أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري، د. مصطفى مدبولي، قرارًا بتعيين أحمد عبد الرحمن الشيخ، رئيسًا لمجلس إدارة البورصة المصرية، لمدة عام اعتبارًا من 26 أغسطس 2023.

أحمد عبد الرحمن الشيخ.. من هو؟

حصل الشيخ على درجة الماجستير في إدارة الأعمال عام 2002، من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، ودبلوم في أسواق المال عام 2001 من ذات الأكاديمية، بالإضافة إلى دبلوم في الاستثمار والتمويل عام 2000 من جامعة عين شمس بالقاهرة، وبكالوريوس في التجارة عام 1992 من نفس الجامعة.

 شغل أحمد عبد الرحمن الشيخ، عدة مناصب في البورصة المصرية منها:

نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس قطاع الرقابة على التداول ومساعد الرئيس لشؤون السوق خلال 2018 رئيس قطاع العضوية في البورصة المصرية بين 2013 و2018 مساعد الرئيس لشؤون السوق بين 2011 و2013 مدير عام إدارة عمليات السوق بين 2003 و2005 مدير إدارة العمليات بين 1999 و2003.

كما شغل أحمد عبد الرحمن الشيخ منذ أغسطس 2022 منصب نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية. وهو عضو مجلس إدارة كلا من شركة مصر لنشر المعلومات، وشركة إي جي آي تي للخدمات التقنية، وشركة البورصة المصرية القابضة لتنمية الأسواق المالية، وصندوق حماية المستثمر.

كان الشيخ، مشرفا على الإدارة المركزية لمراقبة أسواق التداول في الهيئة العامة للرقابة المالية، ومساعدا لنائب رئيس الهيئة ذاتها بين 2005 و2011، كما عمل مشرفا في شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي خلال الأعوام 1996 و1997 و1993 و1995، ومحاضرا في كل من الجمعية المصرية للأوراق المالية والبورصة المصرية.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أسواق المال مصر البورصة المصرية أداء البورصة المصرية رئيس البورصة المصرية أسواق المال مصر أخبار مصر البورصة المصریة

إقرأ أيضاً:

هاني سري الدين رئيساً للجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول عن فوز النائب الوفدين ، هاني صلاح سرى الدين رئيساً، وكل من النائبان جمال عبد الحليم عبد الوهاب، النائب ياسر محمد زكي، بمنصبي الوكيلين، والنائب أكمل نجاني أمينا للسر، وذلك بالتزكية.

استكمال محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها بمساعدة عشيقها بالجيزة

وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، دعا اللجان النوعية لإجراء انتخابات هيئات المكاتب بعدما أعلن عن عدم تلقي أي اعتراضات من الأعضاء على تشكيل اللجان النوعية.

ودعا رئيس مجلس الشيوخ، الأعضاء إلى انتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية، بعد الموافقة على القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية.

وينتخب أعضاء مجلس الشيوخ، هيئات مكاتب 14 لجنة نوعية بواقع رئيس ووكيلين وأمينا للسر لكل لجنة.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية
  • للمرة الأولى منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • هاني سري الدين رئيساً للجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ
  • تعيين أحمد عيسى عضوا بمجلس إدارة «سي آي كابيتال» للاستثمارات المالية
  • حسين الشيخ ينشر تفاصيل لقاء جمعه برئيس الوزراء القطري بالدوحة