كويت نيوز:
2024-06-27@08:46:41 GMT

الصين تحظر استيراد المنتجات البحرية اليابانية

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

الصين تحظر استيراد المنتجات البحرية اليابانية

أعلنت الصين تعليق استيراد جميع المنتجات البحرية القادمة من اليابان اعتبارا من اليوم الخميس لدرء ما سمته “مخاطر تصريف اليابان للمياه الملوثة نوويا في المحيط”.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن الادارة العامة للجمارك القول في بيان انها “قررت اتخاذ إجراءات الطوارئ للوقاية بشكل شامل من مخاطر التلوث الإشعاعي الناجم عن تصريف اليابان للمياه الملوثة نوويا وحماية صحة المستهلكين الصينيين وضمان سلامة الواردات الغذائية”.

وأضاف البيان أنه “تم اتخاذ القرار امتثالا لقانون سلامة الأغذية الصيني والبروتوكولات الإدارية المتعلقة بسلامة الواردات والصادرات الغذائية لدى البلاد بالإضافة إلى اتفاقية منظمة التجارة العالمية بشأن تطبيق التدابير الصحية والصحة النباتية”.

المصدر وكالات الوسومالصين اليابان فوكوشيما

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الصين اليابان فوكوشيما

إقرأ أيضاً:

بلدية بنغازي تعتمد خطة لتوفير 186 ألف متر مكعب من مياه الشرب يومياً

الوطن| متابعات

اعتمد المجلس التسييري لبلدية بنغازي خُطة المصادر الرديفة للمياه للمدينة التي تهدف لتوفير (186,000) متر مُكعب من مياه الشُرب يومياً من حُقول آبار بنينا، سيدي منصور (2،1)، الهواري في مُدة زمنية تُقدر بثمانية عشر شهراً من تاريخ البدء في تنفيذها.

وجاء ذلك خلال اجتماع المجلس التسييري لبلدية بنغازي الذي عُقد برئاسة رئيس المجلس التسييري للبلدية الصقر بوجواري بحضور أعضاء المجلس إدريس قدورة، أحمد الطيرة، عبدالباسط الجازوي، راضية المُذبل ووكيل الديوان ناصر الأوجلي وأمين سر المجلس عبد الباسط البدري ومدير مكتب رئيس شؤون المجلس التسييري يوسف الزواوي.

وبين المكتب الإعلامي للبلدية أن خُطة المصادر الرديفة للمياه تستهدف صيانة وتوفير مُستلزمات أبار بنينا وسيدي منصور(2،1 ) والهواري وتفعيل مشروع خط 1200 ملم الخاص بنقل مياه آبار بنينا إلى الشبكة العامة للمياه لمدينة بنغازي، كما تهدف خُطة العمل إلى حفر آبار جديدة في عدد من المواقع، والعمل على صيانة العديد من خُطوط المياه الفرعية للتقليل من الهدر في الشبكة والعمل على تنفيذ أعمال شبكات الصرف الصحي لعدد من المواقع القريبة من حقول الآبار، وإعداد الدراسات الفنية على مصادر المياه الجوفية للمدينة، والعديد من الإجراءات في هذا الشأن، إضافة إلى التوصية بتنفيذ مشروع محطة بنغازي لتحلية المياه.

وأشارت بلدية بنغازي إلى أنها بصدد التواصل مع جميع الجهات ذات العلاقة بهدف العمل على البدء في تنفيذ خُطة المصادر الرديفة لمياه الشُرب للمدينة، مبينةً أن هذه الإجراءات جاءت بعد الأضرار المُتكررة التي تعرضت لها منظومة النهر الصناعي وما نتج عنها من نقص في كمية الإمداد المائي للعديد من الأحياء السكنية خلال فترات سابقة بسبب بعض التعديات. 

وتأتي هذه الإجراءات بمُشاركة الجهات ذات العلاقة المُتمثلة في إدارة المشروعات بالبلدية وإدارة التشغيل والصيانة بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي سهل بنغازي ومكتب بنغازي بجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق وفرع المنطقة الشرقية بوزارة الموارد المائية وغُرفة العمليات والطوارئ بالبلدية.

الوسوم#بلدية بنغازي الصقر بوجواري ليبيا

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يؤكد الحرص على سلامة الكابلات البحرية
  • وزير النقل يؤكد حرص اليمن على سلامة الكابلات البحرية وتقديم التسهيلات لصيانتها
  • «القابضة للمياه» تطلق مبادرات مستقبلية لضمان سلامة ومأمونية مياه الشرب
  • عجز الميزان التجاري لفلسطين ينخفض لـ317.5 مليون دولار في أبريل الماضي
  • بلدية بنغازي تعتمد خطة لتوفير 186 ألف متر مكعب من مياه الشرب يومياً
  • أسطول المحيط الهادئ الروسي يجري مناورات مدفعية وصاروخية في بحر اليابان
  • بوتين: موسكو تتوقع مواصلة العمل المشترك مع فيتنام
  • اليابان ترحب بمشاركة المملكة المتحدة في رصد الأنشطة البحرية غير المشروعة
  • رئيس بلدية حيفا: يجب إخراج “المصانع الملوثة” التي أصبحت أهدافاً لحزب الله من المدينة
  • مسئول ياباني: الحكومة ستستجيب بشكل مناسب في أي وقت لتحركات "الين" السريعة