موقع 24:
2024-10-03@08:17:49 GMT

إسرائيل تعتقل مواطنين عرباً بحوزتهم أسلحة إيرانية

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

إسرائيل تعتقل مواطنين عرباً بحوزتهم أسلحة إيرانية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، الخميس، إن جهاز الأمن الإسرائيلي (الشاباك) اعتقل خلال الشهر الماضي، عدداً من المواطنين العرب في إسرائيل بعد حصولهم على أسلحة إيرانية.

وبحسب ما ذكر موقع "i24news" الإسرائيلي فإنه "عبر عملية مشتركة قام بها الشاباك والشرطة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي، خلال شهر يوليو (تموز)، تم اعتقال 3 مواطنين إسرائيليين، من سكان كفر قاسم، للاشتباه في حصولهم على أسلحة ثقيلة عالية الجودة".

جيروزاليم بوست: #إسرائيل تخفق في "لجم" #إيران في الضفة
https://t.co/Mj9RrRWdVV pic.twitter.com/JXHCFQLmxu

— 24.ae (@20fourMedia) August 23, 2023

وأضاف "عثر بحوزتهم على عبوتين ناسفتين إيرانيتي الصنع ومتفجرات أخرى، وفي مداهمة لمقاتلي الشاباك، على مجمع سكني في اللد، تم العثور على مواطنين إسرائيليين إضافيين كانوا يعتزمون استخدام إحدى المتفجرات المذكورة أعلاه لأغراض إجرامية".

وتابع الموقع "كشف تحقيق الشاباك أن حزب الله عمل على تجنيد وتشغيل بنية تحتية للمهربين في إسرائيل، بغرض تلقي المخدرات غير المشروعة وتوزيعها على جهات مختلفة، بما في ذلك جهات إجرامية.. وتم تقديم لوائح اتهام ضد الأربعة أمام المحكمة المركزية بتهم حيازة أسلحة".

تقديرات أمنية إسرائيلية: #إيران تستغل الوضع الاقتصادي وتُجند فلسطينيين https://t.co/8W27i8WAlw pic.twitter.com/J5nHezF4hF

— 24.ae (@20fourMedia) August 22, 2023 وبحسب مسؤول في جهاز "الشاباك" فإن "هذه القضية توضح مرة أخرى جهود عناصر من حزب الله وإيران، لاستغلال المواطنين العرب في إسرائيل للقيام بأنشطة أمنية، كما تبين من التحقيق أن الخيط بين الأمن والجريمة في المجتمع العربي رقيق للغاية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل الجيش الإسرائيلي البلدات العربية في إسرائيل إيران

إقرأ أيضاً:

الشاباك: إيران تصعد محاولات تنفيذ اغتيالات داخل إسرائيل

ادعى جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) الاثنين 30 سبتمبر 2024 ،  أنه يرصد تصاعدا ملحوظا في محاولات إيران لتنفيذ عمليات اغتيال تستهدف شخصيات داخل إسرائيل، محذرًا من ارتفاع مستوى التهديد خلال الأسابيع الأخيرة. وزعم الشاباك أنه نجح في إحباط عدد من هذه المحاولات، التي كانت في مراحل متقدمة من التخطيط والتنفيذ، دون الكشف عن تفاصيل هذه المحاولات.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وزعم الشاباك في بيانه أن "إيران تعمل على تجنيد مواطنين إسرائيليين لتنفيذ هجمات تستهدف مسؤولين إسرائيليين"، مشيرًا إلى قضية المواطن الإسرائيلي موتي ممان، المقيم في عسقلان، الذي وُجهت إليه مؤخرًا تهم تتعلق بارتكاب جرائم أمنية خطيرة. وأضاف أن "إيران تكثف جهودها لتجنيد مواطنين إسرائيليين عبر الإنترنت، وخاصة عبر منصات مرتبطة بالعملات الرقمية والتمويل، بالإضافة إلى مواقع التوظيف".

وتابع البيان أن "الجهات الإيرانية تعرض على هؤلاء الأشخاص مبالغ مالية كبيرة مقابل مهام تبدو غير مؤذية في البداية، مثل إخفاء أموال أو هواتف في مواقع معينة داخل إسرائيل، أو توزيع منشورات وكتابة شعارات على الجدران، وصولا إلى إضرام النار في المركبات والإضرار الجسدي بالأشخاص؛ إلا أنه سرعان ما تتغير طبيعة المهام لتصبح ذات طابع خطير يهدد أمن الدولة ومواطنيها".

وطلب الشاباك من الجمهور "توخي الحذر والانتباه لأي نشاط مشبوه، خاصة عندما تكون المبالغ المالية المعروضة مرتفعة بشكل غير مبرر أو عندما تتضمن المهام المطلوبة تنفيذ أعمال غير مألوفة". وأضاف البيان أنه "في حال الاشتباه في أي نشاط، يجب الإبلاغ الفوري لأجهزة الأمن".

وقال الشاباك إنه سيواصل العمل بحزم لإحباط الأنشطة الإيرانية داخل إسرائيل وعلى الشبكات الإلكترونية، مشددًا على أنه "سيتعامل بصرامة مع أي مواطن إسرائيلي يتعاون مع جهات إيرانية، وسيُحاسب بشدة كل من يتورط في هذه الأنشطة".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل عدة مواطنين في رام الله ونابلس
  • واشنطن تفرض عقوبات على جهات سهّلت وصول أسلحة للحوثيين
  • مصادر إيرانية: خامنئي حذر نصر الله من خطة إسرائيلية لاغتياله
  • بالفيديو.. إسرائيل تزعم تدمير أنفاق والعثور على أسلحة و«حزب الله» يردّ!
  • الصين تكشف موقفها من التوغل الإسرائيلي في لبنان
  • حزب الله ينفي دخول الجيش الإسرائيلي إلى لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن الهجوم على مواقع إنتاج أسلحة لـ«حزب الله»
  • الشاباك: إيران تصعد محاولات تنفيذ اغتيالات داخل إسرائيل
  • مقتل 5 مواطنين وإصابة 57 آخرين في غارات إسرائيلية على الحديدة باليمن
  • عاجل - غارات إسرائيلية تستهدف مواقع أسلحة حزب الله