(عدن الغد)خاص:

اختتمت صباح اليوم الخميس إدارة مدرستي  آزال والاقصى الاهليتين بمديرية دار سعد بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة التدريبية التي استهدفت كادرها التعليمي، بحضور قيادة مكتب التربية بالمديرية وهدفت الدورة  إلى إكساب 51 معلمة ومربية جملة من المهارات التدريسية الحديثة بغرض زيادة الكفاءة المهنية للمشاركات وتطوير قدراتهن المهارية.

وتناولت الدورة التي استمرت اسبوعاً كاملاً مفهوم التخطيط وأنواعه، والأهداف السلوكية الجيدة وشروط صياغتها وكذا مفهوم الإدارة الصفية وعناصرها. 

وتطرقت الدورة إلى مفاهيم التعلم النشط وآليات إثراء البيئة التعليمية، وقد أثريت فقرات البرنامج التدريبي الذي نفذه المدربان المتالقان الاستاذ نواب انور والاستاذ صديق النخعي بنقاشات علمية مستفيضة. 

وخلال حفل اختتام الدورة أشاد الأستاذ جواد حسن سعيد القائم بأعمال مدير التربية والتعليم بمديرية دار سعد بالمحتوى التدريبي للدورة معبراً عن شكره وتقديره لإدارة مدرستي آزال والأقصى على اهتمامها بتنمية قدرات طاقمها التدريسي.

حضر حفل الاختتام الأستاذ عبدالله ناجي أحمد رئيس قسم التعليم الأهلي  والخاص بإدارة تربية دار سعد والأستاذ عبدالعليم عبدالملك فرحان ورئيس مجلس إدارة مدرستي آزال والاقصى عبدالعليم  والاستاذ حسين قادري الموجه المقيم بمدرستي آزال والاقصى، والطاقم الإداري لمدرستي آزال والأقصى من مدريات ووكيلات ومشرفات.

وتخللت فقرات الحفل قراءة الفاتحة إلى روح فقيد التربية والتعليم الاستاذ محمد قائد المحلوي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية دار سعد السابق حيث اشاد الحاضرون بمناقبه الفاضلة وعطائه التربوي الفياض وبصماته التعليمية الخلاقة.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تدشين نظام إلكتروني للعمليات التقنية بـ"إدارة التربية" في شناص

 

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

دشنت إدارة التربية والتعليم بولاية شناص في محافظة شمال الباطنة، النظام الإلكتروني "شامل" الذي يساهم في تحسين الأداء وتسهيل العمليات والخدمات المختلفة بين التقسيمات الإدارية، إذ يساعد النظام الموظفين في الوصول إلى جميع الخدمات المقدمة من الأقسام بسهولة، وذلك تحت رعاية عبدالرحمن بن محمد العوضي مدير الإدارة بحضور رؤساء الأقسام.

وأوضح سعيد بن علي الشامسي المدير المساعد لإدارة التربية والتعليم بشناص أن النظام الإلكتروني "شامل" يساهم في تحسين جودة العمل وتقديم الخدمات في الإدارة، مضيفا: "لقد عملنا بجد خلال الأشهر الماضية لتطوير هذا النظام الذي صُمم ليكون أكثر كفاءة وفاعلية، ويساعدنا في تقديم خدماتنا بشكل أسرع وأدق، إن هذا النظام لم يكن ليكتمل دون جهود فريق العمل الرائع الذي قدم الكثير من الوقت والجهد لضمان تقديم حل متكامل يلبي تطلعاتكم".

ويقدم نظام "شامل" الكثير من الخدمات الذي ستتم إضافتها من التقسيمات الإدارية للمستفيدين منها، والتي تتضمن مجموعة من الميزات التي ستسهم في تحسين تجربة المستفيدين مثل الوصول إلى المعلومات وسرعة إنجاز المعاملات وتحسين التواصل.

من جانبه، قال بدر بن خميس الحوسني رئيس قسم تقنية المعلومات: "إن هذا النظام تم تصميمه ليكون البوابة الأحدث والأكثر كفاءة لتقديم خدماتنا المتنوعة، وهو ثمرة جهدٍ متواصل وابتكار ورؤية واضحة".

واستعرض الحوسني واجهة النظام الإلكتروني "شامل" وشرح ما يحتويه من نوافذ وأيقونات ومميزات وخدمات، مثل خدمتي تقديم دعم فني لأجهزة الحاسب الآلي وملحقاته والأجهزة التعليمية وخدمة استعارة أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • تدشين نظام إلكتروني للعمليات التقنية بـ"إدارة التربية" في شناص
  • تعليمات عاجلة لمديري التعليم الإعدادي والثانوي بالإدارات التعليمية في القاهرة
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غدا
  • وزيرة التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غداً
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن انطلاق الأسبوع الـ 9 من الخطة التدريبية الجديدة