حذر المركز الوطني للأرصاد، الصيادين ومستخدمي الملاحة من خطورة اضطراب البحر قرب سقطرى، ومدخل باب المندب والشواطئ الغربية لليمن، وأهاب بهم اتخاذ التدابير اللازمة لسلامتهم.

وأفاد المركز في نشرته الجوية أن رياح نشطة إلى شديدة ستضرب أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى 35 عقدة، ونشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تصل سرعتها إلى 25 عقدة، مما يسبب اضطراب البحر وارتفاع الموج.

توقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات، وارتفاعا في سرعة الرياح التي تؤدي إلى اضطراب البحر خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأوضح المركز أن أمطاراً غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرَد قد تهطل على أجزاء من محافظات: تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة، صنعاء، عمران، أبين، البيضاء، لحج، الضالع ومرتفعات سهل تهامة، منبها من هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات: المهرة، حضرموت، شبوة وصعدة والسواحل الجنوبية والغربية.

وأشار المركز إلى أن درجات الحرارة ستكون حارة إلى شديدة في الصحارى والهضاب الداخلية وتصل إلى 44 درجة مئوية، وحارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى وتصل إلى 40 درجة.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: اضطراب البحر على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تعلن عن حادث بحري قرب باب المندب اليمني

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية يوم الأحد بأنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا من ميناء المخا اليمني.

وقالت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة "UKMTO" إنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة المخا اليمنية.

إقرأ المزيد هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني

وأوضحت الهيئة في بيان نشرته على موقعها الرسمي أن سفينة تجارية أبلغت عن اقتراب 12 قاربا صغيرا منها مع البقاء حولها لمدة ساعة تقريبا قبل مغادرة الموقع.

وأكدت في البيان أن السفينة وطاقمها بخير وأنها واصلت الإبحار إلى الميناء التالي في رحلتها.

يشار إلى أنه منذ نوفمبر 2023، تواصل حركة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة".

وعلى إثر ذلك قررت العديد من شركات الشحن تعليق النقل البحري لها عبر البحر الأحمر.

جدير بالذكر أن أعلن الحوثيين في الأيام الماضية أنهم سيبدأون تنفيذ "المرحلة الرابعة من التصعيد" من أجل دعم الفلسطينيين في غزة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • بريطانيا تعلن عن حادث بحري قرب باب المندب اليمني
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الضالع أولا والسدة ثانيا وريمة ثالثا..تعرف على كمية الأمطار أمس
  • الأرصاد اليمني يتوقع استمرار الرياح القوية حول سقطرى ويحذر من اضطراب البحر
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر
  • الأرصاد يتوّقع أجواء غائمة جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات
  • الأرصاد ينبه المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء