تلقت وزارة العمل تقريراً من مديرية العمل بمحافظة المنوفية بشأن تنظيم اجتماع مع مديري ومفتشي مكاتب العلاقات التابعة للمديرية، في ضوء تفعيل توجيهات وزير العمل حسن شحاتة في لقائه الأخير مع مديري المديريات بتعزيز علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل، وترسيخ ثقافة المفاوضة الجماعية، بهدف تحقيق الاستقرار وزيادة الإنتاج، مع تفعيل دور وحدات المفاوضة الجماعية بالمحافظات، ودليل الإجراءات فيما يخص بحث الشكاوى العمالية، لضمان تطبيق القوانين في مواقع العمل والإنتاج لصالح طرفي العملية الإنتاجية من صاحب العمل والعامل.

وأوضح سعد عبد الحميد مدير مديرية العمل بالمنوفية في تقريره للوزارة، أن اللقاء تناول مناقشة وعرض عدد من الملفات أهمها شرح مراحل الشكوى من بدايتها إلى نهايتها بالطريقة المثلى، وكيفية ملئ النماذج بكل دقة وبصفة خاصة نموذج 7 شكاوى، وتصميم سجل الكتروني بالإدارة والمكاتب لمتابعة الرد على الشكاوى، واتخاذ اللازم قانوناً حال التقاعس في الرد على الشكاوى، والتواصل الدائم مع إدارة الرعاية طوال اليوم وبأي وسيلة للاستفسار، وذلك بحضور عماد سعيد مدير إدارة الرعاية بالمديرية.

وأضاف مدير المديرية للحضور مراعاة التطوير المستمر وإثراء المعرفة القانونية والفنية وتبادل الخبرات، مع الالتزام التام بإخطار المديرية بالرد على الشكاوى طبقا للتعليمات والمواعيد المقررة، وتكليف إدارة الرعاية بالتواصل المستمر بكافة السبل مع المناطق والمكاتب للوقوف على أحدث التعليمات والقوانين وتوحيد المفاهيم نظرياً وعملياً، مع التأكيد على موافقة "الوزير" على بدء العمل بدليل الإجراءات الجديد قريباً وسيطبق تجريبياً لمدة 6 أشهر للوقوف على معوقات التطبيق ثم إقراره نهائياً، والذى سيحدث تغييرات في كل نواحي التفتيش ميدانياً ومكتبياً.

اقرأ أيضاًوزارة العمل: تدريب مجاني على مهنة الفندقة الشاملة بالأقصر «صور»

وزارة العمل: ختام برنامج تدريبي على التفصيل والخياطة لفتيات كفر الشيخ

وزارة العمل: دورة تدريبية على إصلاح وصيانة الإلكترونيات بالإسكندرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة العمل وزير العمل حقوق العمال مديرية العمل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة

قرر مجلس إدارة نادي المقاولون العرب برئاسة المهندس محسن صلاح تعيين طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة.

المقاولون يقرر تعيين طلعب محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة

أكد المهندس محمد عادل فتحي، المشرف العام على كرة القدم وعضو مجلس إدارة النادي، أن محرم سيتولى مهام مدير الكرة بالإضافة إلى عمله كمدرب عام ضمن الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة محمد مكي.

وفي وقت سابق، أعلن مجلس إدارة نادي المقاولون العرب، برئاسة المهندس محسن صلاح، عن التعاقد مع محمد مكي لتولي القيادة الفنية للفريق في الموسم المقبل.

الأهلي يوافق على إعارة لاعب الفريق إلى سيراميكا كليوباترا نشرة منتصف اليوم.. الأهلي يهدد بعدم خوض السوبر وإخلاء سبيل فتوح وتحديد موعد مباراة مصر وموريتانيا

وعقد المهندس محسن صلاح، رئيس النادي، اجتماعًا مع المدير الفني الجديد للفريق الأول بحضور المهندس محمد عادل فتحي، المشرف العام على الكرة وعضو مجلس إدارة النادي، حيث تم الاتفاق على جميع التفاصيل لبدء عمله مع الفريق استعدادًا للموسم القادم.

مقالات مشابهة

  • محمود الخطيب: نجاح الأندية المحترفة يعتمد علي تطوير بيئة التدريب والمنافسة
  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة
  • تطوير ضوابط التملك أو السيطرة أو الاندماج لشركات الأنشطة المالية غير المصرفية
  • اجتماع بعدن يناقش تفعيل الشراكات لتنفيذ مشاريع تطويرية في مجال التعليم الفني
  • تفعيل بدائل الحبس لـ54 متهما.. مادتان بالقانون لاستبدال العقوبة بالتشغيل
  • لملس يناقش سبل تطوير عمل صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن
  • «الداخلية» تواصل تفعيل إجراءات تسهيل الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات للتسهيل على الراغبين فى الحصول على الخدمات الشرطية
  • خاص.. جلسة أخيرة جمعت بين مسؤولي الأهلي ونادي في القسم الثاني لتوقيع عقد الرعاية
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين