أعلن مراقبو حركة المرور الجوي في المطار المدني الوحيد في لبنان، الخميس، أنهم يعتزمون الإضراب عن العمل الشهر المقبل بسبب نقص حاد في عدد الموظفين، ما من شأنه أن يغلق المطار الكائن في بيروت جزئيا.

يأتي إعلان الفريق المكون من 13 عضوا في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، بعد تقرير من منظمة أوروبية لمراقبة سلامة الطيران، أثار مخاوف بعد تفتيش المطار.

من المفترض أن يكون هناك 87 من أفراد مراقبة الحركة الجوية في المطار.

واجه المطار الواقع في بيروت انقطاعات كهرباء، ونقصا في المعدات لشهور خلال موسم السياحة المزدحم.

وسافر أكثر من 4 ملايين شخص إلى لبنان منذ بداية العام.

من المقرر أن يبدأ الإضراب في الخامس من سبتمبر، ولن يعمل مراقبو الحركة الجوية خلال الليل بين الثامنة مساء والسابعة صباحا.

كانت هيئة سلامة الطيران الأوروبية والمنظمة الدولية للطيران المدني قالتا في تقرير نشرته وسائل إعلام لبنانية الأسبوع الماضي إن تفتيشهما لمطار بيروت في بداية الصيف الجاري كشف عن العديد من المخاوف الأمنية، ومنها النقص الحاد في عدد أفراد المراقبة الجوية.

وقال مراقبو الحركة الجوية في بيانهم إن الحكومة تجاهلت مقترحاتهم المتكررة لحل المشكلة، ومن بينها جلب خبراء من الخارج وحل مشكلاتهم الأمنية.

وأضافوا أنهم يعملون نحو 300 ساعة شهريا وسن معظمهم يزيد على خمسين عاما.

وذكرت المديرية العامة للطيران المدني في لبنان الأسبوع الماضي أن نقص موظفي المطار جزء من مشكلة عالمية كان لقيود جائحة كورونا يد فيها.

وتابعت أن السلطات تدرب موظفين جددا بدعم من المنظمة الدولية للطيران المدني.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مطار رفيق الحريري الدولي بيروت لبنان مطار بيروت مطار رفيق الحريري الدولي بيروت لبنان أخبار لبنان الحرکة الجویة

إقرأ أيضاً:

رونالدو: لهذا السبب بكيت


ربما كان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال والنصر السعودي البالغ من العمر (39) عاما هو اللحظة الأكثر عاطفية في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" حتى الآن في دور ال16 من البطولة بين منتخب بلاده وسلوفينيا والتي إنتهت بفوز البرتغال (3-0) بركلات الترجيح.
وفي الدقيقة 105 من المباراة، أتيحت الفرصة لرونالدو لكي يمنح فريقه التقدم من خلال ركلة جزاء والصعود إلى الدور ربع النهائي، حيث سدد الكرة قوية من الناحية اليمنى لكن حارس مرمى سلوفينيا أوبلاك تصدى لكرته بشكل رائع، ثم تنتهي المباراة في الوقت الأصلي ويتم الإحتكام إلى الشوط الإضافي ثم إلى ركلات "الحظ" الترجيحية.
وعندما يتعلق الأمر برونالدو، تنكسر كل السدود فجأة!، حيث إنفجر "الدون" في البكاء وهو محاط بفريقه ولم يستطيع أن يتوقف عن البكاء حيث أن المباراة لم تكن قد إنتهت بعد، حيث كانت مازالت نتيجة اللقاء التعادل السلبي دون أهداف.
يريحه زملاؤه في المنتخب البرتغالي ويحاول صديقه المقرب ويدعى "دالوت" إعادة بنائه بعد نوبة البكاء التي أصابته، وتبكي والدة كريستيانو رونالدو ماريا دوس سانتوس أفيرو "69" عاما في المدرجات مع نجلها.
ويعاني مشاهدو التلفاز أيضا من رونالدو، لكنهم يتفاجأون أيضا بالدموع أثناء المباراة.
وبعد النهاية السعيدة في ركلات الترجيح، حيث سجل رونالدو الركلة الترجيحية الأولى بنجاح، قال رونالدو: "في البداية كنت حزينا للغاية، والآن أنا سعيد فقط، هذه هي كرة القدم، حاولت حسم المباراة، لكنني لم أستطع، لقد أهدرت ركلة الجزاء، وهذا أمر محزن للغاية بالنسبة لي، ونادرا ما يحدث، لهذا السبب كان علي أن أبكي، لكن أوبلاك صمد بقوة كبيرة، لكن هذا لا يهم الآن، لقد تأهلنا ووصلنا إلى الدور ربع النهائي، كان علينا أن نعمل بجد وكنا نستحق ذلك".
وفي دور الثمانية ستواجه كتيبة كريستيانو رونالدو منتخب فرنسا حيث فازت الأخيرة على منتخب بلجيكا (1-0) في دور ال16.

مقالات مشابهة

  • تشغيل مطار القليعات قريباً؟
  • لهذا السبب.. تعليق الرحلات في مطار أربيل لمدة 3 ساعات
  • إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب شامل مرتقب لمصانع أخرى
  • "أ ف ب": إرباك في الحركة الأرضة والجوية بلبنان بسبب تشويش إسرائيل على نظام GPS
  • رونالدو: لهذا السبب بكيت
  • "لوفتهانزا" الألمانية للطيران تعلق رحلاتها الليلة من وإلى بيروت لهذا السبب
  • النائب عطية تناول وحمية ملفات مطار بيروت
  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • اجتماع مرتقب لأنصار نظام القذافي في روما الأسبوع الجاري
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب عمالي