(عدن الغد)خاص:

تشارك الجمهورية اليمنية في الاجتماع للجمعية العمومية لمرفق البيئة العالمي، المنعقد في مدينة فانكوفر الكندية خلال الفترة من 22 وحتى 26 أغسطس، بوفد برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي. 

وسيناقش الاجتماع رفيع المستوى  الذي تشارك فيه وفود تمثل 185 دولة قضايا المناخ والتحول العادل نحو الطاقة النظيفة ومساعدة الدول النامية على  التكيف مع التغيرات المناخية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول ٢٠٣٠.

كما ستستعرض الاجتماعات على مدى أربعة أيام القضايا الخاصة بالمشاريع البيئية التي يمولها مرفق البيئة العالمي والاطلاع على التقييمات والخطط والبرامج الخاصة بالتمويل للمرحلة الثامنة للصندوق بالإضافة الى استيعاب قضايا التمويل الجديدة الخاصة بالتنوع الحيوي المقدمة من الدول الأعضاء وتنفيذ الإطار العالمي للتنوع الحيوي وإعادة هيكلة مرفق البيئة العالمي.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: البیئة العالمی

إقرأ أيضاً:

البيئة تشارك في التسليم الابتدائي للمدفن الصحي بدمياط

فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بسرعة الانتهاء من تسليم مشروعات البنية التحتية التى تم الانتهاء منها، الى منظومة المخلفات على مستوى المحافظات، شاركت وزارة البيئة في التسليم الابتدائى للمدفن الصحى بأبو جريدة - مركز فارسكور بمحافظة دمياط، وذلك من خلال اللجنة المشكلة من وزارات (البيئة، التنمية المحلية ووزارة الدفاع ممثلة في الكلية الفنية العسكرية والهيئة العربية للتصنيع) والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، ومحافظة دمياط، وهى اللجنة المختصة بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية ضمن البرنامج الأول للمنظومة، بما يضمن تنفيذ بنود كافة الأعمال الواردة بعقود مراحل البنية الاساسية لمنظومة المخلفات بالمحافظات.

احمد عبد المقصود يقترب من تدريب منتخب السويس بدوري المحترفين

أوضحت  فؤاد  أن المدفن يقع على مساحة ١٠ أفدنة، و يتضمن المدفن ميزان بسكول، مبنى إدارى، غرفة للمولدات، خزان وقود يومى، عدد ٢ خزان مياه، خلية تجميع المخلفات الصلبة بها مجرى تصريف سائل الرشيح ومحاطة بسور من الخرسانة المسلحة، كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل.

وأضافت وزيرة البيئة أن ذلك يأتى بهدف دعم وتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة بالمحافظات، وزيادة فرصة التخلص الآمن من المرفوضات الناتجة عن المخلفات، بالإضافة إلى غلق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائى بما يحد من حجم الانبعاثات الناتجة عن تراكم المخلفات ويساهم في الحد من غازات الاحتباس الحراري، إلى جانب الحد من الآثار الضارة على الصحة.

وقد أوصت اللجنة المشكلة بتسيير ومتابعة واستلام المدفن بتلافى بعض الملاحظات، وقامت بتسليم المدفن إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور.

جدير بالذكر أن ذلك يأتى في إطار العقد الموقع بين وزارات (البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والهيئة العربية للتصنيع) لتنفيذ مشروعات البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • وكيل رياضة القليوبية: انتهاء كافة الاستعدادات لانعقاد الجمعيات العمومية بمراكز الشباب والأندية
  • «شباب القليوبية» تستعد لانعقاد الجمعيات العمومية بالمراكز والأندية
  • ماعت تشارك في مشروع التحول الأخضر بمشاركة 8 منظمات أوروبية
  • «القاضي» يدعو الأطباء للجمعية العمومية في انعقادها الثاني
  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • البيئة تشارك في التسليم الابتدائي للمدفن الصحي بدمياط
  • عمومية النادي العلمي تزكي مجلس الإدارة الجديد لدورته المقبلة لمدة عامين مقبلين
  • "قضايا المرأة" تقيم ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي لعام 2024 في كازاخستان
  • بسبب تقرير "المركزى للمحاسبات".. نقابة الأسنان تقرر تأجيل انعقاد الجمعية العمومية