تقديم كافة سُبل الدعم لجميع العاملين بصحة القليوبية للوصول سويا بالمنظومة الصحية بالمحافظة لأفضل مستوياتها، وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

واستعرض وكيل الوزارة خلال الاجتماع بعض المعوقات التي تعيق سير العمل، مع طرح بعض المقترحات لتلافي تلك العقبات.

وأكد وكيل الوزارة حرصه على أن تظل محافظة القليوبية في الصدارة بين المحافظات في كافة ومختلف المجالات الصحية.

مقالات مشابهة

  • بعد عملية الكرامة.. العدو يوقف حركة التبادل التجاري بين الضفة الغربية والأردن
  • بعد عملية الكرامة.. العدو يوقف حركة التبادل التجاري بين الضفة والأردن
  • إرم نيوز تتناول بالتحليل تعثر حركة التبادل التجاري في منفذ رأس اجدير الحدودي
  • ارتفاع قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين إيران ودول منظمة التعاون الإسلامي
  • وكيل صحة القليوبية الجديد: تشجيع العناصر النشطة ولا تهاون مع المقصرين
  • علاء عز: غرفة صينية أفريقية لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين
  • وزير الاستثمار: 2.8 مليار جنيه إسترليني حجم التبادل التجاري بين مصر وبريطانيا
  • ضباط إسرائيليون كبار يؤكدون تشجيع المستوى السياسي على التصعيد بالضفة
  • خبير اقتصادي: خطة مصرية تركية لزيادة تاريخية في حجم التبادل التجاري
  • محافظ القاهرة: تشجيع الحرف اليدوية بالتوسع في إقامة المعارض